الاتحاد المهني يبدي تفاؤله لتشكيل مجلس للسلطة العليا للصحافة من الإعلاميين

أحد, 12/18/2022 - 12:12

عبر الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا عن تفاؤله بمستقبل أفضل للمشهد الإعلامي الوطني بعد المرسوم الرئاسي الذي حدد أسماء رئيس وأعضاء مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الصادر يوم السبت والذي تشكل من الإعلاميين بالكامل، مبديا ارتياحه لهذه الخطوة ومطالبا رئيس وأعضاء المجلس بمضاعفة الجهود في خدمة تجسيد مهنية الحقل وتأدية المهام المنوطة بالسلطة على أكمل وجه، 
ورد ذلك في بيان صادر عن الاتحاد هذا نصه:
بيان
طالع الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا المرسوم الرئاسي الصادر يوم السبت الماضي والذي تضمن تعيين رئيس وأعضاء مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.
وبهذه المناسبة فإن الاتحاد يبدي تفاؤله وارتياحه لهذه التشكيلة من خيرة الصحفيين ومن مختلف الأجيال، وهي سانحة لتوجيه التهنئة لهؤلاء الزملاء بمناسبة منحهم الثقة وتكليفهم بمهام جسيمة تتعلق بالنهوض بالحقل الإعلامي وتجسيد مهنيته والرفع من مستويات أداء الصحفيين ومؤسساتهم بما فيها المقاولات الصحفية الناشئة.
ولا ينسى الاتحاد، بهذه المناسبةـ أن يذكّر أعضاء المجلس بواجب الوقوف على مسافة مشرفّة من جميع الفاعلين في المشهد الإعلامي وعدم الانجرار إلى التحالفات والكانتونات التي أهلكت الحقل الصحفي الوطني. 
وفي الأخير يؤكد الاتحاد المهني على استعداده الدائم لمواكبة ودعم جهود هذه الكوكبة في كل ما يتعلق بالإصلاح والتمهين والضبط، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم النبيلة.
المكتب التنفيذي
18 – 12 - 2022