منظمة women تطلق النسخة الأولى من دعم المشاريع النسائية.

سبت, 06/08/2024 - 16:09

في إطار جهودها الهادفة إلى أن التعليم و التكوين أحد الحلول الناجعة لتمكين النساء و تعزيز قدراتهن  أطلقت منظمة Women Proactive Leaders Mauritanie، اليوم السبت النسخة الأولى من Mauritania women Business Brunch، دعم المشاريع النسائية وتمكين النساء والفتيات اقتصاديا.

في كلمته الافتتاحية ثمن عمدة بلدية تفرغ زينه المهندس الطالب ولد المحجوب جهود المنظمة و تفاتيها في خدمة رسالتها النبيلة مؤكدا استمرار بلدية تفرغ زينه في دعم هذه المنظمة و رعاية برامجها  و تشجيع كل المبادرات النسائية الجادة. 

و من جانبها قال رئيسة المنظمة السيدة  آمنة حبيب  إن تمكين المرأة وتطوير أنشطة وابتكارات القادة الشباب يقع في صميم مهام هذه النسخة مما يعول على الجميع في تجسيده واقعا ملموسا من خلال نجاح هذه النسخة.

و في سياق آخر نوهت المنسقة العامة للمنظمة السيدة مريم باها في كلمتها  بالأنشطة التي احتضنتها المنظمة دعما لريادة الأعمال النسائية، واستثمارا في طاقات المرأة ريادة الأعمال النسائية تعد محركًا أساسيًا للنمو الاقتصادي، فرائدات الأعمال النسائيات يخلقن فرص عمل ويحفزن الابتكار ويساهمن في تنويع الاقتصاد.

و من جانبها المندوبة الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة في انواكشوط الغربية السيدة فاطمة كاندي  شادت بمثل هذه الأنشطة الشبابية النسائية على مستوى التنظيم  و الحضور النوعي،كما أكدت المندوبة  على أهمية مثل هذه الأنشطة المثمرة  و قالت أن  وزارة الثقافة والشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان شريك لكل مايخدم المرأة الشابة .

وتم خلال النشاط تقديم ورشتين تدريبيتين للمشاركات وتنظيم معرض للمنتوجات المحلية.
ختم النشاط في جو من الحماس و حب خدمة الآخر.

 

الدكتور سيدي بله

 

لقد انعش المستشار والمدرب الشخصي والمهني، الدكتور سيدي بله (الصورة)، في هذا اللقاء ورشة عمل حول موضوع الابتكار في ريادة الأعمال، حيث تقاسم مع المشاركين خبراته وتجاربه من أجل لإلهامهم وتوجيههم.

الدكتور سيدي بله أصبح يتمتع ب 8 سنوات من الخبرة في مجال التدريب والاستشارات