قيادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية يرد على ولد لوليد وولد جبريل

خميس, 05/06/2021 - 20:29

الإعلام نت - قال رئيس الفرع رقم 2 باتحاية الحزب الحاكم في دار النعيم محمد ولد محمد سالم ولد انتيه، إن خبر المنسوب لرئيس الجمهورية في بيان حزب الرباط، لا أساس له من الصحة.

وأكد ولد انتيه في بيان بعث به لوكالة الإعلام أن "ما يزيد على سنة من العمل على محو آثار عشرية من الفساد، ونهب ثروة الشعب والتطاول على كفاءاته، كافية للتدليل على جدية وفعالية المشروع المجتمعي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وهذا نص البيان :

نشر محمد ولد جبريل والسعد ولد لوليد بعض الكلام سموه بيانا، اختاروا له التحامل منهجا والتهافت محتوى، حين زعما اعتراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضعف أداء الحكومة، ولم يذكرا أن الجميع يدرك أن هذا الرئيس له نهجه وأخلاقه القيادية، التي تؤكد ما يميزه عن نهجهما ومدرستهما السياسية التي منها يرتشفان طين التخبط، والبحث عن مكانة أوهمهما بها الرئيس السابق، ووأد الشعب ذلك المشروع من خلال الوقوف أمام مأمورية ثالثة.

تحدث وزير "الشباب والرئيس أنتم الأمل"، والذي قُطع أمله في مواصلة التألق، ورئيس "الرباط" الذي مناه مالك الحزب الحالي ذات يوم بأن يجعله على رأس حزب أكبر من الحزب "المنقذ" من صفة متهم إلى صفة "سياسي"، وقال فيه حين نكث الأمانة ما لم يقل مالك في الخمر، تحدثا عن فساد للنظام الحالي، رغم ثراء البلد، ونسيا أن ثروة البلد ليست طارئة، فهي موجودة في زمن النظام السابق، الذي لن يتجرأ أحدٌ على وصفه بالإصلاحي إبان تسييره لهذه الثروة، ولأنه لم يطلع الشعب حتى الآن على مصادر ثروته هو الخاصة، والتي جاء إلى السلطة ليس معه منها درهم ولا دينار.

إننا في الفرع رقم 2 بقسم دار النعيم من اتحادية نواكشوط الشمالية، وانسجاما مع إرادة مناضلينا في الفرع وكل مناضلي قسمنا واتحاديتنا وحزبنا وكل مواطنينا الأخيار، لنؤكد على:

- أن خبر المنسوب لفخامة رئيس الجمهورية لا أساس له من الصحة. 

- أن ما يزيد على سنة من العمل على محو آثار عشرية من الفساد، ونهب ثروة الشعب والتطاول على كفاءاته، كافية للتدليل على جدية وفعالية المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

- أن الاستثمار في تحسين معاش الناس يختلف عن الاستثمارات الأخرى، إذ هو أبعد ما يكون عن التبجح به وترويجه.

- أن الدولة التي تحدث عنها هذان كانت غنية قبل مجئ هذا النظام، فكيف تجسد ثراؤها حين ما كان النظام الذي يريدان إرجاعه في سدة الحكم؟!.

- أن شخصا برتبة رئيس يزعجه ولادة أطفال طبقة من طبقات مجتمعه، لحري بأن لا يتباكى على عهده إلا من كان من طينته.

أيها المناضلان المتعطشان إلى الشهرة، التي هي مطلب مشروع، ولكنها حين تكون بالدفاع عن نهج لفظه الموريتانيون، فإنها لن تكون مشرفة، لِلَبوسها الشخصي، ودافعها الفردي، وتأكدا أكثر من ذلك أنكما لن تستطيعا سحب رفيقكما (المناضل) الجديد إلى دائرة المساهمين في الساحة السياسة الوطنية إلا إذا بررتما للشعب مصدر ثروته، بعد أن عجز هو عن ذلك.

 

نواكشوط بتاريخ: 06/05/2021

محمد ولد محمد سالم ولد انتيه

رئيس الفرع رقم 2 بقسم دار النعيم باتحادية حزب الاتحاد من اجل الجمهورية بنواكشوط الشمالية