بيان من "نلصعب"بمناسبة الذكرى 63 لاستقلال البلاد

ثلاثاء, 11/28/2023 - 01:29

نشرت نقابة العاملين في الصحة العمومية البيطرية(نلصعب) بيانا بمناسبة تخليد الذكرى 63 للاستقلال الوطني أكدت فيه بتمسكها بثوابت الدستور الموريتاني و مواصلة نضالها دون ملل أو كلل من أجل أن تكون يد بناء و من أجل أن تحقق مسؤولياتها اتجاه الوطن و اتجاه منتسبيها. 

وفي ما يلي نص البيان: 

 

الجمهورية الإسلامية الموريتانية 
نقابة العاملين في الصحة العمومية البيطرية(نلصعب)
بيان بمناسبة الذكرى 63 لاستقلال البلاد
إن إحياء ذكرى عيد الاستقلال هو ترجمة لتلك الدماء الطاهرة التي ضحت في سبيل الله ودفاعا عن العرض والكرامة ضد قوى المستعمر الفرنسي حتى حققو لنا وطنا ورسخو لنا مفهوم الوحدة الوطنية التي ظلت لعقود طويلة حلما يراود كل الموريتانيين الشرفاء.
يأتي هذا اليوم المجيد في مرحلة حرجة يعيشها قطاع البيطرة من إخفاقات وظلم وتعسف و إقصاء مطل وغياب للحرية النقابية جعل غالبية الموظفين يعيشون أسوأ ظروفهم المادية و المعنوية.
وانطلاقا من تجربتنا الماضية أصبحنا متأكدين أن الحل الوحيد للنهوض بهذا القطاع وحل مطالب النقابة العادلة وفي مقدمتها استحداث علاوة الخطر لا يتأتى إلا بفتح المجال للنقابة أمام فخامة رئيس الجمهورية لتقديم عرض تحليلي موجز عن أوضاع الشغيلة الوطنية العاملة في وزارة التنمية الحيوانية.
وفي الختام تؤكد نلصعب تمسكها بثوابت دستور البلاد ،وتؤكد مواصلتها للنضال دون ملل أو كلل من أجل أن تكون يد بناء و تحقق مسؤولياتها اتجاه الوطن و اتجاه منتسبيها. 
رحم الله أبطال المقاومة و شهداء الوطن وحفظ الله موريتانيا حرة مستقلة آمنة متطورة 
النقيب العام:د.أحمد محمود ولد التقي
نواكشوط بتاريخ:2023.11.27
نسخة إلى :
- والي ولاية اترارزة المحترم.