الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية تعقد مؤتمرها الثاني بنواكشوط

ثلاثاء, 09/28/2021 - 16:06

الإعلام نت ـ انطلقت اليوم بنواكشوط أشغال المؤتمر العادي الثاني للاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية تحت شعار "إعادة تنظيم وتحديث الثروة الحيوانية بموريتانيا".

و في كلمة لوزير الثروة الحيوانية قال ، إن الإهتمام الكبير الذي توليه السلطات العليا لقطاع التنمية الحيوانية وللمنمين بشكل خاص؛ تأكد بهذا المؤتمر و بالقرارات التي تم الإعلان عنها في وقت سابق في معرض تمبدغه و التي كان من أبرزها إنشاء صندوق خاص لترقية التنمية الحيوانية وإنشاء قطاع وزاري خاص بالقطاع تم تعزيزه بهيأتين تساعدان في دعم وتطوير التنمية الحيوانية.

و دعا الوزير في كلمته لدي افتتاح المؤتمر ،  إلى استغلال مثل هذه الفرص بتضافر الجهود، مشددا على أهمية قطاع الثروة الحيوانية التي تمثل جزءا كبيرا من الثروة الوطنية ويقوم بدور محوري في ضمان الأمن الغذائي و مؤكدا استعداد القطاع المصرفي الموريتاني لتمويل مشاريع التنمية الحيوانية بشروط ميسرة ومبسطة.

بدوره أبرز رئيس الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية ولاد ولد حيمدون في كلمته في المؤتمر، أهمية الثروة الحيوانية، و قال إنها تساهم في الناتج الداخلي الخام بنسبة 15% بالمائة، كما توفر آلاف فرص العمل المؤقتة و الدائمة.