أخبار وادان

لم تنهب مدينته أبدا منذ تشييده.. "سور وادان العظيم" حارس موريتانيا منذ 9 قرون...صور

سبت, 04/09/2022 - 01:27

بُني "سور وادان العظيم" دائريا ليضم عيون المياه التي تقع على بعد مسافة نصف كيلومتر شمال المدينة. ويبلغ سمك حائطه مترا ونصف المتر، فيما يبلغ ارتفاعه 4 أمتار.

جزء من "سور وادان العظيم" ويبلغ سمك حائطه مترا ونصفا، فيما ارتفاعه 4 أمتار"، وتظهر مئذنة المحطة التجارية المحصنة أو القصر (شترستوك)

دعوات لإغاثة قرية تنوشرت بضواحي وادان

أربعاء, 03/09/2022 - 15:35

(الإعلام نت) دعى عدد من النشطاء السلطات الموريتانية الى إغاثة قرية تنوشرت بضواحي مدينة وادان، حيث تعرضت القرية يوم امس لحريق هائل ما تسبب في خسائر مادية "كبيرة".

وقال مغردون إن القرية تعاني من عزلة طرقية إضافة إلى ضعف الخدمات الأساسية التي لا تبالي بها السلطات الإدارية هناك وفق تعبيرهم ، مطالبين السلطات والخيرين من أبناء الوطن بإغاثة الأسر المشردة بسبب الحريق.

جهة انواكشوط تحتفي برائدات اعمال من ضمنهن زائدة الوادانيات

جمعة, 03/04/2022 - 21:39

(الإعلام نت) احتفت جهة انواكشوط بعرض صور لرائدات اعمال من ضمنهن المرشدة السياحية الوادنية زائدة بلال، صاحبة نزل سياحي بوادان، ضمن الاحتفالات المخلدة ليوم المرأة.

وافتتحت المرشدة المزدادة 1978 نزلها سنة 2000 في مدينتها مستغلة توافد السواح على المدينة التاريخية وجنته من أرباح بيع الصناعة التقليدية خلال فترة التسعينات لتساهم في تأمين لقمة العيش لها ولاسرتها.

الرحلة السياحية الـ13 لأطار والمكتب الجهوي يشيد بمقومات وادان وقلب الريشات

سبت, 02/26/2022 - 15:22

(الإعلام نت) استقبلت صباح اليوم السبت الرحلة الثانية عشر، في مطار أطار قادمة من فرنسا ضمن الموسم السياحي 2021_2022.

وحسب المكتب الجهوي للسياحة بآدرار فإن الرحلة تحمل على متنها (43) سائحا، موضحا أن الرحلات السياحية مستمرة، مشيدا بما توفره مدينتي شنقيط ووادان وكلب الريشات من مقومات سياحية.

وحسب المكتب فإن استمرار وصول هذه الرحلات سيعزيز النشاط السياحي في الولاية كما سيساهم في تحسين الظروف الاقتصادية للساكنة، حسب تعبيره.

الحالة العامة للطقس خلال الساعات القادمة

اثنين, 02/07/2022 - 15:55

(الإعلام نت): قالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إنها تتوقع تتميز الحالة العامة للطقس من غد بهبوب رياح خفيفة إلى معتدلة شرقية إلى جنوبية شرقية على المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من التراب الوطني

 

ترقية في شركة "صوملك" لأحد أبرز أطر مدينة وادان

خميس, 02/03/2022 - 12:54

(الإعلام نت) عين مدير الشركة الوطنية للكهرباء "صوملك" المهندس الهيبة ولد سيدي على رأس قطاع المشتريات والمشاريع للشركة، حيث كان يشغل منصب المستشار الفني لمدير الشركة.

يذكر أن ولد سيدي تم توشيحه من طرف وزارة النفط والمعادن في ذكرى الاستقلال سنة 2020، اذ يعتبر أحد المهندسين الأكفاء في الشركة، كما يعتبر أحد الأطر الفاعلين من مدينة وادان.

سكان وادان : نتخوف على بقية مستحقاتنا عن الخدمات المقدمة لضيوف المهرجان

أربعاء, 12/15/2021 - 20:08

(الإعلام نت) ذكرت مصادر محلية من مدينة وادان ان اللجنة المشرفة على النسخة العاشرة من مهرجان مدائن التراث سلمتهم 50٪ من مستحقاتهم عن الخدمات التي قدموها لضيوف المهرجان.
وحسب نفس المصادر فإن اللجنة تعهدت بدفع النسبة المتبقية بعد أسبوع وهو ما شكت منه الساكنة خاصة بعد تكرار نفس السيناريو خلال النسخ الماضية.

ولد الغزواني يأمر بمنح مبالغ مالية لجميع المشاركين في مهرجان مدائن التراث

أربعاء, 12/15/2021 - 09:36

(الإعلام نت) أمر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بصرف مبالغ مالية على جميع المشاركين في مهرجان مدائن التراث الذي تحتضنه منذ أيام مدينة وادن.

وسيستفيد من المنح المالية إضافة إلى أئمة المساجد بالمدن الأربع العتيقة، أصحاب المعارض التجارية التراثية التي تقام خلال أيام المهرجان.

ويتوقع أن يتم توزيع تلك المبالغ المالية اليوم على منصة المهرجان بمدينة وادان من طرف وزير الثقافة والشباب والرياضة المختار ولد داهي.

تقسيم الجوائز على الفائزين في مسابقات مهرجان مدائن التراث (صور)

ثلاثاء, 12/14/2021 - 17:30

(الإعلام نت) : وزعت مساء اليوم بوادان جوائز المسابقات المصاحبة للنسخة الأولى من مهرجان مدائن التراث في نسخته الجديدة

 

 

الجوائز المقسمة بين مسابقة الشعر و الألعاب  التقليدية ومسابقة الإبل والمتون الفقهية والقرآن الكريم أشرف على توزيعها وزير الثقافة والشباب والرياضة المختار ولد داهي

 

يأتي تقسيم الجوائز على هامش ختام المهرجان الذي من المنتظر أن تكون سهرته الختامية هذا المساء 

السلطات الادارية تتفقد المنشآت الخدمية بوادان قبل انطلاق مهرجان مدائن التراث

ثلاثاء, 12/07/2021 - 22:35

(الإعلام نت) أدى والي آدرار حدادي أمبالي ياتيرا ، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لبعض المؤسسات الخدمية بمدينة وادان في اطار التحضير لمهرجان مدائن التراث.

 وشملت الزيارة مركز شركة الكهرباء و شركة المياه ومقر شركة موريتل للاتصالات إضافة إلى القرية الدبلوماسية و المركز الصحي.

ويقدر عدد خيام القرية الدبلوماسية ب(54) خيمة مجهزة، لضمان راحة وسلامة ضيوف المهرجان حسب اللجنة المكلفة بإعداد المهرجان.

الصفحات

​​​​​​​