تكتل يطالب بالتحلي بالسلمية والتمسك بالاحتجاج السلمي (بيان)

أربعاء, 05/31/2023 - 12:19

(وكالة الإعلام الإخبارية):  ناشد حزب تكتل القوى الديمقراطية بالتحلي بالسلمية، والتمسك بالاحتجاج السلمي، وعدم التعرض للمواطنين الأبرياء، وممتلكاتهم، والحفاظ على هيبة رجال الأمن.

وفيما يلي نص البيان:
 

قال تعالى "وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُۥ جَهَنَّمُ خَٰلِدًا فِيهَا وَغَضِبَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُۥ وَأَعَدَّ لَهُۥ عَذَابًا عَظِيمًا" صدق الله العظيم.

علمنا في حزب تكتل القوى الديمقراطية صباح الأمس الإثنين بمقتل المواطن عمر جوب في ظروف غامضة، بعد توقيفه من طرف جهاز الشرطة، بمفوضية السبخة مساء السبت، ومنذ شيوع الخبر والحزب يتابع القضية عن كثب، من خلال تواجد ميداني في انتظار نتائج التشريح الذي شاع خبره باكرا، الآن وبعد مضي حوالي 48 ساعة على القضية دون نشر لتقرير الطب الشرعي، أو الحديث عنه من طرف النيابة كما هو معهود في مثل هذه الحالات، وأمام وضع كهذا، والسيل الجارف من الروايات المتعددة، والمتضاربة أحيانا، فضلا عن نزول المواطنين في مدن مختلفة من أرجاء الوطن للشارع، مطالبين بالحقيقة، وعقاب أي متورط في مقتل المواطن عمر جوب، وتعرضهم لقمع شديد، فإن الحزب يسجل الآتي:

1. مطالبته بإجراء تحقيق عاجل في مقتل المغفور له بإذن الله عمر جوب، وكشف نتائج ذلك التحقيق للرأي العام دون تحريف أو تستر، وعقاب أي متورط يثبت ضلوعه في مقتل المواطن عمر رحمه الله.

2. شجبه وتنديده بقمع المتظاهرين المطالبين بكشف ملابسات مقتل المواطن عمر جوب، وهنا نطالب القوى الأمنية بالتوقف فورا عن قمع المحتجين السلميين.

3. مناشدته للجميع بالتحلي بالسلمية، والتمسك بالاحتجاج السلمي، وعدم التعرض للمواطنين الأبرياء، وممتلكاتهم، والحفاظ على هيبة رجال الأمن، فهم ينتسبون لمؤسسات للشعب، وللوطن، ولا يؤخذون تحت أي ظرف بجرائر بعض المنتسبين لقطاع يخدمون به، وهنا نذكر الجميع بأهمية هذه المؤسسات، وضرورة الحفاظ عليها.

4. نطالب الجميع بالتوقف عن تسميم الأجواء بين مكونات شعبنا المسلم، واللعب على الوتر العرقي، فالظلم لا لون له، ولاجهة، فأي مواطن يتعرض لأي ظلم يجب على الجميع الوقوف معه حتى يتم إنصافه، وينال كامل حقوقه، ومن هنا نطالب جميع مناضلي ومناصري الحزب بالوقوف إلى جانب أسرة عمر جوب المكلومة، ومشاركتها كل أنشطتها السلمية، المطالبة بكشف الحقيقة، وعقاب أي متورط في مقتل المغفور له بإذن الله عمر جوب.

حزب تكتل القوى الديمقراطية، بتاريخ 30/05/2023