أنباء دولية | صحيفة الإعلام

أنباء دولية

الإتحاد الإفريقي يضع خريطة الصحراء الغربية في التيندوف الجزائرية (صور)

اثنين, 02/06/2017 - 09:59

أكدت وسائل إعلامية دولية أنه منذ عودة المغرب إلى حظيرة الاتحاد الافريقي بدأت تلقي بظلالها على الواقع الافريقي الجديد، وموقف هذه القارة من ملف الصحراء، حيث وفي سابقة من نوعها، منذ دخول الصحراء سنة 1984 إلى المنظم الافريقي، نشر الموقع الرسمي للمفوضية الافريقية التابعة للاتحاد الافريقي خريطة الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد بشكل مغاير لما كان قبل عودة المغرب، وذلك بوضع خريطة المغرب بصحرائه، فيها تم وضع  خريطة “البوليساريو” على أرض تندوف.

افتتاح بنك "الخليج – آفاق" في العاصمة السودانية الخرطوم

سبت, 02/04/2017 - 22:10

تقام في العاصمة السودانية الخرطوم يوم السابع من فبراير الجاري مراسم افتتاح بنك "الخليج – آفاق" الإسلامي وذلك في القاعة الرئاسية "قاعة الصداقة" في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور رئيس جمهورية السودان الديمقراطية فخامة المشير عمر البشير، وعدد من من رجال الاعمال الإماراتيين و سفراء الدول والمستثمرين والاقتصاديين الخليجيين والعرب.

طائرة موريتانية تحدد مستقبل جامي

جمعة, 01/20/2017 - 21:05

يركز المتابعون للأحداث المتسارعة في غامبيا، على وجهة طائرة الرئيس الموريتاني الموجودة في مطار بانجول الدولي، بوصفها ستحدد الجهة التي سيختارها الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي كبلد للجوء. 
  

الملك محمد السادس: ندعم كل المبادرات الهادفة إلى استقلال...

أحد, 12/18/2016 - 14:51

الملك محمد السادس: ندعم كل المبادرات الهادفة إلى استقلال...

 

الملك محمد السادس: ندعم كل المبادرات الهادفة إلى استقلال...

 

 

أكد الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين بجاكرتا أن المغرب يرحب ويدعم كل المبادرات الجادة الهادفة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

اتحاد قوى التقدم علن تضامنه مع الشعب السوري الشقيق و يطالب بموقف دولي أكثر صرامة (بيان صحفي)

أربعاء, 12/14/2016 - 07:34

تشهد مدينة حلب السورية المحاصرة ، حرب إبادة حقيقية جراء الهجوم الهمجي لجيش النظام السوري والقصف الوحشي لسلاح الجو الروسي، المتواصلين منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي، محولين المدينة إلى أنقاض وأهلها إلى جثث وأشلاء أو مشردين يترصدهم الموت من كل مكان ..

موت لم يقتصر على حَلَبٍ فحسب، بل طال الضمير العالمي المتفرج على مدينة تحترق بالكامل ولا مطافئ لها إلا دموع الأرامل والثكالى ممن أخطأتهن مقاتلات الروس وبرامل الأسد وميلشياته . 

زعماء غرب أفريقيا إلى غامبيا للوساطة فى الأزمة

ثلاثاء, 12/13/2016 - 10:06

يستعد رؤساء ليبيريا ونيجيريا وسيراليون وغانا إلى  السفرغدا الثلاثاء إلى غامبيا في مسعى لحمل الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامى على قبول هزيمته في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الجاري. 
  
وكان ائتلاف المعارضة الذي يدعم الرئيس المنتخب في جامبيا أداما بارو طالب جامع في وقت سابق اليوم الاثنين بالتنحي على الفور وتسليم السلطة. 
  
ويعتزم جامع الطعن على هزيمته في الانتخابات أمام المحكمة العليا. 
  

بدء وساطة للرئيس الموريتاني حول الأزمة الغامبية

ثلاثاء, 12/13/2016 - 09:50

يشير استقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز مبعوثين من كل من الكونغو وزامبيا صباح اليوم الاثنين بالمطار بدء أعمال وساطة سيقوم بها ولد عبد العزيز لحل الأزمة الغامبية.

وقد صرح المبعوث الكونغولي بعيد اللقاء أن ولد عبد العزيز عضو لجنة عالية المستوى تتبع للاتحاد الإفريقي مكلفة بحل الأزمات التي تمر بها القارة، وهي اللجنة التي تضم في عضويتها الرئيسين الموريتاني والكونغولي وعددا من القادة الأفارقة.

العاهل المغربي: عودتنا إلى الإتحاد الأفريقي قرار منطقي

اثنين, 11/07/2016 - 08:01

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس الأحد، أن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، ليست قرارا تكتيكيا، وإنما هو قرار منطقي جاء بعد تفكير عميق. 
  
وقال الملك في خطاب وجهه من العاصمة السنغالية دكار بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، "إن عودة لم يكن لحسابات ظرفية. وإنما هو قرار منطقي، جاء بعد تفكير عميق." 
  

سنودن.. يظهر بكوريا الشمالية مدرسا لـ’الزعيم’ بعد 12 عاما من اختفائه المحير

سبت, 09/03/2016 - 09:29

عادت قضية الطالب الأميركي ديفيد سنودن للظهور مرة أخرى بعد 12 عاما على اختفائه في الصين. الشرطة الصينية قالت آنذاك إنه قد يكون سقط أثناء تسلقه أحد الجبال، لكن جثته لم تظهر أبدا.

صحيفة ديلي ميل البريطانية نشرت تقريرا يقول إن سنودن ظهر في كوريا الشمالية ويعمل مدرسا للغة الإنجليزية.

الصفحات