رياضة

غانا بطلة لكأس إفريقيا للشباب U20

سبت, 03/06/2021 - 22:05

توجت غانا مساء اليوم ببطولة إفريقيا للشباب (أقل من ٢٠ سنة) موريتانيا ٢٠٢١، وذلك بعد أن تغلبت على أوغاندا بنتيجة هدفين لصفر في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية الملعب الأولومبي بانواكشوط.

وبذلك يسدل الستار على العرس الكروي الشبابي الإفريقي الذي أقيم على الملاعب الموريتانية في الفترة ما بين ١٤ فبراير و ٦ مارس ٢٠٢١.  

ولد يحيى يسحب ملف ترشحه لرئاسة "الكان"... (بيان)

سبت, 03/06/2021 - 16:22

الإعلام نت _ قال المرشح الموريتاني لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد ولد يحيى إنه وبعد التوافق مع المرشحين الآخرين سحب ملف ترشيحه رفقة إثنين آخرين من المرشحين.

 

جاء ذلك في بيان نشره ولد يحيى وحصلت وكالة الإعلام الإخبارية على نسخة منه:

 

 

غامبيا تتوج بالمركز الثالث في بطولة "الكوكان" موريتانيا 2021

سبت, 03/06/2021 - 01:15

الإعلام نت _ حسم المنتخب الغامبي المركز الثالث من بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عام المقامة هذه الأيام في موريتانيا، وذلك بعد فوزه على المنتخب التونسي بركلات الترجيح.

 

وكان المنتخبان قد احتكما إلى ركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

شاهد أول محترف موريتاني.. لعب 1989 لنادي الرباط المغربي (صور)

سبت, 03/06/2021 - 00:29

الإعلام نت _ نشر المدون والناشط المدني والمهتم بالشأن الرياضي إبراهيم رمضان صورا لأول لاعب موريتاني لعب خارج البلاد، لنادي الرباط المغربي سنة 1989.

 

وقال إبراهيم في تدوينته :هل تعلم أن بال ول سالم هو أول لاعب موريتاني أحترف في الدوري المغربي ، و كان ذلك عام 1989 مع نادي الفتح رباطي ، و بعد ذلك مع نادي إتحاد الزموري لخميسات لعام 1993".

رياضيا: غانا أول المتأهلين لنهائي كأس إفريقيا للشباب، موريتانيا 2021

اثنين, 03/01/2021 - 20:19

الإعلام نت _ وصل المنتخب الغاني إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 عاما، المقامة في موريتانيا هذه السنة، وذلك بعد فوزه مساء اليوم الاثنين بالملعب الألومبي بنواكشوط على نظيره الغامبي بهدف للاشيء.

 

هدف غانا الوحيد سجله المهاجم برسيس بوا في الدقيقة ال33 من عمر اللقاء.

وبذلك يواصل  المنتخب الغاني رحلة البحث عن التتويج بلقبه الرابع في تاريخ البطولة .

المنتخب التونسي يفوز على المغرب ويضمن مقعدا في النصف النهائي

جمعة, 02/26/2021 - 21:51

الإعلام نت _ تأهل مساء اليوم الجمعة المنتخب التونسي إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا للشباب U20، بعد فوزه على المنتخب المغربي بركلات الترجيح، حيث انتهى الوقتان الرسمي والإضافي من المباراة بنتيجة صفر لصفر.

يذكر أن كلا من المنتخب الغاني والأوغندي قد حجزا مقعديهما في الدور القادم من البطولة التي تحتضنها الملاعب الموريتانية.

الزمالك المصري: موريتانيا لم تخطئ.. وإدارة النادي هي المسؤولة عما حدث

أحد, 02/21/2021 - 18:15

الإعلام نت _ نشر موقع نادي الزمالك المصري بيانا برأ فيه السلطات الموريتانية من مسؤولية رفض دخول لاعبي الزمالك إلى موريتانيا في رحلتهم لملاقاة فريق "تونغيت" السنغالى.

وقال إن ماحدث هو خطأ من إدارة النادي وشركة الطيران، حيث لم يستصدروا ترخيصا لدخول الأراضي الموريتانية، مما جعل السطات ترفض دخولهم البلاد.

واصفا ما حدث بالأخطاء المتكررة من إدارة النادي، وهي المسؤولة عنها وعن ما يترتب عليها من أخطاء.

بعد خسارته.. بصيص أمل للمنتخب الوطني في التأهل

أحد, 02/21/2021 - 01:49

الإعلام نت ــ خسر المنتخب الوطني الموريتاني للشباب مباراته مساء اليوم أمام المنتخب الأوغندي، بهدفين لواحد، في بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت العشرين عاما، المقامة في موريتانيا.

 

وبهذه الخسارة يكون المنتخب الوطني قد ضيع ستة نقاط من أصل تسعة، كان يمكن أن يحصل عليها خلال مبارياته الثلاث ضمن دور المجموعات.

 

"CAF" يفتح تحقيقا في منح بطاقات تغطية لأشخاص لا علاقة لهم بالصحافة في موريتانيا

سبت, 02/20/2021 - 17:50

الإعلام نت ــ فتح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تحقيقا فيما قيل إنه منح أشخاص لا علاقة لهم بالصحافة، بطاقات اعتماد كصحفيين لتغطية بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب دون الـ 20 عاما، موريتانيا 2021.

  

لجنة "الكاف" المتابعة للبطولة لا حظت أن من بين الصحافة داخل الملعب من ينتقد الحكم، ويطلق عبارات غير مسؤولة، مما جعل اللجنة تفتح تحقيقا لمعرفة ما إذا كانوا صحافة، أم أن المشرفون منحوا بطاقات لغير الصحفيين لأجل حضور المباريات.

 

المرابطون يسعى للفوز أمام أوغندا لضمان التأهل للدور الربع النهائي...

سبت, 02/20/2021 - 12:30

الإعلام نت _ سيواجه المنتخب الوطني هذا المساء نظيره الأوغندي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت العشرين عاما، موريتانيا 2021.

 

ويسعى المرابطون إلى الفوز وكسب النقاط الثلاث لضمان التأهل للدور الربع النهائي من البطولة، التي تقام نسختها الحالية على ملاعب انواذيبو وانواكشوط.

 

الصفحات