علوم وتكلنوجيا

هل يتوقف القلب أثناء العطاس؟

اثنين, 06/29/2020 - 09:12

العطس هو خروج لا إرادي ومتشنج للهواء من الرئتين عبر الأنف والفم، وهي حركة مفيدة للإنسان لأنها تمكن الجسم من التخلص من الجسيمات الدخيلة والمواد المثيرة للحساسية عبر الأنف ومن خلال المخاط الأنفي، وفقا لتقرير للكاتبة كريستينا روداكوفا في موقع "آف.بي" الروسي.

وهناك العديد من المواد المثيرة للحساسية والجزيئات الخارجية الموجودة في الهواء التي تسبب الإزعاج للغشاء المخاطي في الأنف، وهو ما يؤدي إلى العطس ومشاكل في التنفس في الطقس البارد.

الصحة تعلن تسجيل 27 حالة اصابة جديدة ب"كورونا"

جمعة, 05/22/2020 - 18:20

الاعلام نت ـ قال مدير الصحة العمومية سيدي ولد الزحاف إن السلطات الصحية سجلت اليوم 27 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا". ولد الزحّاف اكد خلال المؤتمر الصحفي اليومي أن عدد الفحوصات التي تم إجراءاها بلغت 965 فحصا من بين مخالطي الحالات السابقة وكذلك النداءات التي تلقتها الوزارة عبر الرقم الأخضر. وأعلن ولد الزحاف أنه تم لحد الآن تسجيل 6 حالات وفاة.

أول تحرك للرئيس السابق عزيز بعد عودته .. هذه تفاصيله (صور)

أربعاء, 11/20/2019 - 18:21

في أول تحرك ميداني له من المقرر أن يقوم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم بزيارة للمقر الجديد لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية في نواكشوط .
وتأتي الزيارة في وقت دعت فيه لجنة تسيير الحزب قادة الحزب وأعضاءها لاجتماع لم تحدد طبيعته.
وكان ولد عبد العزيز قد عاد لموريتانيا بعد أن غادره فور تسليمه للسلطة للرئيس الحالي محمد ولد الغزواني.

من داخل الصين صحفية شهيرة تدون عن غش رجال الأعمال للشاي الصيني "الورگة" (مثير)

جمعة, 10/18/2019 - 07:05

خلال وجودي في الصين توصلت لمعلومات مثيرة للقلق بشأن بعض عينات الشاي التي يستوردها التجار الموريتانيون من هناك.
بعض تجارنا يغشون في بضاعتهم من خلال إضافة مواد ملوِّنة وأخرى مساعدة على تكثيف "الرغوة" لعينات رديئة ورخيصة من الشاي بالتعاون مع شركائهم في الصين قبل إدخالها للسوق المحلي وبيعها بسعر الشاي الجيد، والطريقة الوحيدة لكشف هذا الغش هي إخضاع هذه المادة للفحص قبل توزيعها في الأسواق ليميز المرء الخبيث من الطيب.

في شهر الصيام عليك بـ "قاهرات" الجوع والعطش

أحد, 05/12/2019 - 17:21

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تسحروا، فإن في السحور بركة" فمع بدء شهر رمضان المبارك كل عام يبدأ المسلمون بتداول نصائح بشأن الأطعمة والمأكولات التي يجب تناولها خلال السحور لتخفيف الشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام.

وفي هذا الصدد أكدت منظمة الصحة العالمية أهمية وجبة السحور في شهر رمضان المبارك، ونصحت بتأخيرها قدر الإمكان لمواجهة طول فترة الصيام.

في وجه التسجيلات "المفبركة".. كيف تعثر على الكاميرات المخبأة ولو كانت في الحمام

جمعة, 04/26/2019 - 23:19

إذا كنت تخشى من وجود كاميرات تجسس بالعقار الذي استأجرته أو الفندق الذي تقيم فيه فعليك اتباع الخطوات التالية كي تعثر عليها:

 

الانتباه جيدا إلى الملحقات الإلكترونية غريبة الشكل

لعيون تحتضن مسابقة الإمام الطالب أعبيدي لحفظ القرآن الكريم

أحد, 12/30/2018 - 16:28

 احتضن جامع الهدى بمدينة لعيون شرقي موريتانيا، النسخة الأولى من مسابقة الإمام الناجي ولد الطالب أعبيدي رحمه الله لحفظ وتجويد القرآن الكريم وذلك بمشاركة عشرات المتسابقين من طلاب وأساتذة المحاظر والمعاهد وطلاب جامعة العلوم الإسلامية بالمدينة.

 

وقد حصل العشرة الأوائل على جوائز معتبرة وذلك في تظاهرة احتفائية خاصة حضرها أطر ووجهاء في المدينة وجمهور من شيوخ وطلاب المحاظر والمؤسسات التعليمية.

 

مشاورات موريتانية سنغالية لتطوير حقل "السلحفاة الكبير"

ثلاثاء, 10/23/2018 - 11:58

بدأ وزيرا الطاقة والبترول، والمالية السنغاليان، كان منصور وآمادو با، أمس الإثنين، مشاورات مع نظيريهما الموريتانيين المختار ولد أجاي ومحمد ولد عبد الفتاح في نواكشوط بشأن تطوير حقل الغاز المشترك بين البلدين المتجاورين.

وتأتي زيارة الوزيرين السنغاليين، في إطار التشاور والتباحث حول تطوير وتنمية المشاريع بين البلدين، في المجالات كافة، خاصة حقل غاز “السلحفاة الكبير”، المشترك بينهما.

الرئيس يبحث الأمن في الساحل مع مسؤول أوروبي

جمعة, 10/19/2018 - 20:54

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط الأمين العام المساعد للإتحاد الاوروبي بيدرو سيرانو.
وقال المسؤول الأوروبي بعيد اللقاء إنه بحث مع ولد عبد العزيز “القضايا الأمنية في الساحل والدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي لجهود مجموعة الخمس في الساحل”.

طبيب كونغولي وناشطة عراقية يتقاسمان “نوبل” للسلام

جمعة, 10/19/2018 - 20:54

منحت جائزة نوبل للسلام للعام ألفين وثمانية عشر إلى الناشطة العراقية الإيزيدية نادية مراد، والطبيب الكونغولي دينيس موكويغي عن نضالهما لوضع حد للعنف الجنسي كسلاح للحرب.

وهنأت الحكومة الكونغولية مواطنها بالفوز بالجائزة العريقة، معتبرة أن هذا اللفوز يعتبر تتويجا لجهوده على مدي عقود في مساعدة النساء في منطقة البحيرات الكبرى.

الصفحات