أنباء دولية | صحيفة الإعلام

أنباء دولية

الملك محمد السادس: ندعم كل المبادرات الهادفة إلى استقلال...

أحد, 12/18/2016 - 14:51

الملك محمد السادس: ندعم كل المبادرات الهادفة إلى استقلال...

 

الملك محمد السادس: ندعم كل المبادرات الهادفة إلى استقلال...

 

 

أكد الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين بجاكرتا أن المغرب يرحب ويدعم كل المبادرات الجادة الهادفة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

اتحاد قوى التقدم علن تضامنه مع الشعب السوري الشقيق و يطالب بموقف دولي أكثر صرامة (بيان صحفي)

أربعاء, 12/14/2016 - 07:34

تشهد مدينة حلب السورية المحاصرة ، حرب إبادة حقيقية جراء الهجوم الهمجي لجيش النظام السوري والقصف الوحشي لسلاح الجو الروسي، المتواصلين منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي، محولين المدينة إلى أنقاض وأهلها إلى جثث وأشلاء أو مشردين يترصدهم الموت من كل مكان ..

موت لم يقتصر على حَلَبٍ فحسب، بل طال الضمير العالمي المتفرج على مدينة تحترق بالكامل ولا مطافئ لها إلا دموع الأرامل والثكالى ممن أخطأتهن مقاتلات الروس وبرامل الأسد وميلشياته . 

زعماء غرب أفريقيا إلى غامبيا للوساطة فى الأزمة

ثلاثاء, 12/13/2016 - 10:06

يستعد رؤساء ليبيريا ونيجيريا وسيراليون وغانا إلى  السفرغدا الثلاثاء إلى غامبيا في مسعى لحمل الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامى على قبول هزيمته في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الجاري. 
  
وكان ائتلاف المعارضة الذي يدعم الرئيس المنتخب في جامبيا أداما بارو طالب جامع في وقت سابق اليوم الاثنين بالتنحي على الفور وتسليم السلطة. 
  
ويعتزم جامع الطعن على هزيمته في الانتخابات أمام المحكمة العليا. 
  

بدء وساطة للرئيس الموريتاني حول الأزمة الغامبية

ثلاثاء, 12/13/2016 - 09:50

يشير استقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز مبعوثين من كل من الكونغو وزامبيا صباح اليوم الاثنين بالمطار بدء أعمال وساطة سيقوم بها ولد عبد العزيز لحل الأزمة الغامبية.

وقد صرح المبعوث الكونغولي بعيد اللقاء أن ولد عبد العزيز عضو لجنة عالية المستوى تتبع للاتحاد الإفريقي مكلفة بحل الأزمات التي تمر بها القارة، وهي اللجنة التي تضم في عضويتها الرئيسين الموريتاني والكونغولي وعددا من القادة الأفارقة.

العاهل المغربي: عودتنا إلى الإتحاد الأفريقي قرار منطقي

اثنين, 11/07/2016 - 08:01

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس الأحد، أن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، ليست قرارا تكتيكيا، وإنما هو قرار منطقي جاء بعد تفكير عميق. 
  
وقال الملك في خطاب وجهه من العاصمة السنغالية دكار بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، "إن عودة لم يكن لحسابات ظرفية. وإنما هو قرار منطقي، جاء بعد تفكير عميق." 
  

سنودن.. يظهر بكوريا الشمالية مدرسا لـ’الزعيم’ بعد 12 عاما من اختفائه المحير

سبت, 09/03/2016 - 09:29

عادت قضية الطالب الأميركي ديفيد سنودن للظهور مرة أخرى بعد 12 عاما على اختفائه في الصين. الشرطة الصينية قالت آنذاك إنه قد يكون سقط أثناء تسلقه أحد الجبال، لكن جثته لم تظهر أبدا.

صحيفة ديلي ميل البريطانية نشرت تقريرا يقول إن سنودن ظهر في كوريا الشمالية ويعمل مدرسا للغة الإنجليزية.

عاجل : الملك محمد السادس يوجه رسالة قوية للجزائر

أحد, 08/21/2016 - 08:41

قال الملك محمد السادس ، إن ذكرى ثورة الملك والشعب يحملها جيل عن جيل، وأضاف في خطاب ثورة الملك والشعب إن المغرب عمل على توسيع هذه الثورة لدعم ثورة الجزائر واستقلالها من الاستعمال.

وقال الملك في نفس المناسبة إن المغرب قدم الدعم للثورة الجزائرية ضد الحملة العنيفة التي كان الاستعمار يريد القضاء عليها قبل السنة الأولى من ثورتها.

مفتي ماليزيا: "بوكيمون غو" حرام لأن فيها إقرار بالآلهة

اثنين, 08/08/2016 - 14:47

اصدر مفتي الأقاليم الاتحادية الماليزية فتوى تحرم لعبة "بوكيمون غو" من أجل "المصلحة العامة وعواقبها الوخيمة.

و وفقاً لما نقلته وكالة الانباء الماليزية، الجمعة،فقد أشار المفتي في بيان له إلى أن الفتوى صدرت بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لأحكام الشريعة الإسلامية بالأقاليم الاتحادية في الأول من شهر أغسطس الحالي.

"الدراعة" تحرز حوالي 3 مليارات مشاهد في أكبر حدث رياضي -صور

سبت, 08/06/2016 - 09:22

افتتحت دورة الالعاب الاولمبية 2016 في ريو دي جانيرو رسميا في الساعة الثامنة من مساء الجمعة بتوقيت ريو المحلي باحتفال كبير اقيم في ستاد ماراكانا الشهير، وقد شاركت موريتانيا هذا العام  باثنين فقط، وقد تمكنا عبر ملابسهم التقليدية "الفضفاضة" من إحراز مشاهدة حوالي ثلاث مليار من البشر، معلق بين اسبور الرياضية وفقا لمتابعات 28 نوفمبر تمنى خلال تعليقه على المشهد ان تمثل موريتانيا في المستقبل بعدد أكبر قائلا: "موريتانيا بلد الميون شاعر ممثلة باثنين فقط نتمن

الصفحات