ثقافة ورياضة

دراسة: الفلفل الحار (كاني) يقلل نسبة خطر الموت المفاجئ

ثلاثاء, 03/02/2021 - 20:48

الإعلام نت _ نشر موقع "اكسبريس" البريطاني نتائج دراسة أجرتها جمعية القلب الأميركية خلصت الى ان تناول الفلفل الحار بصورة منتظمة يقلل من خطر الموت المفاجئ.

وحسب الموقع، فإن الدراسة التي شارك فيها حوالى 600 متطوع من الصين والولايات المتحدة وإيران وإيطاليا تختلف عاداتهم وتقاليدهم الغذائية.

الإعلان عن وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان

أحد, 02/28/2021 - 17:14

الإعلام نت - أعلن مساء اليوم الأحد 28 فبراير 2021 في القاهرة عن وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 عاما داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا.

وكان الفنان القدير يوسف شعبان قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضى، ودخل على إثرها أحد مستشفيات المهندسين بالقاهرة، وبعدما تدهورت حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

إيجابيات لا تعرفها عن "النعناع"

سبت, 02/27/2021 - 14:54

يعاني كثير من الناس من الانتفاخ وعسر الهضم والغازات، وقد يتناولون الكثير من الأدوية لعلاج المشكلات الهضمية، ويعمل البعض العلاج بالأعشاب الطبيغية الخضراء مثل النعناع على الرغم من فوائده الصحية للجهاز الهضمي

كشف موقع" هيلث لاين" أن النعناع الفلفلي هو عشب عطري من عائلة النعناع وهو خليط بين النعناع المائي والنعناع، حيث أن موطنه أوروبا وآسيا ، تم استخدامه منذ آلاف السنين لمذاقه اللطيف والرائع وفوائده الصحية.

عرض فيلم "الموريتاني" في جميع دور عرض السينما بدولة قطر

جمعة, 02/26/2021 - 13:43

الإعلام نت _ عرض فيلم "الموريتاني" الذي يتحدث عن قصة المعتقل الموريتاني السابق في سجن "غوانتنامو" محمدو ولد الصلاحي، في جميع دور عرض السينما بدولة قطر.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم لم يعرض حتى الآن في انواكشوط، ويرى مراقبون للساحة الفنية والثقافية أن وزارة الثقافة لا تزال عاجزة عن تدبير آلية لعرض الفيلم في انواكشوط.

مهرجان انواكشوط للشعر ينطلق بقصر المؤتمرات

ثلاثاء, 02/23/2021 - 16:50

الإعلام نت _ انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بنواكشوط الدورة السادسة من “مهرجان نواكشوط للشعر العربي” بحضور مجموعة من الشعراء والأدباء والمثقفين والأكاديميين.

 

وستستمر فعاليات هذه الدورة على مدى 3 أيام.

 وتستضيف هذه النسخة شعراء من السنغال ومالي والنيجر.

 

وستشهد فعاليات هذه النسخة أنشطة متعددة، بينها  إعلان نشر دواوين شعرية جديدة لشعراء موريتانيين، وافتتاح معرض لإصدارات ومجلات دائرة الثقافة في الشارقة.

دراسة جديدة.. السلالة الجديدة من كورونا أكثر فتكا من السلالة القديمة

أحد, 02/14/2021 - 11:20

الإعلام نت _ كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن دراسة جديدة أوضحت أن سلالة فيروس كورونا، والمعروف باسم «B.1.1.7»، والتي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30% إلى 70% من السلالة القديمة للفيروس، كما أنها أكثر فتكا بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون به.

منتج فيلم "الموريتاني" يعلن عن تاريخ عرضه...

جمعة, 02/12/2021 - 12:48

الإعلام نت _ أعلن اليوم الجمعة عن إعلان عرض منتج فيلم "الموريتاني" على شاشات السينما في العالم، وذلك في التاسع عشر من فبراير الجاري. 

الفيلم يحكي قصة السجين الموريتاني  السابق في غوانتنامو محمدو ولد صلاحي، بناء على ما جاء مذكراته التي أصدرها قبل سنوات تحت عنوان "يوميات غوانتنامو"، وحظيت باهتمام كبير.

ويستغرب البعض جمود وزارة الثقافة الموريتانية في التعاطي مع الفيلم، وعدم قيامها بأي إجراء لأجل عرض الفيلم في موريتانيا.

حضور موريتاني في فعاليات مهرجان بانوراما الفيلم القصير فى تونس

أربعاء, 02/03/2021 - 12:19

انطلقت  الثلاثاء فعاليات الدورة السادسة من مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي بتونس، حيث يعرض المهرجان الفيلم القصير "الموجيرة والري" للمخرج التونسي أنيس عبسي المشارك بالمهرجان خارج المسابقة.

 

 الدورة السادسة من المهرجان بدأت من 2 فبراير وتستمر حتي 4 من نفس الشهر بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة التونسية

 

كشف مخاطر النوم بجوار الهاتف الذكي

أربعاء, 12/16/2020 - 11:34

أعلنت الدكتورة ماريا إيغناتيفا، أخصائية طب الأعصاب، أن إشعاع التردد اللاسلكي المنبعث من الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، تمتصها أنسجة الجسم، ويمكن أن يكون لها تاثير سلبي في الصحة.

وكشفت الدكتورة في حديث لوكالة "Prime" الروسية، المخاطر الناتجة عن النوم بجوار هذه الأجهزة، وما هي المشكلات الصحية التي تهدد الأشخاص المدمنين على  الهواتف الذكية حتى أنهم لا يتركونها دقيقة واحدة.

 

الطفلة السورية "سارة كيالي" أصغر فائز في مسابقة الحساب الذهني العالمية

سبت, 12/12/2020 - 10:19

الإعلام نت - أحرزت الطفلة السورية "سارة كيالي" الجائزة الكبرى على مستوى العالم، وذلك ضمن المسابقة العالمية للحساب الذهني التي أقامتها منظمة “ACIDA” الصينية، حيث كانت ضمن فريق برنامج “Brainy Kids”.

   وتمكنت "سارة" التي تقيم في محافظة إدلب والبالغة من العمر 8 سنوات من تسطير اسمها بحروف من ذهب بعد أن حققت إنجازاً عالمياً فريداً من نوعه.

الصفحات