دفاع رجل الأعمال الشاب محمد ولد بوشيبه : موكلنا يثق في عدالة بلاده لتبرئته (بيان)

جمعة, 07/16/2021 - 20:44

أصدر محامو الدفاع عن رجل الاعمال الشاب، محمد ولد بوشيبه، الذي تم توقيفه منذ عشرة أيام من طرف الشرطة على ذمة التحقيق في قضية سوماغاز، بيانا صحفيا طالبوا فيه بإنصاف موكلهم الذي يتعرض لحملة تشنها أطراف لهم مصلحة في تشويه سمعته و الإختباء وراء صوتيات، الهدف منها الإساءة لشخصه لأنه رجل أعمال شاب و ناجح.

و كشف البيان، أن موكلهم رجل الاعمال الشاب، محمد بوشيبه، الذي يتعرض منذ توقيفه لحملة مسعورة من التشهير و الإساءات تغذيها نزعة انتقامية استخدمت فيها التسجيلات الصوتية، و هو ما أدى إلى توقيفه واحتجازه لدى قسم الشرطة المسؤولة عن مكافحة الجرائم الاقتصادية ، لتستمر الضغوط للمطالبة بتمديد فترة احتجازه ثلاث مرات دون توصلهم  بالدواعي لهذا الإجراء.

و أوضح المحامون أن الغرض من هذا البيان، ليس إقناع الجهات التي تترصد رجل الأعمال الشاب بدافع الإنتقام لاستحالة ذلك،، و إنما لتنوير الرأي العام بما يفرضه واجب الفصل، بين الحقيقة عن الضجة الإعلامية و المعلومات الزائفة التي صاحبتها حول هذه القضية.

و هو ما تجلى ـ يضيف البيان ـ في عجز المتورطين فيها و عجزهم عن تقديم أدنى دليل لمزاعمهم الكاذبة ضد موكلنا مكتفين فقط بإيذائه معنويا.

و كما ثبت فإن صاحب هذه الصوتيات المحتاج إلى العمولة والسمسرة ملزم قانونًا بمضمون اعترافه ويجب عليه إثبات الاتهامات الموجهة ضد الآخرين.

و تابع البيان :

  الذي يجب أن يعرفه اليوم، الرأي العام الوطني والدولي،  هو :

كيف يمكن اتهام محمد ولد بوشيبه بالتدخل في عملية اختيار صثقة وهو ليس عضوا في لجنة الاختيار.

ما الفائدة أو الربح الذي يمكن أن يجنيه محمد ولد بوشيبه منها عندما تكون الشركة التي يمثلها في المركز السابع من بين مقدمي العطاءات الثلاثة عشر؟

ما هي أسباب إلغاء العقد لعميلنا (عدم توفر الأموال اللازمة من الطرف المتعاقد لأداء العقد ، عدم تقديم صاحب العطاء الأقل شهادة ثانية لأداء العقد؟ سوق مشابه)؟

بالإضافة إلى ذلك ، يرغب عميلنا في إطلاع الرأي القائل بأن العلاقات بين شركة Entreprise Industrielle (EI) وتاريخه تعود إلى عام 2017 ، وكان محمد ولد بوشيبه هو أول موريتاني مثل الشركة السنغالية في موريتانيا في بناء باك للديزل. في GIP في نواذيبو وأعمال صغيرة أخرى في نفس الشركة قيد التنفيذ حاليًا

بالإضافة إلى ذلك ، فإن على عميلنا متأخرات تزيد عن 25000 دولار أمريكي مع هذه الشركة ناتجة عن رسوم الخدمة على العقود والأعمال المنجزة في موريتانيا

من الواضح أن العلاقة والعلاقة بين شركة EI ومحمد بوشيبه تسبق إشعار العطاء لمجالات سوماغاز قيد التنفيذ.

 إن الرغبة في حصر العلاقة بين شركة EI والسيد محمد ولد بوشيبه  في الادعاءات الوحيدة للتسجيلات التي تم الاستشهاد بها بالفعل لا تصمد أمام الحقائق والواقع.

 عند قراءة ما ورد أعلاه ، يتبين أن السيد محمد ولد بوشيبه لم يعد بحاجة للغش ولم يعد يقوض شركة EI.

لا يزال عميلنا يثق في عدالة بلاده لتبرئته ويريد من النيابة العامة أن تصل إلى نفس النتيجة وتصدر أمرًا بإغلاق الملف المتعلق به تمامًا ، وترك الأمر له لمقاضاة المخبرين عديمي الضمير.

دفاع السيد محمد ولد بوشيبه

الأستاذ \ المختار ولد اعل

الأستاذ\ الحسن ولد مختار