الأخبار

إقليمي.. رئاسة مجموعة الساحل تطالب مالي بالعدول عن قرار الانسحاب

جمعة, 05/20/2022 - 20:21

(الإعلام نت) طالب الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي إتنو، الذي يرأس حاليا مجموعة الخمس في الساحل، مالي بالعودة للمنظمة الإقليمية وقوتها العسكرية.
 

ولد الشيباني يلتقي سعيد والأخير يشدد على التعاون الثنائي

جمعة, 05/20/2022 - 18:46

(الإعلام نت): عبر الرئيس التونسي قيس سعيد عن حرصه على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين بلاده وموريتانيا وفق تصورات مشتركة ورؤى جديدة وتبادل الدعم في الترشحات للمناصب في المنظمات الإقليمية والدولية.

 

وأشار سعيد خلال لقاء جمعه مع وزير الثقافة والشباب والرياضة الموريتاني ختار ولد الشيباني الذي يزور تونس حاليا محمّلا برسالة خطية من الرئيس محمد ولد الغزواني إلى متانة الأخوة وعلاقات التعاون المثمر القائمة بين تونس وموريتانيا

 

أمر ببدء حملة تحسيس لتجديد بطاقات التعريف منتهية الصلاحية

جمعة, 05/20/2022 - 18:08

(الإعلام نت): شكلت اللجنة الوزارية المكلفة بتدارس وضعية الحالة المدنية لجنة فنية لتعميق دراسة المشاكل التي تواجه خراكز الحالة المدنية وتقديم حلول لها

 

القرار الذي حاء بعد اجتماع ترأسه الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود صباح اليوم بنواكشوط حمل معه تعليمات لتنظيم حملة تحسيس حول أهمية تجديد بطاقات التعريف المنتهية الصلاحية.

 

 

الحالة الوبائية خلال 24 ساعة الأخيرة

جمعة, 05/20/2022 - 17:25

(الإعلام نت): أعلنت وزارة الصحة تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 17 حالة شفاء دون تسجيل أي حالة وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة

 

وقالت الوزارة في نشرتها اليومية إنها توصلت للنتيجة بعد إجراء 1138 فحصا منها TDR: 999 و PCR: 139 و 1138 حالة تشخيص

العثور على رجل "مشنوق" داخل غرفة سكن

جمعة, 05/20/2022 - 14:42

(الإعلام نت): عثر صباح اليوم بأحد أحياء مقاطعة دار النعيم على رجل مسن معلق بحبل من رقبته داخل غرفة سكن
 

ووصلت الشرطة لعين المكان وبدأت التحقيق في ملابسات القضية بعد وصول وكيل الجمهورية ومعاينة المكان
 

وكان قد عثر قبل أيام على رجل "مشنوق" بحبل بنفس المقاطعة دون معرفة الأسباب ولا مرتكب الفعل الذي يعزيه أغلب المتجمهرين للضحية 

الدوري الوطني..لكصر وجوريل سانى يخسران في افتتاح الجولة الـ22

جمعة, 05/20/2022 - 13:34

(الإعلام نت) انطلقت مساء أمس الجولة الثانية والعشرين من الدوري الوطني الممتاز بوجهتين جمعت الاولى بين الجمارك ولكصر فيما جمعت الثانية بين الحرس الوطني وجوريل سانى.

المباراة الأولى حسمها نادي الجمارك بصعوبة بعد تغلبه على نظيره لكصر بهدف يتيم، ليرفع الجمارك رصيده إلى النقطة الـ31 في المركز السادس مؤقتا، بينما تجمد رصيد العميد عند النقطة الـ16 في المركز الثالث عشر.

مصادر : قطب التحقيق يبلغ محامين متعهدين في ملفات العشرية بختم التحقيق

جمعة, 05/20/2022 - 12:51

(الإعلام نت) قالت مصادر إعلامية إن قطب التحقيق المختص بملفات الفساد أبلغ عدة محامين متعهدين في ملفات المتهمين فيما يعرف بملفات العشرية، أبلغهم اليوم بختم التحقيق في الملف، مضيفا أنهم بدأوا مباشرة الإجراءات المترتبة على ذلك.
 

وحسب نفس المصادر فإنه من المنتظر بناء على هذه الخطوة، أن تتقدم الأطراف ذات العلاقة بالملف إلى قطب التحقيق بطلباتها المتعلقة بموكليها، وكذا النيابة العامة.

لجنة العدل والداخلية بالبرلمان تناقش مشروعا لتحسين الاستثمار في البلاد

جمعة, 05/20/2022 - 12:45

(الإعلام نت) عقدت لجنة العدل والداخلية والدفاع بالجمعية الوطنية اليوم اجتماعا برئاسة النائب أحمد محمد السالك اسليمان، رئيس اللجنة، لنقاش مشروع القانون رقم 006/22 المنشئ للنظام الخاص للضمانات المنقولة الاتفاقية.

وخلال الإجتماع قدم وزير العدل محمد محمود بن عبدالله بن بيه، عرضا عن أهداف مشروع القانون المذكور، مبينا أنه يسعى بشكل خاص إلى تحسين مناخ الإستثمار في موريتانيا.

تعيين أعضاء المجلس الأعلى للفتوى والمظالم

جمعة, 05/20/2022 - 12:18

(الإعلام نت): أعلنت رئاسة الجمهورية أنه بموجب مرسوم صادر اليوم، تم تعيين رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للفتوى والمظالم على النحو التالي:

الرئيس: إسلمو ولد سيد المصطف

الأعضاء:

- إبراهيم محمد الأمين

- عبد الرحمن أحمد الخديم

- عبد الله ولد السالك

- مرتضى الحاج جاكيتي

- بتار محمد أحمد الحاج

- علال ولد باب

- محمد محمود الشيخ عبد الرحمن

- محمد لحبيب صو.

أخصائي عظام يكشف عن معلومات خاصة بجهة نواكشوط

جمعة, 05/20/2022 - 09:11

(الإعلام نت): كشف أخصائي جراحة العظام والمفاصل محمد محمود ولد الحسن أنه أجرى مؤخرا عدة عمليات من بينها حالات معقدة ومُكلفة كعمليات زرع المفاصل الاصطناعية كانت تتولى كافة تكاليفها جهة نواكشوك دون أن يكلفه ذلك أكثر من رسالة على حد وصفه.

 

وأضاف ولد الحسن على صفحته بالفيسبوك أن لديه في قائمة المنتظرين عدة مرضى اكملوا اجراءاتهم بنفس الطريقة

 

الصفحات

​​​​​​​