الأخبار | صحيفة الإعلام

الأخبار

عاجل: قتلى وجرحى فى نواذيبو بينهم قبطان

جمعة, 03/24/2017 - 11:59

افاد مصدر اعلامي ان  ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم قبطان،لقوا مصرعهم قبالة شواطئ مدينة أنواذيبو  بعد حادث اصطدام بين قارب صيد بسفينة صيد صناعي كبيرة، مملوكة لشركة مشتركة بين الاروبيين ورجل أعمال موريتاني.  

 

عاجل : أنباء عن ترتيبات في المجلس الدستوري قد تعكر الأجواء السياسية للنظام -تفاصيل

جمعة, 03/24/2017 - 09:29

علمت “شبكة المراقب”من مصادر مطلعة بأن جل أعضاء المجلس الدستوري غير مقتنعين بفكرة اللجوء الى الاستفتاء الشعبي التي روج لها الرئيس ولد عبدالعزيز في مؤتمره الصحفي الذي أجراه مساء الاربعاء بالقصر الرئاسي،وهو مايعني احتمالية رفضه عندما يلجأ المجلس الى عقد جلسة حول القضية،وحسب بعض فقهاء القانون فإن التلكأ على المادة 99 من الدستور الذي يحاول النظام القيام به متذرعا بفتاوي من وصفهم بالقانونيين المستقلين غير مؤسس تماما وهو مايعني أن الرئيس وشركاء الحوار أما

أكبر حزب سياسي معارض في موريتانيا يحذر "عزيز" من الاستهتار بالدستور ويؤكد أن الحوار هو الحل

جمعة, 03/24/2017 - 07:23

حذر حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض بموريتانيا الرئيس محمد ولد عبد العزيز من مغبة ما يقدم عليه من استهتار بالدستور وبقوانين البلاد.

وجدد الحزب في بيان صحفي تشبثه بموقفه الثابت من أن الحوار الجاد، الجامع والمسؤول، الذي يستجيب لتطلعات الموريتانيين في إنشاء دولة عدل ومساواة، مؤكدا أن الحوار هو وحده السبيل للخروج من الأزمة الخانقة التي تتخبط فيها موريتانيا اليوم.

مفتش عام سابق للدولة يخرج عن صمته ويطالب بالإنقلاب على "عزيز" (صورة)

جمعة, 03/24/2017 - 07:11

 قال الخبير القانوني والمفتش العام السابق للدولة في موريتانيا محمد آب الجيلاني إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز "خان الأمانة وأهان الأمة"، مطالبا بـ"عزله".

 

وقال ولد الجيلاني – في تدوينة على حسابه في فسيبوك – إن ولد عبد العزيز "هدد بحرب أهلية لمجرد أنه أعفي من منصبه، وانقلب على رئيس منتخب لأنه مارس صلاحياته كقائد أعلى للجيش في إقالة بعض الضباط (أعلن أن انقلابه ردة فعل على إقالته ورفاقه)".

 

فقهاء القانون ..يحذرون ..وآخرون يجيزون (تفاصيل دستورية جديدة)

خميس, 03/23/2017 - 17:27

يعيش أساتذة القانون والخبراء الدستوريون في موريتانيا حالة خلاف متفاقمة حول تأثير تصويت مجلس الشيوخ على القرار الدستوري الذي ينبغي القيام به في المستقبل وخصوصا بالنسبة لرئيس الجمهورية. ولد ببوط يحذر .. تقول مصادر خاصة لموقع ريم آفريك إن الخبير الدستوري أحمد سالم ولد ببوط حذر السلطة من الاستفتاء الشعبي اعتمادا على المادة 38 من القانون مؤكدا أن ذلك غير ممكن دستوريا، وعلى السلطة البحث عن مخرج سياسي آخر.

من كواليس المؤتمر الصحفي للرئيس وما خفي عن الجمهور

خميس, 03/23/2017 - 08:09

رصدت الأخبار العديد من كواليس المؤتمر الصحفي الذي نظمه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الليلة في القصر الرئاسي، واستمر لساعتين ونصف بمشاركة ممثلين عن عدة مؤسسات إعلامية بينها الأخبار.

 

الإمارات تعيد 387 شرطيا موريتانيا إلى الخدمة (لائحة ببعض الاسماء)

أربعاء, 03/22/2017 - 21:22

أعادت الشرطة فى دولة الإمارات العربية المتحدة قرابة أربعمائة شخص موريتانيا كلهم موظفون سابقون فى جهاز الشرطة هناك تم الاستغناء عن خدماتهم قبل سنوات من طرف إدارة الشرطة بعد خدمة استمرت سنوات عدة .

عاجل : بشرى سارة للسياحة في موريتانيا (خريطة)

أربعاء, 03/22/2017 - 14:48

قررت الخارجية الفرنسية إخراج عددا من المدن السياحية بموريتانيا من المنطقة الحمراء إلى البرتقالية

حيث خرجت مدنتي شنقيط و وادان و أجزاء من تكانت

بينما ما تزال مناطق أخرى هامة مثل تيشيت و ولاته

و بذلت السلطات الموريتانية جهودا كبيرة لحماية الحدوةد حيث لم تحدث عملية إرهابية منذ 5 سنين

الصفحات