الأخبار

تفرغ زينة : الحاكم والمفوض يعتقلان مسؤولين بمنتجع باهاماس

جمعة, 08/19/2022 - 18:51

(الإعلام نت): اقتحم حاكم تفرغ زينة ومفوضها مساء اليوم منتجع "باهماس" بضاحية نواكشوط الغربية على شاطئ المحيط الأطلسي واعتقلا كلا من مسؤول الأراضي ومسيرة المنتجع

 

وكانت مسيرة المنتجع راضية بنت عبد الفتاح قد وضعت شكاية لدى وزارة الداخلية واللامركزية صباح اليوم بعد أن قام الحاكم رفقة فرقة من الشرطة بوضع حواجز في مناطق تابعة للمنتجع ماعتبرها القائمون عليه خطوة لاغتصاب بعض أراضيه.
 

الشرطة تصادر هاتف مدير موقع الإعلام أثناء تغطيته لاقتحام منتجع باهاماس

جمعة, 08/19/2022 - 19:24

(الإعلام نت): صادر عناصر من الشرطة بأمر من حاكم مقاطعة تفرغ زينة هاتف المدير الناشر لموقع الإعلام نت أبوه ولد مولاي أعمر وذلك أثناء تغطيته لعملية اقتحام الشرطة لمنتجع باهاماس واعتقال مسؤولين عنه.

 

ومنعت الشرطة المدير الناشر لموقع الإعلام من هاتفه، وأعادته بعد أن مسحت كافة الصور التي توثق عملية الاقتحام.

حالة وفاة وخسائر مادية بسبب الأمطار في مناطق عدة

جمعة, 08/19/2022 - 19:07

(الإعلام نت): أعلنت لجنة الطوارئ التابعة للداخلية تسجيل حالة وفاة بسبب الغرق في مقاطعة امبود بولاية كوركول جنوب البلاد بعد الأمطار التي عرفتها المنطقة خلال الساعات الماضية.

 

كما سجلت اللجنة خسائر مادية كبيرة في مناطق متفرقة 

 

وهذه النشرة المعلنة

*لعصابه؛
* مقاطعة باركيول؛

توقغات بتساقط أمطار خلال اليومين المقبلين

جمعة, 08/19/2022 - 18:34

(الإعلام نت): أفادت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، بأن الظروف الجوية خلال يومي السبت والأحد المقبلين، ستكون ملائمة لتكوّن سحب قد تنتج عنها – بإذن الله – تساقطات مطرية معتدلة إلى قوية في عدد من مناطق البلاد.

وتوقعت الهيئة أن تشمل التساقطات المحتملة الحوض الشرقي، خاصة القرى الواقعة بين آمرج وباسكنو، وتجكجه وأشرم والمجرية والرشيد (تكانت)، وكيفه، وكرو (لعصابة)، وصنكرافه (لبراكنه).

الجزائر تعلن سيطرتها على حرائق الغابات

جمعة, 08/19/2022 - 17:32

(الإعلام نت):  أعلنت الحماية المدنية الجزائرية اليوم الجمعة، السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت منذ يومين مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق البلاد.

وتمت خلال اليومين الأخيرين  تعبئة أكثر من 1700 عنصر إطفاء لاحتواء حوالى عشرين حريقا حرجيا أسفر عن نحو مئتي جريح، من بينهم مصابون بحروق خطرة.

وكانت الحرائق قد أودت بحياة 38 شخصا على الأقلّ، حسب إحصائيات رسمية.
 

كيهيدي..الجيش يتدخل لإغاثة المتضررين من الأمطار

جمعة, 08/19/2022 - 17:20

(الإعلام نت): باشرت وحدات من الجيش الوطني، مساء أمس، عمليات ترحيل الأسر المتضررة في كيهيدي، جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها المدينة والتي تجاوزت عتبة 148 مم.

وأكد الجيش أنه سارع في ترحيل 48 أسرة (بافرادها ومتاعها) من قرى وأحياء نيروالو و سينتوبوماكا، وحي المدينة وحي تيلده.

وأشار إلى أنه تم نقل جميع الأسر التي حاصرتها مياه الأمطار إلى مكان آمن.

رجل أعمال يستحوذ على نادي تجكجه، ويمنحه وسم الشمال

جمعة, 08/19/2022 - 17:13

(الإعلام نت): استحوذ رجل الأعمال الشاب أحمد ولد الشيخ ولد بايه، رسميا على نادي تجگجة، الناشط في دوري الدرجة الأولى من الدوري الموريتاني لكرة القدم.

وغير مالك النادي تجكجه الجديد، تسمية النادي إلى أفسي الشمال، نسبة إلى ولاية تيرس الزمور التي ينحدر منها.

ويعد نادي تجكجه من أبرز أندية الدور الموريتاني، خاصة على مستوى تنمية واكتشاف المواهب الكروية. 

موريتانيا تعزي الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

جمعة, 08/19/2022 - 17:03

(الإعلام نت): قدم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تعازيه للجزائر في ضحايا حرائق الغابات التي تجدد اندلاعها في عدد من ولايات.

وعبر ولد الغزواني في برقية بعث بها إلى نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، عن حزن وقلق موريتانيا الكبيرين عن تجدد الحرائق التي أسفرت عن خسائر بشرية ومادية فادحة.

وقدم ولد الغزواني لنظيره الجزائري تعازي موريتانيا للشعب الجزائري.

بحث تعزيز التعاون الموريتاني الكويتي

جمعة, 08/19/2022 - 16:55

(الإعلام نت):  أجرى الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، صباح اليوم الجمعة بنواكشوط، مباحثات مع سفير دولة الكويت المعتمد لدى موريتانيا ابداح مقعد الدوسري.

وبحث المباحثات علاقات التعاون ا بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جرت المباحثات بحضور المدير المساعد لديوان الوزير الأول فؤاد ولد المختار النش ومستشار الوزير الأول المكلف بالتجارة والصناعة  محمد ابراهيم الكوري.

مقاييس الأمطار خلال الـ24 ساعة الماضية

جمعة, 08/19/2022 - 16:49

(الإعلام نت): 

أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية، اليوم الجمعة أن مقاييس المطر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية تهاطل كميات من الأمطار على ولايات مختلفة من البلاد وذلك على النحو التالي:

 

الحوض الشرقي:

عين اولاد انيانياره…….22 مم

شرم الشيخ…………..22 مم

اكوينيت………………..20 مم

 

الحوض الغربي:

المبروك………………25 مم

ام لمحار……………..15 مم

لعزيليه………………..15 مم

الصفحات