سكان حي بتيارت يشكون وزارة العدل، وينتقدون وجود سجن الحجر المؤقت

خميس, 07/08/2021 - 19:54

طالب سكان حي h3 بمقاطعة تيارت شمال نواكشوط بضرورة تحويل سجن قالوا انه ألحق ضررا بهم.

وأوضح السكان في رسالة تظلم وزعوها اليوم ان السجن المؤقت لسجناء الحجر الصحي قبل الإحالة للسجن تسبب في تلويث المنطقة.
..
نص الرسالة:
إلـــــــــــــــــــــــــى
الرأي العام و خاصة وزارة العدل
الموضـــــوع: تظلـــــــم
يتقدم ساكنة حـــــــــي (H3) التابع لمقاطعة تيــــــــارت باستغاثة و إنارة الرأي العام و إلى كل من يهمهم الأمـــــــــر و خاصة وزارة العدل حول الضرر الذي يتعرضون له بسبب الحجر المؤقت للمحاليــــــــــن للسجن المدني.
و إليكم نص الرسالة التي و جهها قاطني الحي إلى الوزارة المعنيــــــــة
بعدما يليق بكم سيــــدي الوزيــــر من التقدير والاحترام نحن قاطني حـــــــــي (H3)
التابع لمقاطعة تيــــــــــــارت نرفع إليكم مانتعرض له من الضرر المادي و المعنوي الذي أصابنا بسبب الحجر المؤقت للمحالين للسجن المدني و المتمثل على سبيل المثال في المعانات التي يتعرض لها الأطفال من الرؤية اليومية للسجنـــاء وهم مكبلين بالأصفاد والانعكاسات الجانبية عليهم جراء ذالك. سيدي الوزير إن المنزل الذي تم تأجيره للنزلاء الجدد لم يكن معدا في الأصل من ناحية الصرف الصحي لأكثر من أربعة أو خمسة أشخاص لذلك سيدي الوزير نحن الآن شبه محاصرين من مياه الصرف الصحي الجارية في أنحاء هذا المنزل.
سيدي الوزير نحن أرباب و معيلي أسر و علينا متطلبات يومية و مسؤوليات و أصبح خروجنا من المنازل شبه متعثر و ذلك لما خلفه جيراننا الجدد من ذعر لدى و النساء بسبب حالات الهروب التي تبعتها طلقات نارية.
سيــــدي الوزير نحن و لثقتنا التامة في حكومتنا و لإيماننا بعدالة المكلفة بالعدل و حرصها الدءوب على حل مشاكل المواطنين قررنا التوجه إليكم بصفة مباشرة و بدون وسيط لإنصافنا و الدفاع عن أمن و سكينة هذه المجموعة من المواطنين.
في انتظار ردكم الإيجابي تقبلوا منا سيــــدي الوزيــــر فائق التقدير و الاحترام.