الأخبار

نشر صورة جديدة لولد عبد العزيز كردة فعل من صحفي على بيان بدر (صورة)

ثلاثاء, 01/28/2020 - 18:59

لم انشر هذه الصورة التي التقطتها بعدسة هاتفي بتاريخ 20 من يناير الجاري ، والآن انشرها بعد تحذير بدر ولد عبد العزيز  ، لأقول بأن لقاء الرئيس السابق ليس جريمة ، والاعتزاز بما قدمه لموريتانيا في وقت ينفض الجميع من حوله يعد من مكارم الاخلاق ،  و نحن نعجب بالرئيس السابق ليس لأنه ينتمي للعائلة الفلانية ، بل لأنه رئيس خدم بلده خلال عشر سنين وانجز فيها مالم يتم انجازه خلال خمسين سنة سبقتها ،  و حسب حديثه معي خلال اللقاء ، فالرجل وطني حتى النخاع ولا يكن لبل

الوزير الاول ولد الشيخ سيديا أبرز المتضررين من لجنة التحقيق في صفقات "عزيز" (معلومات)

ثلاثاء, 01/28/2020 - 18:00

قال مراقبون إن الوزير الأول اسماعيل ولد الشيخ سيديا سيكون أكبر المتضررين من تحقيقات اللجنة البرلمانية التي ستحقق في ملفات حساسة خلال العشرية المنصرمة.
ياتي ذلك في وقت قد تفتح اللجنة ملفات تتعلق بأموال إعمار الطينطان تخطيط انواكشوط صفقات وزارة الإسكان والمنطقة الحرة .
ومن المقرر أن تبدأ اللجنة التحقيق في:
صندوق العائدات النفطية
عقارات الدولة التي تم بيعها في نواكشوط .
نشاطات شركة” بولي هونج دونج “

لأول مرة شخصية مؤثرة من الترارزة ترفض استقبال غزواني في روصو (صورة)

ثلاثاء, 01/28/2020 - 12:07

قال مراقبون أنه ولأول مرة تتغيب الشخصية المؤثرة على مستوى ولاية اترارزة النائب والعمدة بيجل ولد هميد عن حدث بحجم زيارة لرئيس الجمهورية.

ولفت متابعون إلى أن ولد هميد لم يحضر أمس لاستقبال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني خلال وصوله مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة.

من جهة أخرى لا تستبعد مصادرنا أن يكون لغياب ولد عميد علاقة بالأزمة التي تعيشها البلاد بسبب سوء تفاهم الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني، وسلفه ولد عبد العزيز

توقعات بإقالة هذه الشخصيات واستدعاء وزراء سابقين بعد فتح التحقيق في عشرية "عزيز" (أسماء)

اثنين, 01/27/2020 - 18:48

توقعت مصادر مطلعة أن يعصف التحقيق في ملفات العشرية الأخيرة بعدد من وزراء الحكومة والموظفين ممن عملوا في حقبة الرئيس السابق عزيز. مصادر توقعت أن تتسبب التحقيقات في إقالة وزير الصيد الحالي الناني ولد أشروقة، كما يتوقع أن تعصف بمدير شركة اسنيم الوزير السابق للاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي. وتؤكد المصادر ان التحقيقات ستتسب في عديد الإقالات.

أشهر صحفية في قناة الجزيرة تدون عن موريتاني شهير (صورة)

اثنين, 01/27/2020 - 16:50

نشرت الصحفية الشهيرة خديجة بن قنة تدوينة عن اللاعب الموريتاني الحسن العيد قالت فيها : 

«لن ألعب معهم حتى لو عرضوا عليّ أموال الدنيا»..
اللاعب الدولي الموريتاني «الحسن العيد» المحترف بدوري الدرجة الأولى بإسبانيا يرفض الاحتراف في «الدوري الإسرائيلي»، قائلا : «لن تطأ قدماي إسرائيل لو عرضوا علي مال الدنيا.. أرفض هذا الأمر وأعتبره عارا»

تعرف على التوقيت الذي سيتم فيه فتح أزمة جديدة وحلحلة فساد "عزيز"

اثنين, 01/27/2020 - 13:20

قالت مصادر إعلامية إنه من المقرر أن يعقد البرلمان الموريتاني جلسة الإثنين المقبل للتصويت على مقترح من النواب بتشكيل لجنة للتحقيق في العشرية الأخيرة التي تولى خلالها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز تسيير البلاد . ووفقا لما نقل موقع "صحراء ميديا" فإن رئاسة الجمعية الوطنية وجهت دعوة للنواب للحضور الاثنين  للتصويت على المقترح المذكور ، وستباشر اللجنة البرلمانية أعمالها بعد التصويت عليها مباشرة .

داعية موريتاني مشهور يفجر "مفاجأة"..التعدد ضمان كثرة الحوريات في الجنة (فيديو+صورة)

اثنين, 01/27/2020 - 09:24

فجر الداعية الموريتاني المقيم في الخليج محمد علي الشنقيطي مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قال أن التعدد ضمان لكسب أكبر كم من الحوريات في الجنة. وقال الشنقيطي في محاضرة له عن حوريات الجنة ان المتزوج بزوجة واحدة سيندم ندما شديدا وذلك لكون صاحب الزوجة الواحدة سينال في الجنة 70 حورية فقط . اما المتزوج بزوجتين فستكون له 140 حورية والمتزوج من ثلاث زوجات سينال 210 حوريات .

رسالة مؤثرة لصالح ولد حننه قبل مغادرته موريتانيا بدقائق (نص الرسالة)

أحد, 01/26/2020 - 19:23

وجه رئيس حزب حاتم رسالة الى الرأي العام الوطني قبل مغادرته انواكشوط باتجاه المملكة المغربية وجاءت الرسالة كالآتي : 

 

السلام عليكم جميعا ، سنغادر انواكشوط بعد دقائق إن شاء الله باتجاه المملكة المغربية بغية إجراء بعض العلاج ، أطمئن الجميع أن الأمور لاتستدعي الخوف و بسيطة لله الحمد .
لاتنسونا من صالح الدعاء ، حفظنا الله واياكم

خوف غزواني من عزيز وراء الاعتقالات الأخيرة(معلومات صادمة)

أحد, 01/26/2020 - 16:00

يبدو أن الصراع بين الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وسلفه محمد ولد عبد العزيز وصل لدرجة الخوف والتحقيقات والخطف.

هكذا قرأ مدونون الحملة الأخيرة التي شنتها السلطات على مدونين محسوبين على نظام عزيز.

نموذج من تدوينة الصحفي الداه يعقوب

ولد عيد العزيز يياغته أحد المواطنين في هذا المكان ...

أحد, 01/26/2020 - 10:04

تداول مدونون على الفيسبوك حادثة قالوا ان الرئيس السابق ولد عبد العزيز  تعرض لها : ذكر شهود عيان أن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز صلى الجمعة بالمسجد القريب من منزله الواقع غير بعيد من مستشفى ولد بوعماتو..

الصفحات