ثقافة | صحيفة الإعلام

ثقافة

توقيع بروتوكول تعاون اعلامي موريتاني ايراني

اثنين, 06/19/2017 - 19:21

شهد فندق موريسانتر في قلب العاصمة الموريتانية، صباح اليوم، توقيع ابروتوكول تعاون بين اتحاد المواقع الإخبارية الموريتانية، وصحيفة “الوفاق” الناطقة باللغة العربية من طهران.

معهد العربية يحتفي بيومها الوطني

أربعاء, 03/01/2017 - 15:53

نظم معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية في موريتانيا حفلا تربويا احتفاء باليوم الوطني للغة العربية، اليوم 1/3/2017، وحضر الحفل طلاب المعهد وطاقمه التربوي والإداري

وتخللت الحفل الذي أدار فقراته طلاب المعهد، كلمات دعت إلى مزيد من الاعتبار للغة العربية.

وتحدث مدير فرع نواكشوط بالمعهد المعهد الأستاذ سليمان جالوعن أهمية اللغة العربية ومكانتها في الإسلام ودورها في الجمع بين الموريتانيين

معجزة القرآن التي بهرت علماء الرياضيات في العالم

سبت, 02/25/2017 - 15:42

الارقام ليست لغة علماء الرياضيات فقط ؛بل هي اساس كل العلوم الحديثه ,

بدأًءا بالمجالات الطبيه , وانتهاء بعلم السلاح والعتاد , وكل علوم الحياة في الارض بحاجة الى  الارقام

واليوم يقف أكبر علماء العصر مذهولين امام الدقة المتناهية التي جاءت بكلمات  وآيات وسور القران الكريم , واعظم علماء العصر ما زالوا يغوصون في اعجاز ارقام القرآن .

السور والآيات تتحدى عباقرة الرياضيات :

تهنئة خاصة الى محمد محمود الملقب بياه ولد سيدي ولد النح الواداني

سبت, 02/25/2017 - 11:33

يتقدم المدير الناشر لموقع "الإعلام نت" أبوه ولد مولاي عمر بالتهانئ الحارة للسيد محمد محمود الملقب بياه ولد سيدي ولد النح بمناسبة زواجه مع الأخت الفاضلة مينة بنت محمد ولد بايه راجين لهم من الله العلي القدير حياة زوجية سعيدة .

ويعتبر محمد محمود الملقب بياه ولد سيدي ولد النح أحد شباب وأطر وادان الخيرين ويتحلى بأخلاق رفيعة جعلت منه شخصية وادانية مرموقة  .

ماذا لو استقال وزير التهذيب الوطني؟

أربعاء, 02/08/2017 - 08:46

تظهر التعيينات التي جرت بوزارة التهذيب الوطني مؤخرا أن هذا القطاع الحيوي أصبح رهينة إملاءات الجنرالات بشكل بلغ الكثير من عدم اللباقة وكشف عن عمق واتساع تدخل هؤلاء في جميع مفاصيل الدولة وتفاصيل سير الحياة العامة؛ مما حول الوزراء إلى دمى تافهة في أيدي هؤلاء ورسخ عقيدة تتنامى باستمرار مضمونها الاستخفاف "بالمدنيين" بشكل عام ونزع الثقة منهم بل وإذلالهم وخدش كبريائهم وتصويرهم وكأنهم لا يصلحون.

حشود كبيرة مع بدايات احتجاجات "النصرة" لرسولنا صلى الله عليه وسلم (صور)

ثلاثاء, 01/31/2017 - 10:40

تدفقت حشود كبيرة من سكان مدينة نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 31 – 01 – 2017 باتجاه ساحة داخل المطار القديم، وذلك تزامنا مع إصدار المحكمة العليا حكمها في حق كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه، وللمطالبة بأعدامه.

 

وعرفت الشوارع المؤدية إلى ساحة التجمع مسيرات عفوية بفعل كثرة الجماهير المتدفقة من مختلف الطرقات والمحاور المؤدية للساحة التي تقع غير بعيد من ساحة ابن عباس، والتي تم إغلاقها من قبل وحدات من مختلف الأجهزة الأمنية.

حملة دعوية بعنوان " قل إنى أخاف إن عصيت ربي "

ثلاثاء, 01/10/2017 - 22:08

افتتحت الكتلة الطلابية للتربية والارشاد صباح الثلثاء 10يناير 2017 حملة دعوية تحت شعار "قل إني أخاف إن عصيت ربي" بالمعهدالعالي الدراسات والبحوث الاسلامية.
وفي كلمته رئيس الكتلة الطلابية اتقانه ولد عابدين شكر كل الذين سعوا في انجاح هذا الحفل الافتاحية للحملة واكد على انها تأتي في اطار خطة الكتلة الرامية الى تكوين شباب مستقيم التصور والسلوك متمسك بالقيم السمحة لديننا الحنيف.

"المخطوطات في الغرب الإسلامي" موضوع محاضرة بالمركز الثقافي المغربي

خميس, 12/29/2016 - 10:17

احتضن المركز الثقافي المغربي، مساء أمس الأربعاء، محاضرة عن "المخطوطات في الغرب الإسلامي"، ألقاها الأستاذ بجامعة انواكشوط د. حماه الله ولد مايابى.

وتعرض ولد مايابى في مستهل محاضرته إلى تعريف المخطوط لغة واصطلاحا، متحدثا عن قيمته العلمية والتاريخية والفنية والسياحية..

مدينة وادان.. هل تُصلح المهرجانات ما أفسده الدهر؟

سبت, 12/24/2016 - 11:11

حين تشيخ المدن تحتفظ أزقتها بأحلى ذكريات الطفولة والشباب، وحين يرحل من سكنوا الديارَ تنحني الجدران على الأطياف، وتعَضُّ الدُّور بالنواجذ على الآثار.

هكذا تحاول وادان الواقعة في قلب الصحراء شمالي موريتانيا أن تحتفظ بملامحَ من حكاية ازدهار علمي  وعُمراني عاشته منذ تسعة قرون، تقدم لزائرها بين دفتي كتاب صورةً عن ماض وألق كان لهما صورة مغايرة لما تعيشه المدينة هذه الأيام من عزلة وندرة اقتصادية وقلة في العدد والسكان.

بمناسبة اختتام مهرجان وادان : كلمة ختامية لقبيلة لبرابيش بقلم د/محمد عالي البربوشي

اثنين, 12/19/2016 - 22:53

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله عليه وسلَّم على نبيه الكريم

 

كلمة ختامية

إننا ونحن في ختام أيام مهرجان وادان لنأمل أن يكون هذا المهرجان قد أسهم بشكل مثالي في إماطة اللثام عن بعض مميزات تراث وكرم مدينة وادان.

وأنا دون شكِّ أثق بكل المجهودات التي تم بذلها من طرف كل المساهمين في إنجاح هذا المهرجان الهام والذي يشكل بالنسبة لنا الكثير من أسباب الفرحة والثقة بالنفس، وننظر إليه بعين التقدير والتثمين والاحترام.

الصفحات