بدء امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية على عموم التراب الوطني

أربعاء, 07/14/2021 - 13:42

بدأت صباح اليوم، على عموم التراب الوطني، امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية، حيث من المقرر أن يجري الامتحان خلال ثلاثة أيام في 306 مركزا منها 240 في الداخل و66 في نواكشوط، بالإضافة إلى مركز واحد في الخارج في بانجول بدولة غاميا.

 ويشارك فيها 67361 مترشحا بينهم 20018 مترشحا حرا، و16341 من مدارس التعليم الخاص، و من البنات 38778 مترشحة، أي بنسبة 57.56 في المائة من إجمالي عدد المشاركين في الإمتحان.

و خلال جولة في عدد من مراكز الامتحان بالعاصمة نواكشوط، شملت ثانوية البنين1 وإعدادية الميناء3 وتيارت1 بولايات نواكشوط الغربية والجنوبية والشمالية.؛اطلع وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ، محمد ماء العينين ولد أييه، على سير الامتحان والظروف التي يجري فيها. و في تصريح له على هامش هذه الزيارة، قال الوزير، إن ظروف سير الإمتحان لم تكن لتتوفر لولا  تعاون الوزارة مع الجهات الرسمية والإدارية والتربوية والآباء، و هو ما سمح  بالتغلب على كافة الصعوبات التي قد من شأنها أن تعيق عمليات الامتحان، مقدما تشكراته لهذه الجهات على ما بذلته من تضحية في سبيل إنجاح الامتحانات الوطنية.

وكان الوزير خلال جولته مرفوقا بالأمين العام للوزارة وكبار المسؤولين في الوزارة وولاة الولايات المزورة ورئيس الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ.