أعلام ومعالم

إصرار مرضى السّكري على الصّيام لغز يحيّر أطباء العالم

ثلاثاء, 05/07/2019 - 10:15

رغم أنّ مرضى السّكري من النوع الثاني، خصوصاً الحالات الخطيرة منهم، يحملون رخصة الإفطار خلال شهر رمضان، فإنّ غالبيتهم يصرّ على الصّيام، الأمر الذي أصاب الأطباء حول العالم بحيرة تباينت ردود أفعالهم تجاهها، حيث حرص أطباء من أميركا على معرفة الأسباب التي تدفع المرضى لذلك، وأوردوها في دراسة نشرت في يناير (كانون الثاني) الماضي، وتكرّرت الأسباب ذاتها في تقرير أعدته جامعة غرب سيدني قبل بداية الشّهر ونشر في 3 مايو (أيار) الحالي، وخلص التقرير إلى ضرورة احترا

جنيف: العلامة عبد الله بن بيه يفوز بالجائزة الدولية لسفير الحريات الدينية

اثنين, 04/29/2019 - 22:09

منحت الجمعية العالمية للدفاع عن الحرية الدينية، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في جنيف، الجائزة الدولية لسفير الحريات الدينية لمعالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي ورئيس منتدى تعزيز السلم، وهي من أهم الجوائز التي تُمنح سنوياً تكريماً للشخصيات الدولية التي أسهمت بشكل كبير وفعّال في مجال الحرية الدينية وتعزيز ثقافة السلام والتعايش بين الأديان. 

في وجه التسجيلات "المفبركة".. كيف تعثر على الكاميرات المخبأة ولو كانت في الحمام

جمعة, 04/26/2019 - 23:19

إذا كنت تخشى من وجود كاميرات تجسس بالعقار الذي استأجرته أو الفندق الذي تقيم فيه فعليك اتباع الخطوات التالية كي تعثر عليها:

 

الانتباه جيدا إلى الملحقات الإلكترونية غريبة الشكل

مهرجان وطني يحيي عادات مندثرة مرتبطة بالزواج ورموز السلطة

ثلاثاء, 01/08/2019 - 08:18

تضمنت الفعاليات الخاصة بالنسخة الثانية من مهرجان المذرذرة الثقافي عرضا تمثيليا لظاهرة "تسدار الجمال" المندثرة والتي هي تقليد تراثي في منطقة اترارزة مرتبطة بالزواج.
ويتكون هذا الطقس الاجتماعي الذي كان مرتبطا الى حد كبير بمجموعة الأمير من موكب يضم عددا من ابرز الفنانين الذين يتبارون في الانشاد وتقديم الاهازيج وهم يحيطون مع مجموعة من النساء والأطفال بمجموعة جمال تحمل هدايا بخيمة العروس أو الخيام المنصوبة خصيصا لزفها الى عريسها.

لعيون تحتضن مسابقة الإمام الطالب أعبيدي لحفظ القرآن الكريم

أحد, 12/30/2018 - 16:28

 احتضن جامع الهدى بمدينة لعيون شرقي موريتانيا، النسخة الأولى من مسابقة الإمام الناجي ولد الطالب أعبيدي رحمه الله لحفظ وتجويد القرآن الكريم وذلك بمشاركة عشرات المتسابقين من طلاب وأساتذة المحاظر والمعاهد وطلاب جامعة العلوم الإسلامية بالمدينة.

 

وقد حصل العشرة الأوائل على جوائز معتبرة وذلك في تظاهرة احتفائية خاصة حضرها أطر ووجهاء في المدينة وجمهور من شيوخ وطلاب المحاظر والمؤسسات التعليمية.

 

نشر وثائق سرية بخط يد صدام حسين (صورة)

سبت, 12/01/2018 - 07:43

كشفت وثائق سرية بخط يد صدام حسين، عرضها موقع "Ebay" الإلكتروني للبيع، عن الكثير من الخبايا، وأظهرت بجلاء أسلوبه الخاص في إدارة مقاليد الأمور في بلاده.
ويمكن رسم صورة واضحة عن الطريقة التي كان يتعامل بها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين مع وزرائه وحاشيته، وكذلك أسلوبه الخاص في إدارة شؤون الدولة داخليا وخارجيا، بوثائق رسمية سرية كتبها بخط يده.

ظهور مفاجئ للوحة تذكارية عن صدام حسين شرقي لندن

أربعاء, 11/21/2018 - 09:27

يقول سكان أحد أحياء شرقي لندن إنهم تفاجأوا بظهور لوحة تذكارية عن الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، بمنطقتهم.

وقد كتب على لوحة نحاسية على أحد المقاعد وسط شارع مزدحم في منطقة وانستيد، إحدى الضواحي شرق لندن، "تذكار محبة لصدام حسين"، مع الإشارة إلى تاريخ ميلاده عام 1937 وتاريخ إعدامه عام 2006.

وقد أثار ظهور اللوحة التذكارية النحاسية التي تمجد الرئيس العراقي السابق غضبا لدى عدد من سكان الحي.

العلامة ولد بيه : الإحتفال أمر مستحسن ومن عمل به محبة لرسول الله فقد عمل بخير

اثنين, 11/19/2018 - 20:59

في تصريح صحفي بمناسبة المولد النبيوي الشريف قال العلامة عبدالله بن بيه – رئيس مجلس الإمارات للإفتاء – “أن المولد النبوي الشريف هو حدث كبير و عادة تحتفي الامم بأمجادها و الاحداث العظيمة في تاريخها و لا يوجد أكبر أعظم من مولده صلى الله عليه وسلم “

صورة للرئيس عزيز في ريعان شبابه الى جانبه أفيل ولد سيدي احمد (صورة)

خميس, 11/08/2018 - 08:07

نشر أحد نشطاء فيسبوك صورة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ما زال في ريعان شبابه يقف إلى جانبه إفيل ولد سيدي احمد الداهي

صورة و عنوان أبلغ من ألف مقال (صورة)

ثلاثاء, 11/06/2018 - 09:36

هذا الديكتاتور المستبد بمصر يشعر بتهديد جديد وخطير من داخل الدوائر القريبة منه، انفعاله الواضح دليل دامغ علي عمق أزمته الداخلية المحتدمة. الدائرة تضيق عليه بإحكام.. ويبدو أن أيام النظام العسكري الحاكم بمصر باتت معدودة. تري من سيكتب الفصل الأخير فى قصة الانقلاب العسكري المأساوية؟!

من صفحة أحمد حسن الشرقاوي

الصفحات