أبرز الداعمين لولد عبد العزيز يستقيل من حزب الرباط

جمعة, 10/29/2021 - 17:50

الإعلام_نت:
أعن  الناشط السياسي محمدفال هيبة إخليهن  ظهر اليوم عن إنسحابه من حزب الرباط الوطني الذي يرأسه السعد ولد ولد اوليد 
ويعتبر   ولد إخليهن من أبرز الداعمين  لمحمد ولد عبد العزيز  ونظامه سابقا  مادفع بمتتعبين للشأن السياسي تفسير  استقالة ولد اخليهن على أنها تأكيد  لتوتر العلاقة بين ولد عبد العزيز ورئيس حزب الرباط.  

استقالة ولد اخليهن عبر تدوينة له على  حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  وجاء في نص التدوينة مايلي: 

        *  بسم الله الرحمن الرحيم 
إيمانا مني بأن المواطنة تقتضي المساهمة في بناء البلد و لأن تلك المساهمة تقتضي إبراز الرأي في المراحل المفصلية من تاريخ البلدان و اقتناعا بأن لا حياد حين تتعلق الأمور بما قد يؤثر على مسار البناء التراكمي-سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا- لدولة المؤسسات ، كنت من أوائل من عبروا و بصراحة  وعلى منبر مشهود عن رأيي تجاه ما حدث على إثر ما اصطلح على تسميته " أزمة المرجعية " و تاليا سخرت وقتي و ما أمتلك من إمكانيات معنوية و مادية في الدفاع عن رأي اشترك فيه مع الكثير من النخب و المواطنين تجاه تقييم المراحل السابقة من تاريخ البلد و تثمين ماتم فيها من إنجازات بايادي المخلصين للوطن و كذا في تبيان الموقف من الحاضر و انتقاد النواقص التي تطبعه سعيا للتوجيه لما يخدم و يفيد المصلحة العامة . و في سبيل ذلك دفعت الثمن من وقتي و حريتي إيمانا مني بأن الأمر يستحق .
و سعيت جاهدا لأن يأخذ مسار ذلك العمل و الرأي طريقا مؤسساتيا بالانتساب للحزب الذي قدم تبنيه لما آمنت به من أفكار و من خلاله حاولت أن أقدم الإضافة و أساهم في بلورة عمل سياسي مؤسسي تشاركي لكن الأمور مع الوقت لم تسر كما أملت و التباين في وجهات النظر حول القضايا الوطنية الكبرى بين ما أرى و ما تتصوره المؤسسة الحزبية بات يقتضي مني أن أتخذ الموقف المناسب و أعلن استقالتي من موقعي كمنتسب لحزب الرباط الوطني لأجل الحقوق وبناء الأجيال شاكرا لقيادة الحزب ما أحاطتني به من تقدير و احترام و تقديمي ضمن القيادات الحزبية في أكثر من موقف متمنيا لهم و لي التوفيق في المستقبل. *