تقرير إسرائيلي يكشف حجم الخسائر خلال 8 ايام جراء إطلاق صواريخ المقاومة

ثلاثاء, 05/18/2021 - 09:03

كشف تقرير إسرائيلي أن الأضرار المباشرة الناجمة عن إطلاق صواريخ المقاومة الفسلطينية من قطاع غزة تجاه إسرائيل خلال 8 أيام توازي إجمالي الخسائر خلال عملية "الجرف الصامد" في 2014 التي استمرت 50 يومًا.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء أمس الإثنين: "إن أكثر من 4 آلاف إسرائيلي تقدموا حتى الآن ببلاغات عن أضرار كبيرة لحقت بالمنازل والشقق والسيارات والأثاث المنزلي وغيرها من الممتلكات جراء إطلاق الصواريخ من غزة منذ اندلاع جولة التصعيد الحالية في 10 مايو/ أيار الجاري".
كذلك، لحقت أضرار جسيمة بالمصانع ومخزونات البضائع في الشركات والمتاجر، والمناطق الزراعية، ولا سيّما تلك الواقعة في منطقة غلاف غزة بسبب الحرائق الناجمة عن إطلاق الصواريخ، بحسب المصدر ذاته.
وخلال العملية العسكرية التي تسميها إسرائيل "حارس الأسوار"، تم إطلاق نحو 3500 صاروخ من قطاع غزة، مقارنة بنحو 4500 صاروخ تم إطلاقها خلال عملية "الجرف الصامد" صيف عام 2014 والتي استغرقت 50 يومًا.
وخلال العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي بدأ في 7 يوليو/ تموز 2014 وانتهى في 26 أغسطس/ آب من العام ذاته وسمي "الجرف الصامد"، وصل حجم الأضرار الناجمة عن إطلاق الصواريخ على الممتلكات الخاصة في إسرائيل إلى نحو 200 مليون شيكل (61 مليون دولار).
وبحسب الصحيفة، شهدت العملية الحالية نقل 100 أسرة إسرائيلية من شققهم التي دمرتها الصواريخ إلى فنادق على حساب الدولة.

 

وكالات