الجمعيات الناشطة في المجال التطوعي: تكريم مضاعف لجمعية مكافحة السل والأمراض المتوطنة (ACTUME)

خميس, 12/07/2023 - 15:27

 

الجمعيات الناشطة في المجال التطوعي:

تكريم مضاعف لجمعية مكافحة السل والأمراض المتوطنة (ACTUME)

... فيديو

يحتفل العالم في الخامس من ديسمبر كل عام، باليوم العالمي للتطوع شكرًا للمتطوعين في جهودهم ومؤازرة للمجتمع في الأعمال الإنسانية والمجتمعية التي تفيد عامة الناس، وقال الله عز وجل: ﴿وَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ﴾ [البقرة: ١٥٧]، وقوله: ﴿فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ﴾ [البقرة: ١٨٣]، كما أوصي -رسول الله صلى الله عليه وسلم- وأرشدنا إلى كل ما فيه الخير والفلاح في الدنيا، وكل ما يبلغنا الجنة في الآخرة.

ونسلط الضوء في هذا التقرير على التكريم المضاعف الذي حظيت به جمعية مكافحة السل والأمراض المتوطنة (ACTUME)

 

 

لقد تم بالفعل تكريم الجمعية، بقيادة فاعل الخير الدؤوب الموريتاني عمر كان والذي أصبح بفضل انخراطه القوي في مجال العمل التطوعي والجمعوي مواطنا عالميا، من طرف عمدة بلدية كوربفوا خلال هذا اليوم بجائزتين مرموقتين، تمثلتا في الميدالية الذهبية في فئتي الجمعيات من جهة والمتطوعين الشباب من جهة أخرى.

وقد أقيم بالمناسبة السارة حفل تسليم جوائز تكريم جمعية مكافحة السل والأمراض المتوطنة، برئاسة عمدة كوربفوا نفسه، السيد جاك كوسوفسكي وبحضرة نائبة العمدة المنتدبة للحياة المجتمعية السيدة كاترين موريل.

وكتبت الجمعية على موقعها أن هذا الاعتراف الرمزي جاء من أجل ابراز وتسليط الضوء على العمل الاستثنائي الذي أنجزه متطوعيها، معربة عن خالص شكرها لهم بدون استثناء لما تحلوا به من تفاني ومساهمة قيمة وحاسمة في تأدية مهامهم.

وأضافت أنها تمكنت بفضل التزامهم وشغفهم من تحقيق مثل هذه النتائج وان تكون كذلك، محل إشادة واسعة النطاق من المجتمع المحلي

 

اننا ممتنون للغاية لبلدية كوربفوا بمناسبة هذه الفرصة للاحتفال بالعمل التطوعي وتسليط الضوء على أهمية العمل الجمعوي في مجتمعنا".

 

فيما وصفت المكافأة، في الوقت الذي كان بال الجمعية يركز علي العمل الضخم الذي تنوي القيام به في 2024 ، سبيلا في احراز أداء متزايد في العمل التطوعي والجمعوي، بمثابة تشجيع من شأنه ان يعزز مواصلة أعمالها "لصالح قضايا ذات أهمية كبيرة والاستمرار في إلهام متطوعين شباب آخرين من اجل الانخراط  في المبادرات الخيرية."

وقالت الجمعية في ختام كلمتها، مع الاحساس بشعور ملموس بالرضا العام والالتزام القوي والمتفائل من أجل رفع التحديات الجديدة التي تعترض عملها الخيري: "معًا، نعمل من أجل إحداث تأثير إيجابي دائم.  وما هذه الميدالية الذهبية إلا شهادة على التزامنا برفاهية مجتمعنا"، مغربة مجددا عن شكرها العميق لجميع أولئك الذين يجعلون مهمتها ممكنة والذين يشاركونها رؤيتها لعالم أفضل.

 

محمد ولد محمد الأمين

[email protected]

صحفي/ مراسل جمعية مكافحة السل والأمراض المتوطنة في موريتانيا