مقالات

الدكتور مصطفى افاتي يتساءل: من أكل السكر؟!! "تدوينة"

خميس, 12/03/2020 - 19:57

كان يلعب بالقرب منا محاولا لفت الانتباه بكل الطرق..  ثم اختفى فجأة.. في البداية لم نلاحظ أي شيء غريب سوى أن الهدوء الذي خلفه غيابه  أراحنا بعض الشيء .. لكن وبعد دقائق من الصمت بدأ القلق يتسلل إلينا  إذ لم نعد نسمع له أي حركة.. 

المعهد الجمهوري الأمريكي IRI (كوسكوس والعيش)

ثلاثاء, 12/01/2020 - 23:50
الشيخ ولد المامي

الإعلام نت - لست من الذين يحبون أن يقفوا في طريق أي إرادة للاصلاح مهما كانت ، لكنني أيضا من الذين يكرهون الاندفاع بسرعة وتهور في اتجاه معين بطريقة عميانية دون أن أعرف ظروفها المحيطة وأهدافها والقائمين عليها وكل الأبعاد التي يمكن أن تؤدي اليها. 

صحيح أنني أحب كلما من شأنه أن يدعم الوحدة الوطنية - حتى ولو بني على ترسيخ خلاف جهوي قديم (العيش وكسكس) - لكنني أحبه حينما يكون صحيحا وواقعيا ويعبر عن إيمان جمعوي وإحساس مشترك.

ايسلكو .. عمى البصيرة أم "التخابث" والاستعطاف؟!

ثلاثاء, 12/01/2020 - 23:26
النائب : محمد الأمين ولد سيدي مولود

الإعلام نت - "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم" سورة النساء 

موريتانيا اليوم وطن يعاني ولوبيات يسعى كل منها للاستحواذ على الكعكة

اثنين, 11/30/2020 - 13:38
الدكتور : محمد ولد الشيخ أستاذ الإعلام

الإعلام نت - لوبيات الوطن تتصارع للسيطرة على المشهد وهي حوالي6 لوبيات ومن لم ينضم لأي منها لامكان له في المشهد السياسي الحالي للأسف الشديد وهي تجمع بين القبيلة والجهة والنفوذ والمصالح ...
من أبرزها اليوم ذلك المحسوب على رجل الأعمال النافذ محمد بوعماتو ومجموعته من رجال الاعمال والنافذين الراغبين في العودة الى المشهد بقوة واستعادة مجدهم الذي فقدوه منذ سنوات .

قوة الاستقلال السياسي بالاستقلال الاقتصادي / عبد الرحمن الطالب بوبكر الولاتي

اثنين, 11/30/2020 - 11:51

احتفلنا مؤخراً بالذكرى الستين (60) لحصول موريتانيا على استقلاله السياسي ، فمتى نحتفل بالاستقلال الاقتصادي بمعنى الاعتماد على الذات.
الاستقلال السياسي هو جلاء القوات الفرنسية ، معاهدة انتقالية تعترف باستقلال مشروط ، حكومة ذات سيادة ، إلغاء المعاهدة الفرنسية ، عضوية الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية والأمم المتحدة.

الذكرى الستون للاستقلال..ما غابَ عن الإعلام الرسمي

اثنين, 11/30/2020 - 07:27

شاءت الأقدار مرّةً أخرى أن أعيش معكم فرحة الاحتفال بعيد الاستقلال وأنا خارجَ الديار..لن أقول إنها الذكرى الأولى طبعاً.. هي الذكرى الستون، شئنا أم أبينا..لن أكون ملكياً أكثر من الإعلام الرسمي (الحكومة تعرف كل حاجه على رأي عادل إمام).
سأذكرُ فقط ما لاحظتُه من نقص في جوانب تغطية الإعلام الحكومي، وهو نقصُ القادرين على التمام، لو أنهم تحرروا من جلباب عقودٍ ستةٍ من الببغاوية ..

خواطر حول الرئيس الراحل سيدي بن الشيخ عبد الله

خميس, 11/26/2020 - 20:48
محمدن ولد سيدي "بدنا"

الإعلام نت - تقاسمتُ مقاعد الدراسة مطلعَ السبعينات1972-1975 مع أخي محمدْ بن معروف بن الشيخ عبد الله وكنا نتبادل الزيارات المنزلية لمراجعة دروسنا في إعدادية البنين حديثة النشأة ..

عن الأشياء، خارج فضائنا العام

أربعاء, 11/25/2020 - 12:48
الشيخ الحسن البمباري

الإعلام نت - إستهلال 1 ... رحم الله الرئيس السابق سيدي محمد الشيخ عبد الله، الذي يشهد له الوطن كل الوطن، بأنه عاش ومات بخلق كريم متصالح مع الجميع.

الحراك من أجل العودة إلى النهب..

أربعاء, 11/25/2020 - 09:30

ما إن أحيت الحكومة شركة صيانة الطرق التي التهمها مفسدو العشرية حتى خرجت يعاسيب النهب و الخداع من جحورها و أعلنت عن " تأسيس حراك داعم للرئيس السابق من أجل العودة إلى النهب و استنزاف خيرات الوطن و تفرقة شعبه و الضحك على ذقونه .

موكا و نهاية انواذيبو القديم و الجديد!

اثنين, 11/23/2020 - 19:32
عبد الباقي ولد العربي.. ناشط سياسي

الإعلام نت - اشتدت في الأيام الأخيرة وطأة العفن المنبعث من شركات دقيق السمك في مدينة انواذيبو المخنوقة، هذه الشركات التي لا تحترم القوانين المعمول بها في البلد، ولا تحترم أي شيء أخر، فالمدينة أضحت مكبا كبيرا لهذه الشركات التي تستعمد حسب ما يظهر هذا السلوك المشين و القبيح، دون رادع في غياب تام للسلطات المعنية. 

الصفحات