ثقافة ورياضة

الرئيس غزواني يستقبل مرشح موريتانيا لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

خميس, 12/03/2020 - 14:38

الإعلام نت - استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني صباح اليوم الخميس 03 دجمبر 2020 بالقصر الرئاسي أحمد ولد يحيى رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم ومرشح موريتانيا لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وعبر ولد يحي عن ارتياحه الشديد للدعم الذى تلقاه من رئيس الجمهورية محمد ولد الغزوانى.

فاكهة تحوي مادة مضادة للالتهابات قد تساعد على تخفيف آلام الظهر!

ثلاثاء, 12/01/2020 - 17:33

يُنصح أحيانا باستخدام الأدوية المضادة للالتهابات للعلاج، ويمكن أن يلعب ما تأكله أيضا دورا في تقليل الالتهاب في جسمك. لذا، ينصح خبراء الصحة بالعنب في المساعدة في مكافحة آلام الظهر.
يحتوي العنب على مضاد للالتهابات يعرف باسم ريسفيراترول، ووجد أنه يحارب الألم، ويميل هذا المركب إلى أن يتركز في الغالب في قشور وبذور العنب والتوت.

وفاة الفنان المصري محمود ياسين

أربعاء, 10/14/2020 - 08:26

الإعلام نت - غيب الموت الفنان المصري محمود ياسين، عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

ومن أبرز الأدوار التي لعبها الفنان محمود ياسين تعليقه الصوتي على فلم "الرسالة" إضافة إلى بطولة الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية.

صحيفة مغربية : "بنت الميداح" .. فنانة تفتح أبواب العالمية أمام الأغنية الموريتانية

أحد, 09/06/2020 - 23:03

تناضل المعلومة بنت الميداح، فنانة موريتانية، من أجل إيصال الموسيقى الموريتانية إلى العالم، متحدية الصعاب في البلاد وعدم توفر الإمكانيات اللازمة للنهوض بالفن، واصفة الفنان ببلاد شنقيط مثل "وردة في صحراء تتفتح وتموت دون العناية اللازمة".

لا حر بعد شتمبر يضر: الدكتور أوفى عبد الله أوفى

خميس, 09/03/2020 - 11:55

يجمع أهل الطب والتجربة ممن يسكنون هذا المنك البرزخي أن هذا الشهر هو أكثر شهور السنة حرا وأكثرها أمراضا، كالحميات والصرع والإسهالات والجلطات... وغيرها، خصوصا على أولئك الذين لا يأخذون برأي الأطباء ونصائحهم، ولا يستمعون لقصص العجائز والشيوخ وتوجيهاتهم.
ومساهمة مني في نفع من يمرون على هذه الصفحة "المختلط محتواها"، أود تقديم بعد النصائح الهامة في هذا الشهر الشديد الحرارة والرطوبة:
1 الإكثار من شرب الماء بمعدل 3 إلى 4 ليتر يوميا.

نحو الحكم الشمولي !

ثلاثاء, 08/04/2020 - 14:22

 

إنها مأساة طبقة حقا، ولكنها مأساة مجتمع ووطن أيضا.. فحين تستطيع ثورة جميل منصور أن تتكيف مع الثورة المضادة عند الرئيس غزواني ، بل وتفرض نفسها عليها ، فإنها  تجهز على نفسها وعلى الآخرين معها ! 

إن مصير الطبقة الوسطى لم يؤثر فى شرائحها المختلفة  تخصيصات ولا تعميمات جميل منصور .. بل هو من تأثر قديما بالبرجوازية الصغيرة الى أقصى الحدود  ! 

رسام يقدم صورة معبرة عن وضع "صندوق كورونا" (كاريكاتير)

ثلاثاء, 07/21/2020 - 10:28

قدم الرسام خالد ولد مولاي ادريس صورة عن وضع صندوق كورونا بعد جدل حول توجيه نفقاته.
الصورة قدمت تشخيصا لنفقات الصندوق وسط حديث عن بدإ التفتيش في مصروفاته.

بعد تجريد مديرة من منصبها كاريكاتير يختزل إكراهات المرحلة (صورة)

جمعة, 06/26/2020 - 15:11

تناول الفنان خالد ولد مولاي ادريس موضوع إقالة مديرة الشركة الموريتانية للغاز "سوماغاز" من خلال هذا الكاريكاتير الذي يلمح إلى أننا اصبحنا في بلد ليس أمامك إلا لعق أحذية النافذين أو أن تلقى مصيرا مشابها لمصير المديرة المقالة.

وقد تمت إقالة بنت دحي بعد تداول مقطع صوتي منسوب إليها تقول فيه إن الوزير الأول ولد الشيخ سيديا فاقد "للكاريزما" القيادية.

الصفحات