أنباء دولية

زيارة مرتقبة لرئيس موريتانيا إلى سوريا

سبت, 12/29/2018 - 11:40

يتوقع أن يقوم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الأسبوع الأول من العام المقبل، بزيارة رسمية إلى سوريا للقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد، في ثاني زيارة لرئيس عربي إلى دمشق منذ 8 سنوات.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن السفارة السورية في نواكشوط ، أن ولد عبد العزيز قرر الاستجابة لدعوة من الرئيس السوري بشار الأسد لزيارة سوريا، تمت برمجتها بداية العام المقبل.

وصول أول رحلة طيران سورية منذ 8 سنوات إلى تونس

خميس, 12/27/2018 - 19:08

هبطت طائرة تابعة لشركة خطوط جوية سورية، اليوم الخميس، بمطار المنستير في تونس لأول مرة منذ نحو ثماني سنوات.
وقال مدير ديوان الموانئ والمطارات لطفي محسين إن رحلة "شارتر" قامت بها طائرة تابعة لشركة "أجنحة شام" الخاصة هبطت اليوم بمطار المنستير (200 كم جنوب شرق العاصمة) عند الساعة 11 و15 دقيقة بالتوقيت المحلي قادمة من دمشق.

محام فرنسي يعلق على فتح الرباط تحقيق قضائي ضد بوعماتو

سبت, 12/22/2018 - 10:45

 قال المحامي الفرنسي وليم بوردون ، محامي رجل الاعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو ، ان هذا الاخير علم باندهاش شديد ، بفتح تحقيق قضائي من طرف السلطات المغربية ضده بشأن مزاعم حول نشره لصور جوازات مغربية يُفترض أنها أساساً فى حيازة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.
واعلن المحامي بوردون في بيان تلقت" ايلاف المغرب" نسخة منه ، أن موكله يرفض هذه الاتهامات المزعومة، ويؤكد أنه لم يقم أبداً بنشر الصور المذكورة.

باحث مصري: إسرائيل ودول عربية سيعوضون سحب القوات الأمريكية من سوريا

جمعة, 12/21/2018 - 12:31

يرى الباحث المصري في العلاقات الدولية محمد بشير، أن سحب القوات الأمريكية من سوريا بشكل مفاجئ، يمثل موقفا جديدا للقيادة الأمريكية، قد لا يبدو واضحا للكثير من دول العالم.

منع المعارض الموريتاني ولد بوعماتو من دخول المغرب

جمعة, 12/21/2018 - 07:33

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الخميس، أن المغرب يرفض بشدة نشر مواطن موريتاني لصور جوازات سفر مغربية مزعومة، على أنها تعود للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز.

وذكر بلاغ للوزارة أن السلطات المغربية أخذت علما بنشر المواطن الموريتاني محمد ولد بوعماتو (رجل أعمال)، على الشبكات الاجتماعية، لصور جوازات سفر مغربية مزعومة، على أنها تعود للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وأحد أفراد عائلته.

حيوان برمائي أعمى يشبه الرئيس الامريكي دونالد ترامب (صورة)

خميس, 12/20/2018 - 18:28

أطلق اسم دونالد ترامب على حيوان برمائي اكتشف حديثا، ويُعرف عنه أنه أعمى ويدفن رأسه في الرمال، وهو ما يرجح أن يكون رد فعل على موقف الرئيس الأمريكي من قضية التغير المناخي.

واكتشف الحيوان في بنما، واختار اسمه رئيس شركة عرضت 25 ألف دولار أمريكي مقابل الحصول هذا الحق.

وقالت شركة “إنفايروبيلد” إنها تهدف إلى الارتقاء بالوعي حول التغير المناخي.

باحث مصري يتحدث عن وجود خطة "ماكرة" بين واشنطن وأنقرة في سوريا بعد سحب القوات

خميس, 12/20/2018 - 13:52

كشف الباحث المصري في معهد العلاقات الدولية والتاريخ العالمي في مدينة نيجني نوفغورود الروسية عمرو الديب، عن خطة "ماكرة" بين واشنطن وأنقرة سيطبقانها بعد سحب قوات واشنطن من سوريا.

وقال الديب: "ترامب تحدث كثيرا عن عدم رغبته في وجود القوات الأمريكية في سوريا، وهذه الرغبة تأتي ضمن خطة أعدها بشكل سري مع أردوغان لتحل القوات التركية محل الأمريكية، وتبدأ في قصف المناطق التي ستنسحب منها القوات الأمريكية وخاصة منبج".

إقرأ المزيد

قمة اقدر العالمية تختتم أعمالها وتصدر بيانها الختامي تعزيزا لتمكين الإنسان

خميس, 11/29/2018 - 08:24

اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات قمة أقدر العالمية في دورتها الثانية التي انطلقت فعالياتها في مدينة أبو ظبي خلال الفترة من 26-28 من نوفمبر لعام 2018، والتي جاءت تحت شعار «"تمكين الإنسان واستقرار المجتمعات: التنمية المستدامة"»، والتي تم تنفيذها بمشاركة عربية وإقليمية ودولية ، وبالتعاون مع الشركاء الدوليين متمثلين في الأمم المتحدة – المكتب المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وعدد من المؤسسات الأكاديمية وال

قرون الماعز والبقر موضوع تصويت في سويسرا

أحد, 11/25/2018 - 13:07

يدلي الناخبون في سويسرا بأصواتهم في استفتاء حول تقديم حوافز للمزارعين لتشجيعهم على التوقف عن قطع قرون الأبقار والماعز.

ويقوم المزارعون في كثير من الأحيان بقطع قرون تلك الحيوانات لمنعها من إصابة بعضها البعض.

وهذا الاستفتاء هو نتيجة لحملة استمرت ثماني سنوات قام بها مزارع واحد هو (أرمين كابول) والذي يقول إن العملية مؤلمة وغير طبيعية.

ظهور مفاجئ للوحة تذكارية عن صدام حسين شرقي لندن

أربعاء, 11/21/2018 - 09:27

يقول سكان أحد أحياء شرقي لندن إنهم تفاجأوا بظهور لوحة تذكارية عن الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، بمنطقتهم.

وقد كتب على لوحة نحاسية على أحد المقاعد وسط شارع مزدحم في منطقة وانستيد، إحدى الضواحي شرق لندن، "تذكار محبة لصدام حسين"، مع الإشارة إلى تاريخ ميلاده عام 1937 وتاريخ إعدامه عام 2006.

وقد أثار ظهور اللوحة التذكارية النحاسية التي تمجد الرئيس العراقي السابق غضبا لدى عدد من سكان الحي.

الصفحات