فيديو: حضور منافسين كبار قد يدفع المرشح الغزواني الي إعادة الكرة مما سيمكنه من الفوز بمأمورية ثانية

جمعة, 06/28/2024 - 19:11

ادلي الصحفي الموريتاني من الرعيل الثاني في الاعلام الوطني محمد ولد محمد الأمين، بعد 15 يومًا من الحملة الانتخابية و سباق رئاسي يشارك في 7 مرشحين جابوا ولايات موريتانيا الثلاثة عشر، لشرح برامجهم، بوجهة نظره في الأجواء الانتخابية التي تشهدها البلاد و التي اختتمت حملتها ليلة البارحة الي حين التصويت في يوم الاقتراع يوم غد السبت 29 يونيو الجاري لانتخاب رئيس البلاد المقبل لمأمورية 2024-2029

و أشار الصحفي  إلى الحملة الانتخابية التي اتسمت، حسب تصريحه، بأجواء خافتة،  كما تناول البرامج التي قدمها مختلف المرشحين، الذين ابرزوا في خطاباتهم آفة الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة التي افرغت البلاد من الطاقات الحية الشابة.

واضاف الصحفي بشأن تكهنات نتائج اقتراع السبت 29 يونيو، أنه لا يستبعد احتمال إجراء شوط ثاني، من شأنه أن يؤدي في آخر المطاف إلى فوز الرئيس الغزواني، الرئيس الحالي علي طبق من ذهب بمأمورية ثانية.

وقد رجح الإعلامي ذلك الاحتمال بالخلافات الخفية التي تنخر جسم المعارضة و التي يتم التكتم عليها الي حين، مما يقوض احتمالات التصويت والتغيير و التناوب .

وجدير بالذكر ان حزب تواصل قد سيق وان طعن رفاقه في المعارضة في استحقاقات سابقة حيث ابدي في مرحلة اولي التضامن معها و مقاطعة الانتخابات البرلمانية قبل ان يتراجع عن عهد مما مكنه الحصول علي مقاعد في البرلمان. و نظرا لهذا التجربة فان دعمه في الشوط الثاني لمرشح المعارضة في حالة لم يتم حسم الانتخابات في الشوط الأول يطرح اكثر من استفهام