مقالات

متى سيرحل شياطن السياسة ؟؟ 

سبت, 04/10/2021 - 13:21

إن الطريقة الوحيدة  لتقييم حكمة أي رئيس ومدى جديته في تسيير البلد وموارده بصفة شفافة والعبور به إلى بر الأمان وإستحداث برامج تنموية لها عائدات على شعبه ووطنه هي النظر إلى الرجال المحيطين به من ساسة وأطر.

عندما يتحرك رأس الثعبان

جمعة, 04/09/2021 - 13:03

ترتبط السياسة بحياة الناس وبدينهم ارتباطا لن ينفك قبل أن يرث الله الأرض ومن عليها،

الرئيس السابق والأخطاء القاتلة!

جمعة, 04/09/2021 - 00:12

يمتلك الرئيس السابق روح المخاطرة والمغامرة، وقد تعود في قراراته على المخاطرة، ومن المعروف أن المُخاطر إما أن يكسب كل شيء أو يخسر كل شيء، ومن النادر جدا أن يؤدي القرار المخاطر إلى نصف نجاح أو إلى نصف فشل، فإما النجاح التام أو الفشل التام.

رسالة من اعلامي الي ولد عزيز : إذا لم تستح فأصنع ما شئت!!

خميس, 04/08/2021 - 07:38

انهيت للتو و سريعا قراءة الرسالة المنسوبة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وهي في الحقيقة رقصة ديك مذبوح " لا تقدم ولا تؤخر" ولها فحوى آخر لم يقله الرئيس التاجر وهو : اتركوا لي ال 41 مليارا وأوقفوا متابعة أموالي في الخارج ثم خذوا ما شئتم !!

أحداث كهيدي الدموية : لماذا يتهم بعض الإقطاعيين با عليو كوليبالي؟

خميس, 04/08/2021 - 07:25

كما ذكرنا مرارا وتكرارا فان احداث مدينة عاصمة كوركول المأساوية كهيدي ليست بالجديدة حيث انها تعود الي خلافات مستمرة منذ نهاية عام 2020. إنها في الحقيقة قضية تستند أساسًا إلى العبودية بالنسب في وسط مجتمع السونينكي  و هي المارسة التي تنتشر في جميع المكونات العرقية الموريتانية.

رسالة من تحت الرماد إلى نخب التأزيم المغربية

أحد, 04/04/2021 - 17:34
أحمد محمد الدوه : إعلامي موريتاني

الإعلام نت - تقول الأسطورة : "أن اجتماعا جمع استراتيجيين وخبراء من نمور الشرق الصينيين لمناقشة وتقييم أهم  الأسواق التي تستقطب صادرات الصين، وبعد نهاية الإجتماع خرج المؤتمرون بمخرجات تقول: بأن أهم سوق للصين هو إفريقيا وعليه قررت الصين دعم القطاع الصحي والتنمية وتنشيط التكاثر السكاني في القارة السمراء حتى تحافظ على أهم أسواقها، وهكذا عَبَرَت الصين وأصبحت من أهم الأقطاب الإقتصادية على الكرة". انتهى الاستشهاد. 

رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس محمد ولد الغزواني

خميس, 04/01/2021 - 11:22

السيد الرئيس: محمد ولد غزواني،
السلام عليكم ورحمة الله،

دعني أغسل لك أذنيك مجانًا، وأعقمهما لك مع عينيك، ثم أُحَصِّنُها -في سبيل الله- مما ستسمع وسترى اليوم وغدًا من الكذب والنفاق والزور والبهتان والتملق والتزلف والإبتذال والمداهنة وخيانة الأمانة ... :

تباشير ضيف تمبدغة الكبير / محمد فاضل الهادي

خميس, 04/01/2021 - 11:22

ذات يوم من خريف العام 2017 حيث كنت في تونس العاصمة مع بعض الإخوة المختصين في مجالات عدة منها التكوين و التأطير و تنمية الموارد البشرية، سألني أحدهم عن أهم الثروات الوطنية في موريتانيا، و في معرض إجابتي عن سؤاله خطر ببالي أن أقدم له الثروات الموريتانية من حيث الاستغلال حيث أخبرته أن الثروات الموريتانية مقسمة من حيث الاستغلال إلى قسمين قسم مستغل بشكل مفرط و يتعلق الأمر بالمعادن و الثروة السمكية و قسم مهمل و يتعلق الأمر بالزراعة و التنمية الحيوانية.

الصفحات