ثقافة ورياضة

المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة ينظم ورشة حول الحقوق السياسية للمرأة ومشاركتها في العملية الانتخابية..

أربعاء, 06/05/2024 - 11:05

نظم المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة والفتيات، يوم امس الثلاثاء 4 يونيو الجاري و لمدة يومين، بفندق موري سنتر بالعاصمة نواكشوط، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، ورشة عمل لصالح عشرات القيادات النسائية من العاصمة نواكشوط ومن الولايات الداخلية للبلاد.

استهداف غير مبرر لرئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة

خميس, 05/23/2024 - 17:32

يسعي صيادو المياه العكرة، في هذه الفترة ذات السخونة السياسية الشديدة، حيث تستعد البلاد لتنظيم انتخابات رئاسية جديدة، من شأنها أن تمكن الرئيس ولد الغزواني من الفوز دون أي صعوبة بمأمورية ثانية، الي التأثير علي صفو أجواء السكينة و التهدئة التي شهدتها البلاد منذ أغسطس 2019.

 

موريتانيا: التعليم والفوضى وعدم المساواة حول التعويضات! هل تنجح المدرسة الجمهورية تذل المفتشين وتهين المعلمين؟

ثلاثاء, 05/14/2024 - 13:36

انه غالبا ما يُنظر إلى تحويل تعويضات البُعد للموظفين الذين يزاولون عملهم في الولايات الداخلية و في مناطقها النائية و المعزولة و في ظروف صعبة للغاية على أنه لحظة ارتياح خاصة لدي الاطقم العاملة في قطاع التهذيب.

الا انه مع الأسف الشديد والاستغراب الذي لايجد جواب، مثل الفصلين الاولين من السنة الدراسية 2024 خيبة أمل للجميع من معلمين وأساتذة و مفتشين للتعليم الابتدائي والثانوي!

السنغال - جامعة الشيخ أنتا ديوب UCAD: "غزة في أبيات شعرية: الكفاح من أجل النور" ... القصيدة الفائزة لموريتاني في مسابقة الشعر السنوية 2024 .... صور ومقاطع فيديو

ثلاثاء, 04/30/2024 - 06:49

فاز الطالب الموريتاني في كلية الطب، الدكتور سامي عارف (في وسط الصورة بشارة العلم الموريتاني) بالمركز الأول في المسابقة الشعرية السنوية التي نظمتها جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار UCAD بفضل بقصيدته الرائعة "غزة في أبيات شعرية: الكفاح من أجل النور" والتي حصدت لقب أفضل قصيدة لعام 2024 (انظر النص أدناه).

 

السفيرة الامريكية كيرشت تستكشف "متحف أردين" بنواكشوط ...صور

أربعاء, 03/27/2024 - 07:56

زارت السفيرة كيرشت الاسبوع الماضي - الخميس 21 مارس الجاري، "متحف أردين" بنواكشوط في إطار الاحتفال بشهر تاريخ المرأة 2024 وتمكين المرأة الموريتانية في مجال الأعمال.

لمحة خاطفة حول "موريتانيا، نحو لقاء نساء الصحراء" ل"بلانش دي ريتشمو

أربعاء, 03/20/2024 - 13:06

في موريتانيا، تستكشف الكاتبة والرحالة ومنتجة الأفلام الوثائقية الفرنسية "بلانش دي ريتشمو" الحياة بين أحضان الرمال من خلال الذهاب لمقابلة نماذج متعددة من النساء في مدن وأرياف ولاية آدرار، المعروفة بالتضاريس الجبلية وواحات النخيل والمعالم السياحية الجميلة، حيث تتعانق الأصالة والمعاصرة في ثقافة مجتمعات محلية ضاربة في القدم.

السفارة الامريكية تنظم حوارا اقتصاديا نسويا لمناقشة تحديات دمج المرأة في الاقتصاد ...صور

جمعة, 03/08/2024 - 20:05

 استضافت السفارة الامريكية بمناسبة الاحتفال باليوم المرأة العالمي  مجموعة متنوعة من رائدات الاعمال والمدافعات عن حقوق الإنسان والطلاب من خلفيات مختلفة، لإجراء مناقشة حول تحديات دمج المرأة في الاقتصاد بالإضافة إلى بعض التوصيات المقترحة. 

وكان من دواعي سرور السفيرة كيرشت تبادل الحديث معهن حول العقبات التي تغلبن عليها، والإنجازات التي حققنها، وما الذي يمكن القيام به لدعم النساء في سعيهن للولوج للعمل. 

انطلاقة أشغال منتدى الأعمال الموريتاني في أكسبو الدوحة 2023

أربعاء, 02/21/2024 - 02:52

ويهدف المنتدى إلى عرض الفرص المتاحة للاستثمار في موريتانيا في شتى المجالات، خاصة الطاقة والزراعة والتكنولوجيا والتجارة، كما يسلط الضوء على الحوافز والضمانات القانونية التي تقدمها الحكومة للمستثمرين الأجانب.

YMLC: الرئيس المنتهية مأموريته يسلم مهامه في جو يطبعه الرضا والتفاؤل

ثلاثاء, 02/20/2024 - 12:13

سلم رئيس مجلس الشباب القادة في مجال التعدين المنهية مأموريته السيد العربي كان مهامه علي رئاسة المجلس لخلفه و رفيقه محمد الأمين تاوية.

وقد تميزت فعاليات التسليم بشعور الرئيس المنتهية ولايته بالارتياح للتقدم الذي تم تحقيقه والتفاؤل للمجلس في المزيد من الانجازات في السنوات القادمة، على ضوء حصيلة تتحدث بنفسها.

آيساتا لام -أمنيات العام الجديد 2024: "اني متفائلة جدًا بما هو قادم..."

أربعاء, 01/10/2024 - 23:28

تمنياتي لكم بعام جديد رائع  و المزيد من العيش والبركات لكم ولأقاربكم. تلك هي العبارات التي أعربت من خلالها المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمار في لموريتانيا السيدة آيساتا لام عن تمنياتها للعام الجديد 2024.

كما انها أعربت عن تفاؤلها بالمستقبل و عن المزيد من الحماس والإرادة القوية من أجل الخدمة والامتنان لفريقها.

وفيما يلي تدوينه المديرة العامة آيساتا لام علي حسابها علي المنصة المهنية لينكد ان:

الصفحات