أنباء دولية

البحرية الملكية المغربية توقف مهاجرين سريين من ضمنهم جثة مواطن سنغالي

سبت, 11/27/2021 - 12:12

الإعلام نت : أفادت مصادر إعلامية مغربية توقيف حوالي 59 مهاجرا سريا، وذكرت المصادر ان جميع المهاجرين السريين، ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا متوجهين نحو جزر الكناري.
وقالت البحرية الملكية الخميس، انها تمكنت من انقاذ قارب مطاطي بعرض مياه البحر وعلى متنه 59 مهاجرا سريا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، يوجد ضمنهم جثة مواطن سنغالي، و8 نساء وقاصرين اثنين.

إستقالة مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا بشكل مفاجئ

ثلاثاء, 11/23/2021 - 21:34

الإعلام نت : أكدت عدة مصادر دبلوماسية استقالة مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا يان كوبيش، المصادر الدبلوماسية لم تؤكد بشكل رسمي سبب الاستقالة المفاجئة، في حين اشار مصدر ان كوبيش ربما "يشعر بأنه لا يتمتع بدعم كاف"، وكان مجلس الأمن الدولي قد انقسم حول تنظيم قيادة البعثة السياسية الأممية الى لبيبا ونقلها من جنيف الى طرابلس، ونقلت مصادر دبلوماسية اممية تحفظ يان كوبيش على نقل منصبه.

وزير إسرائيلي يصل المغرب اليوم الثلاثاء

ثلاثاء, 11/23/2021 - 11:03

الإعلام نت : أكدت وسائل إعلام مغربية اليوم، قيام وزير دفاع الكيان الصهيوني بيني غانتس بزيارة اليوم الثلاثاء للمغرب، ونقل المصدر ان الزيارة جاءت بهدف تقوية التعاون الأمني بين اسرائيل والمغرب، بعد عام على تطبيع العلاقات بين الدولتين، وسبق أن استقبل المغرب مستشارا للأمن الإسرائيلي ووزير خارجية الدولة العبرية، لكنها المرة الأولى التي يقوم فيها وزير دفاع إسرائيلي بزيارة رسمية إلى المغرب.

رئيس وزراء اثيوييا يعلن أنه سيتولى قيادة الجبهة بعد اقنراب المعارك من أديس بابا

ثلاثاء, 11/23/2021 - 10:34

الإعلام نت : أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد امس الاثنين أنه سيتوجه اليوم الثلاثاء إلى الجبهة لقيادة جنوده الذين يقاتلون المتمردين، وذلك بعد ان اقتربت المعارك ضد "جبهة تحرير شعب تيغراي" من العاصمة اديس بابا، وقال آبي احمد في بيان نشره على حسابه في تويتر " اعتبارا من الغد سأتوجه إلى الجبهة لقيادة قواتنا المسلحة".

الانقلابات العسكرية العربية.. البداية بين العراق وسوريا والمنتهى في السودان

اثنين, 10/25/2021 - 14:25

بدأت الانقلابات العسكرية في المنطقة العربية في فترة مبكرة، وخاصة في العراق وسوريا، البلد الذي سجل أكبر عدد من الانقلابات منذ استقلاله.

النفطي يكشف حقيقة تدريبه لمنتخب موريتانيا... بهذا التصريح

أحد, 10/24/2021 - 07:39

دخل الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في مفاوضات متقدمة مع المدير الفني التونسي الشاب، مهدي النفطي، لقيادة منتخب "المرابطين" خلفا للفرنسي، كورنتين مارتينز، الذي أقيل من منصبه بعد الفشل في تصفيات بطولة كأس العالم التي ستقام بقطر العام القادم.

إكسبو دبي 2020: موريتانيا في مجتمع الأعمال العالمي

أحد, 10/24/2021 - 07:06

حضر وفد موريتاني برئاسة السيدة الناه منت مكناس وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، على هامش معرض دبي العالمي، 2020المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال.

المنتدى الذي يعقد في مركز دبي للمعارض تحت شعار "التحول من خلال التجارة" سيتناول دور التعاون العابر للحدود الهادف إلى خلق فرص تجارية جديدة وتحفيز النمو المستدام عبر القارة الأفريقية.

 

رمضان لعمامرة : المغرب وصل إلى حد الاستقواء بإسرائيل (فيديو)

سبت, 10/23/2021 - 19:47

قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في تصريحات لـRT يوم السبت، إن المغرب ذهب بعيدا في تآمره على الجزائر واستخدام أفراد جماعات إرهابية وضرب استقرارها من الداخل.

وأضاف لعمامرة أن المغرب وصل إلى الاستنجاد والاستقواء بإسرائيل ولفتنا إلى أن ما تقدم عليه الرباط خطير وغير مقبول.

وصرح بأن هناك افتراءات مغربية تجاه السياسة الخارجية الجزائرية بأن الجزائر مصدر قلق للمنطقة في وقت هي عنصر استقرار.

شبكة غولن تثير الرعب من جديد في تركيا

ثلاثاء, 10/19/2021 - 10:21

الإعلام نت : أمر الإدعاء التركي باعتقال 158 مشتبها بهم من بينهم 33 جنديا، وكشفت مصادر تركية عن صلة المعتقلين برجل الدين التركي المعارض، فتح الله غولن.

الجزائر : إحباط مؤامرة مدبرة من طرف اسرائيل بالتواطؤ مع دولة في شمال إفريقيا!

أربعاء, 10/13/2021 - 18:54

أعلن التلفزيون الحكومي الجزائري اليوم الأبعاء عن «إحباط مؤامرة دبرتها شبكة إرهابية انفصالية بدعم من الكيان الصهيوني ودولة بشمال إفريقيا.

وحسب التلفزيون الجزائري فإن «أطراف المؤامرة كانت تخطط لتنفيذ عمل مسلح داخل التراب الوطني بتواطؤ أطراف داخلية انفصالية».

وبالرغم عن كشفه عن الجهة الغربية المتمثلة في الكيان الصهيوني لم يفصح التلفزيون الجزائري عن هوية الدولة الضالعة من أقطار شمال افريقيا

الصفحات