الأخبار

فيروس كورونا كوفيد 19: شركة ماتال تدعم الدولة وتساند زبنائها

خميس, 04/02/2020 - 17:14

في هذا السياق العام لمحاربة فيروس كورونا كوفيد 19، و وفية لسمعتها كشركة مواطنة و مسؤولة ، لم تتردد ماتال في المساهمة في صندوق التضامن الاجتماعي ومحاربة فيروس كورونا كما قامت بنشر رسائل التوعية، على جميع وسائل الاتصال، حول النظافة والتدابير الاحترازية التي يجب اعتمادها لمكافحة انتشار الفيروس.

صاحب قصة "عر" الشهيرة في ظهور جديد (صورة)

خميس, 04/02/2020 - 17:08

رصد مدونون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للنائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل وهو في صورة احترازية من "كورونا" حيث ظهرا مقنعا ويضع قفازات على يديه.
وتباينت آراء المدونين حول الصورة بين من يرى أنها مجرد صورة دعائية للفت الانتباه، ومن يرى أن النائب محقا في أخذه كامل الاحتراز.

صور لمناوشات على الحدود بين مالي وموريتانيا اثر خلاف (صور)

خميس, 04/02/2020 - 14:13

بدأت مناوشات على الحدود الموريتانية المالية بين بعض مواطني البلدين وقد ذكرت مصادر مطلعة عن وجود خلافات بين مواطنين ماليين وموريتانيين على اثر خلاف على الحدود وقالت مصادر ان موريتانيين اصيبوا بجراح اثر مناوشات شديدة وقعت في منطقة كوكي الزمال وقد تدخلت قوات الامن المرابطة في الحدود من كلى البلدين.

بسبب كورونا: فتوى جديدة لعلماء موريتانيين تبيح عدم صلاة الجمعة

خميس, 04/02/2020 - 12:04

أفتى المجلس الأعلى للفتوى والمظالم بموريتانيا بعدم وجوب صلاة الجمعة بسبب جائحة كورونا.

وأكد المجلس في بيان أصدره ليل الأربعاء/الخميس أنه "وعياً منه بخطورة وباء كورونا، الذي يجتاح العالم، وشعوراً بجسامة المسؤولية الشرعية، واستناداً إلى الأدلة الصحيحة الصريحة، فإنه يفتي بعدم وجوب صلاة الجمعة في هذه المرحلة التي أوصى الأطباء باجتناب الاجتماع فيها".

تبرعات بالملايين لصندوق "كورونا" أين ستكون الوجهة

خميس, 04/02/2020 - 11:57

نجحت حملة التبرعات التي أطلقها رئيس الجمهورية لصالح صندوق دعم جهود محاربة فيروس كورونا، في حصد مئات الملايين. وتبرع ارباب العمل بقرابة مليار، ولا تزال حملتهم متواصلة، كما تبرعت شركات الاتصال واعطت موريتل وحدها ربع مليار أوقية قديمة.

مخاوف من احتمالية سنة بيضاء في تعليم موريتانيا

أربعاء, 04/01/2020 - 18:48

أبدى مراقبون تخوفهم الشديد من أن تعْجز موريتانيا عن تكميل العام الدراسي بعد تعليق الدراسة بسبب جائحة "كورونا"، وتعلن عن سنة بيضاء.
وأكد وزير التعليم العالي في رده على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تكون هذه السنة بيضاء أنه لا يمكن الحديث في الوقت الحالي عن وجود سنة بيضاء لان هذه الجائحة لم يحدد بعد متى ستنتهي.
وأعلنت موريتانيا عن توقيف الدراسة في ظل الاجواء الحالية ويرجح أن يتواصل القرار لغاية محاصرة فيروس "كورونا" المستجد.

اجتماع "الكمامات" والفقراء لازالوا ينتظرون نتائج ملموسة

أربعاء, 04/01/2020 - 16:31

عقدت الحكومة الموريتانية اليوم اجتماعا من خلاله ظهر كل وزير يرتدي كمامة. مراقبون طرحوا عدة تساؤلات حول الجدوائية من تكرار الاجتماعات في عدم تقديم أبسط دعم لآلاف الفقراء ممن فرض عليهم الحظر الليلي وهم لا يملكون قوت يومهم في ظل إغلاق الاسواق والحوانيت التجارية باستثناء محلات المواد الغذائية. 

شنقيتل تمنح لزبنائها في كيهيدي رصيد مجاني

أربعاء, 04/01/2020 - 16:29

نظرا للظروف الحالية و لتسهيل الإتصال و التواصل لزبنائها في  مدينة كيهيدي ,أطلقت  شركة شنقيتل اليوم الموافق 01/04/2020 عرض خاص بهم   لمدة أسبوع العرض يتمثل في رصيد مجاني 1400 أوقية صالحة للإتصال 
المحلي و الإنترنت موزعة على أسبوع و برصيد يومي يبلغ  200 أوقية جديدة 50 أوقية  جديدة يوميا للإتصال المحلي و 150 اوقية جديدة يوميا خاصة بالإنترنت.

تفعل الخدمة عن طريق كود التفعيل *590*41#

أشهر صحفية في قناة الجزيرة تغرد عن كمامات الصين المستعملة التي استلمتها موريتانيا (صورة)

أربعاء, 04/01/2020 - 13:37

غردت إحدى أشهر صحفيات قناة الجزيرة القطرية عن الكمامات التي قدمتها الصين لموريتانيا وقالت خديجة بن قنة ان الكمامات المقدمة تم استعمالها مسبقا قبل وصولها لموريتانيا .
وأشارت الصحفية في تغريدتها الى انه كان على الحكومة ان ترقض استلامها كما فعلت هولندا .

الصفحات