تواصل يستنكر ظهور غزواني إلى جانب رئيس إسرائيل

ثلاثاء, 04/09/2024 - 22:34

استنكر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، ظهور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، في صف واحد إلى جانب رئيس دولة الكيان الsهيوني بدولة رواندا.

جاء ذلك الثلاثاء في بيان نشره على صفحته بفيسبوك.

وفيما يلي نص البيان:

 

تداولت بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية صورا لرئيس الجمهورية في احتفالية الذكرى الثلاثين لمجازر الإبادة الجماعية برواندا وهو يقف في صف واحد إلى جانب رئيس دولة الكيان الsهيوني الغاصب الذي تشن قواته أبشع حروب الإبادة والتطهير والتجويع والتهجير في غزة في انتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين والقيم الإنسانية وهي الصورة التي شكلت صدمة كبيرة لنا في موريتانيا، وتصرفا مفاجئا و مرفوضا لما يمثله من استفزاز لمشاعر الأمة ومن خرم للإجماع الوطني شعبا وحكومة حول قضية الأمة المركزية وعنوانها الأبرز الآن المتمثل فيما يتعرض له الأهل في غزة من حرب إبادة وتجويع وتنكيل غير مسبوق في التاريخ.

إننا في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" إذ نستهجن هذا التصرف وتوقيته الغريب لنؤكد على مايلي :

- تجديد دعمنا للشعب الفلسطيني الشقيق ومقاو.مته الباسلة سيما قاطرة نضاله وصموده في غزة الأبية وإدانتنا لكل مظاهر وأشكال الإبادة الجماعية والتطهير التي يتعرض لها أهلنا في غزة العزة.

- شجبنا وإدانتنا لكافة مظاهر ووسائل التطبيع مع الكيان الغاصب أيا كان شكلها أو مصدرها.

- دعوتنا للحكومة الموريتانية للمقاطعة النشطة للكيان الغاصب ورفض المشاركة في اللقاءات والفعاليات التي يحضرها مسؤولون صها. ينة.