علوم وتكلنوجيا

WhatsApp يستعد لطرح ميزة جديدة على الأيفون

ثلاثاء, 02/02/2021 - 13:02

يخطط تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp لطرح ميزة جديدة على نظام التشغيل iOS من شأنه أن يوفر المزيد من الخصوصية والأمان للمستخدمين، على أن يتم تعميمه قريبًا لجميع الأفراد.

ميزة WhatsApp الجديدة
ووفقًا لموقع The Verge التقني، فإن ربط حساب WhatsApp بنسخة سطح المكتب، واتساب ويب، سيكون أكثر أمانًا، حيث سيتحتم عليك تمكين المصادقة البيومترية على هاتفك قبل أن تتمكن من ربط الحساب.

تحديث في “خرائط Google” لا يشغلك أبدًا عن الطريق

ثلاثاء, 02/02/2021 - 12:59

طرح تطبيق “خرائط جوجل” تحديثًا لا يمكنه أن يشغلك أبدًا عن الطريق أمامك، ويتيح لك التصفح عبر الإنترنت وأنت في طريقك إلى مشوارك.

وأوضح موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص، أن تحديث “جوجل مابس”، يتيح وضع “تقسيم الشاشة” للتجول الافتراضي، دون أن يشغلك هذا عن تصفح هاتفك أو جهازك.

علماء يكتشفون "كوكب الجحيم" خارج المجموعة الشمسية

ثلاثاء, 12/22/2020 - 10:00
كوكب الجحيم

الإعلام نت - كشف باحثون غربيون عن اكتشاف كوكب أطلقوا عليه اسم "كوكب الجحيم" واصفين إياه بأنه يتميز بأكثر الظروف المناخية قسوة  في الكون على الاطلاق . 

ظاهرة فلكية نادرة.. القمر يحجب المريخ عن عدة دول منها موريتانيا _ الموعد

خميس, 09/03/2020 - 17:09

تشهد أجزاء من الوطن العربي صباح الأحد 6 سبتمبر 2020، ظاهرة نادرة، ويتحرك القمر أمام كوكب المريخ ويحجبه بشكل مؤقت في ظاهرة تسمى الاحتجاب ويمكن متابعة الحدث بالعين المجردة أو المنظار أو التلسكوب.

لا حر بعد شتمبر يضر: الدكتور أوفى عبد الله أوفى

خميس, 09/03/2020 - 11:55

يجمع أهل الطب والتجربة ممن يسكنون هذا المنك البرزخي أن هذا الشهر هو أكثر شهور السنة حرا وأكثرها أمراضا، كالحميات والصرع والإسهالات والجلطات... وغيرها، خصوصا على أولئك الذين لا يأخذون برأي الأطباء ونصائحهم، ولا يستمعون لقصص العجائز والشيوخ وتوجيهاتهم.
ومساهمة مني في نفع من يمرون على هذه الصفحة "المختلط محتواها"، أود تقديم بعد النصائح الهامة في هذا الشهر الشديد الحرارة والرطوبة:
1 الإكثار من شرب الماء بمعدل 3 إلى 4 ليتر يوميا.

زبناء "maroctelecom" في موريتانيا يفوقون 2,4 مليون

اثنين, 07/20/2020 - 13:10

حققت مجموعة اتصالات المغرب رقم معاملات بقيمة تفوق 18.3 مليار درهم، خلال النصف الأول من سنة 2020، بزيادة بنسبة 2.7 في المائة (مستقرة على أساس قابل للمقارنة).

وأوضحت اتصالات المغرب، في بلاغ حول نتائجها الموحدة النصف سنوية برسم 2020، أن هذا الأداء، الذي تحقق في سياق الأزمة المرتبطة بجائحة كورونا، يرجع أساسا إلى تطوير بيانات النقال وخدمات (موني موبيل Mobile Money) للأنشطة الدولية وتطوير بيانات الثابت في المغرب.

هل يتوقف القلب أثناء العطاس؟

اثنين, 06/29/2020 - 09:12

العطس هو خروج لا إرادي ومتشنج للهواء من الرئتين عبر الأنف والفم، وهي حركة مفيدة للإنسان لأنها تمكن الجسم من التخلص من الجسيمات الدخيلة والمواد المثيرة للحساسية عبر الأنف ومن خلال المخاط الأنفي، وفقا لتقرير للكاتبة كريستينا روداكوفا في موقع "آف.بي" الروسي.

وهناك العديد من المواد المثيرة للحساسية والجزيئات الخارجية الموجودة في الهواء التي تسبب الإزعاج للغشاء المخاطي في الأنف، وهو ما يؤدي إلى العطس ومشاكل في التنفس في الطقس البارد.

الصحة تعلن تسجيل 27 حالة اصابة جديدة ب"كورونا"

جمعة, 05/22/2020 - 18:20

الاعلام نت ـ قال مدير الصحة العمومية سيدي ولد الزحاف إن السلطات الصحية سجلت اليوم 27 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا". ولد الزحّاف اكد خلال المؤتمر الصحفي اليومي أن عدد الفحوصات التي تم إجراءاها بلغت 965 فحصا من بين مخالطي الحالات السابقة وكذلك النداءات التي تلقتها الوزارة عبر الرقم الأخضر. وأعلن ولد الزحاف أنه تم لحد الآن تسجيل 6 حالات وفاة.

أول تحرك للرئيس السابق عزيز بعد عودته .. هذه تفاصيله (صور)

أربعاء, 11/20/2019 - 18:21

في أول تحرك ميداني له من المقرر أن يقوم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم بزيارة للمقر الجديد لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية في نواكشوط .
وتأتي الزيارة في وقت دعت فيه لجنة تسيير الحزب قادة الحزب وأعضاءها لاجتماع لم تحدد طبيعته.
وكان ولد عبد العزيز قد عاد لموريتانيا بعد أن غادره فور تسليمه للسلطة للرئيس الحالي محمد ولد الغزواني.

من داخل الصين صحفية شهيرة تدون عن غش رجال الأعمال للشاي الصيني "الورگة" (مثير)

جمعة, 10/18/2019 - 07:05

خلال وجودي في الصين توصلت لمعلومات مثيرة للقلق بشأن بعض عينات الشاي التي يستوردها التجار الموريتانيون من هناك.
بعض تجارنا يغشون في بضاعتهم من خلال إضافة مواد ملوِّنة وأخرى مساعدة على تكثيف "الرغوة" لعينات رديئة ورخيصة من الشاي بالتعاون مع شركائهم في الصين قبل إدخالها للسوق المحلي وبيعها بسعر الشاي الجيد، والطريقة الوحيدة لكشف هذا الغش هي إخضاع هذه المادة للفحص قبل توزيعها في الأسواق ليميز المرء الخبيث من الطيب.

الصفحات