الأخبار | صحيفة الإعلام

الأخبار

إغلاق حوانيت ومحلات تجارية في انواكشوط بسبب تراكم القمامة والأوساخ"فيديو +تفاصيل"

سبت, 01/20/2018 - 19:33

احتج عدد من التجار في مقاطعة السبخه علي تراكم الاوساخ المحتجون قالوا ان حوانيتهم تم اغلاقها بسبب القمامة ، موجهين اللوم الى عمدة البلدية الذي لم يقم باي دور في سبيل رفع هذه الاوساخ من قلب السوق ، وقال المحتجون انهم يوجهون طلبهم هذا الى حاكم المقاطعة مطالبين اياه بالتدخل المباشر من اجل رفع هذه القمامة .

نداء من أجل مساعدة في بناء مسجد

جمعة, 01/19/2018 - 20:07

قال تعالى 
( مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ )

 

 

تحذير من “نية مبيتة” لتفليس “سنيم”

جمعة, 01/19/2018 - 17:33

حذر حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا، من “نية مبيتة” لدى النظام الحاكم من أجل تفليس الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”.

وتعد شركة “سنيم” هي عملاق المعادن في موريتانيا، وثاني مشغل بعد الدولة، وتوصف بأنها العمود الفقري للاقتصاد الموريتاني.
وقال الحزب المعارض في بيان صحفي اليوم الجمعة إن بعض المصادر تحدثت عن “نية مبيتة لتفليس الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) والمطبعة الوطنية”.

غش إعلامي في موقع الساحة ولا وجود ل "غش سياسي بمقاطعة وادان"

خميس, 01/18/2018 - 22:26

نشر موقع الساحة خبرا يتعلق بمدينة وادان بعنوان "غش سياسي بمقاطعة وادان" والحقيقة أن الخبر الصحيح هو "غش إعلامي في موقع الساحة".

كثيرة هي الجراح التي تدمي المشاعر، لكن جرح الكاذب دائماً ما يكون مؤلماً ومتعباً في ذات الوقت، ذلك أنه يأتي مباغتاً، يأتي فجأة دون سابق إنذار ودون أن نتوقعه،

 يستطيع الكذب أن يدور حول الأرض في انتظار أن تلبس الحقيقة حذاءها.

دع الكاذب يقص عليك أكاذيبه إلى أن يقول الصدق

 

ضياع الطفولة/ عثمان جدو

اثنين, 01/15/2018 - 19:50

ذات يوم حدثني صديق صدوق؛ قال: كنت أقود سيارتي على أحد شوارع العاصمة انوكشوط؛ حتى أوقفني رجل يجلس خلف مقود سيارة فاخرة (V8) وقال بكل هدوء: يابني أريدك أن توصل هذه الفتاة إلى وجهتها وهذه ألفي أوقية أجرة ذلك، وفتح باب المقاعد الخلفية ونزلت تلك الفتاة الصغيرة جدا والتي لم يراودن أدنى شك أنها بنت الرجل، ركبت معي في السيارة في المقاعد الخلفية تحديدا، سلكت بها طريق المقاومة بعد أن سألتها عن هذا الخيار خوفا من أن تكون من الذين يخافون تلك الطرق التي لا توجد

قصة القس الذي غير اسمه إلي أحمد واعتزامه الانتقال إلى بلد مسلم للعيش فيه

اثنين, 01/15/2018 - 16:19

أعلن “ليف سكجيتن”، القسّ في الكنيسة السويدية منذ 30 عامًا، تغيير اسمه إلى “أحمد” واعتزامه الانتقال إلى المغرب لمواصلة حياته فيها.

وحسب صحيفة “فارنامو نييتر” السويدية، فإن “سكجيتن”، بدأ بتعلّم اللغة العربية، واتخذ القرار متأثّرا من لاجئ مغربي، عاش معه 3 سنوات.

وقال “سكجيتن” (74 عامًا): “انتقل شاب مغربي يبلغ من العمر 18 عامًا إلى منزلي، قبل 3 سنوات، ورُحّل إلى المغرب قبل 4 شهور”.

الخارجية الأمريكية تخرج موريتانيا من بلدان الحظر

أحد, 01/14/2018 - 19:26

أصدرت وزراة الخارجية الأميركية وثيقة موجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر حملت تصنيف مختلف بلدان العالم إلى 4 مجموعات، حيث جعلت الوثيقة موريتانيا خارج البلدان الأكثر خطورة ضمن بلدان الفئة الثالثة التي ضمت أيضا السودان ولبنان من الدول العربية.

وقد دعت الوثيقة التي أصدرها المكتب القنصلي التابع لوزارة الخارجية الأميركية مواطنيه إلى مجرد "إعادة النظر في السفر" لهذه البلدان الثلاثة المصنفة في المرتبة الثالثة من حيث توفر الأمن.

40 صحفي فرنسي يصلون مدينة أطار

أحد, 01/14/2018 - 19:20

وصل يوم أمس السبت إلى مدينة أطار حوالي 40 صحفيا فرنسيا إلى مدينة أطار ضمن الفوج الرابع من الموسم السياحي لهذه السنة

و ينتمي الصحفيون الزائرون إلى كبريات الصحف الفرنسية حيث قدموا للتعريف بالمنتوج السياحي الموريتاني

و بات الوفد الصحفي ليلته في أحد النزل بمدينة أطار كما قاموا بجولة في سوق المدينة ، و سيمضون اليوم بمدينة شنقيط .. ليشتمل برنامجهم في الأيام القادمة مدينة وادان و واحة ترجيت و بعض المناطق الصحراوية

الصفحات