الأخبار

مصدر : إقالة الشخصية المثيرة للجدل وخازن أسرار الرئيس السابق"عزيز" (صورة)

جمعة, 11/15/2019 - 07:07

قالت مصادر إعلامية مطلعة أن المستشار الأمني للقصر احميده ولد اباه تمت إقالته من رئاسة مجلس إدارة الوثائق المؤمنة.
وذكرت المصادر الإعلامية ان سبب تأخر إجتماع مجلس الادارة هو إقالة المستشار المثير للجدل والذي يعتبر الساعد الأيمن للرئيس السابق ولد عبد العزيز .

غزواني متحمس لعزل عزيز عن UPR والاخير متلهف للعودة قبل فوات الاوان (تفاصيل)

خميس, 11/14/2019 - 23:15

لا يزال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز يترصد فرصته الأخيرة للبقاء متحكما ولو جزئيا، ويتمثل الأمر في الإبقاء على تبعية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الذي يعد آخر الأوراق لدى عزيز. ما يعني أن خسارته تعني خسارة كل شيئ.

من جهة ثانية يعد جناح الرئيس الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني جناحا يعي أهمية الحزب خصوصا أعضاء الطاقم الجدد، والذين لا يعترفون كبير منة من ولد عبد العزيز.

تصريحات "خطيرة" لمحامي عزيز تثير جدلا واسعا أياما قبل وصوله..تفاصيل

خميس, 11/14/2019 - 19:53

تقدم المحامي المستشار القانوني للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز  السيد / جمال ولد محمد الطالب برد قاسي على التصريحات المثيرة لرجل الأعمال محمد ولد انويگظ -والتي اطلقها بعد مغادرة الرئيس السابق للسلطة- وقال ولد محمد الطالب بأن  الملاحظات النقدية التي وجهها المصرفي محمد ولد انويگظ على سجل الرئيس الموريتاني السابق محمد عبد العزيز غير واقعية وتفتقد للمصداقية.

نتائج اجتماع مجلس الوزراء وهذا ما توصل له

خميس, 11/14/2019 - 18:59

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 14 نوفمبر 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يتعلق بتحديد نظام وصلاحيات المصلحين.

تسريبات الوزاري..تعيينات جديدة ـ أسماء

خميس, 11/14/2019 - 13:50

أفادت مصادر إعلامية بأن مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم قرر تعيين الشيخ بوي ولد شيخنا مديرا عاما لميناء نواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة. وكان ولد شيخنا يشغل منصب المدير العام المساعد لميناء نواكشوط المستقل …المعروف “بميناء الصداقة” 

غزواني بصدد تفكيك حزب UPR ، بهذه الخطوات الجديدة (معلومات مثيرة)

أربعاء, 11/13/2019 - 12:36

أكدت مصادر من داخل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية أنه من المتوقع أن يعقد الحزب مساء اليوم اجتماعا يضم مختلف كوادره و هيئاته و لجانه.

ومن المنتظر أن يتم في  هذا الاجتماع مناقشة السياسة الجديدة للحزب و توجهه و نصوصه، و التحضيرات و الترتيبات لمؤتمره الذي تم تأجيله.

الجندي المجهول الذي يقف وراء تفتيش وزارة الصحة بإيعاز من الوزير (صورة)

ثلاثاء, 11/12/2019 - 19:05

كثيرون يتابعون بجد وحماس الحملة التي تشنها وزارة الصحة على موردي الأدوية المزورة، وملاك العيادات المخالفة للقانون.

لكن كثيرين يجهلون الجندي المجهول في هذه المعركة الطاحنة.

جديد عودة ولد الطايع بعد تصريح غزواني لشقيق معاوية (معلومات هامة)

ثلاثاء, 11/12/2019 - 11:39

من جديد عاد للواجهة الحديث عن عودة الرئيس الموريتاني الأسبق معاوية ولد الطايع لموريتانيا بعد أن قضى أزيد من عقد من الزمن في منفاه الاختياري بدولة قطر.
وحسب آخر المعلومات المتداولة بهذا الخصوص، فإن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قد عبر لبعض من أقارب الرئيس معاوية ولد الطايع عن عدم رفضه لعودة الرجل إلى بلده قائلا " لا مانع لدينا من عودته إلى وطنه إن كان يرغب في ذلك " 

ترقب لتعيينات كبيرة يقوم بها غزواني من ضمنهم معارضين ووزراء سابقين ـ أسماء

اثنين, 11/11/2019 - 15:08

عاد الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، إلى نواكشوط اليوم الاثنين، قادما من مدينة شنقيط حيث أشرف على انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة. وحسب مصادر خاصة تحدثت للاعلام نت فإن تعيينات واسعة ستعلن بموجب مراسيم رئاسية . ويتوقع المصدر أن تضم التعيينات شخصيات سياسية على خلفية اللقاء الذي جمع غزواني بقادة بعض أحزاب المعارضة مؤخرا.

انتقادات واسعة بعد تدوينة مثيرة نشرها أبرز قادة حزب"تواصل"

أحد, 11/10/2019 - 19:42

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات التدوينات عقب نشر أحد قادة حزب تواصل لتدوينات عن قرار وزير الصحة نذيرو وقد حامد فرض قوانين تنظيمية على الصيدليات.

ويتعلق الأمر بالنائب البرلماني شيخان ولد بيبه الذي انتقد جزءا من القرار وثمن جزء ءاخر.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين معتبر هذا الرأي رأي شخص بعينه، ولا علاقة له بموقف سياسي أو حزبي، في حين اعتبره ءاخرون رسالة من الحزب الذي ينتمي له ولد بيبه للنظام وللحكومة.

الصفحات