الأخبار

عاجل : مصدر ..غزواني يعيد الثقة لبعض رموز نظام "عزيز" لتخفيف التصعيد(أسماء)

أحد, 08/25/2019 - 12:08

تروج في هذه الأيام اخبار مفادها أن الرئيس محمد ولد الغزواني يفكر في إعادة الثقة لبعض الأسماء التي تخلى عنها وكان لها وزن بارز في ظل حكم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز.
وتقول مصادر مقربة من القصر الرمادي ان غزواني قد يعيد الوزير ولد اجاي لمنصب جديد يدخل منه للنظام الجديد.

أحد وزراء غزواني يلقب بالوزير"الطائر"في صورة تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي (صوة)

أحد, 08/25/2019 - 08:43

أطلق مدونون عليه الوزير الطائر ويقولون انه الوزير الاكتر عفوية وقربا من الناس انه  وزير التشغيل والشباب والرياضة الطالب ولد سيدي أحمد الذي ظهر في معظم انشطته الرسمية بلا ربطة عنق وتم تداول تلك الصور بكثير من التعليقات الايجابية عطفا على بساطة الوزير
صور جديدة اكتسحت منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا للوزير نفسه خلال زيارته لمجموعة من الاطفال، يتم تحضيرها لقضاء العطلة الصيفية في المغرب .

 

 

غزواني يبدأ في إجراءات تصعيدية ضد مقربين من "عزيز" (أسماء)

سبت, 08/24/2019 - 16:30

قالت مصادر مطلعة إن الحكومة الموريتانية قامت في الأيام الماضية بإلغاء صفقات ربما تكون منحت بطريقة مشبوهة وفي ظروف غامضة لمقربين من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.
وأضافت هذه المصادر أن هذه الصفقات من بين مئات الصفقات المشبوهة التي تم منحها خلال عشرية ولد عبد العزيز في مجالات مختلفة وأغلبها في مجال التعدين والسمك والطرق والمنشئات والعقارات وعلى الحكومة النظر فيها وإلغائها ومحاسبة الضالعين فيها.

غزواني يتلقى صفعة جديدة من "عزيز"والخيارات الصعبة تبقى قائمة (تفاصيل مثيرة)

سبت, 08/24/2019 - 08:27

تعيش الخزينة العامة الموريتانية حالة من الارتباك خلفت أزمة استدعت السعي لأخذ قروض من رجال أعمال خصوصيين، وأسواق محلية الأمر الذي دعا للاستغراب وطرح أكثر من علامة استفهام.
هذه الوضعية الصعبة التي ترك فيها الرئيس المنصرف عزيز الدولة وخليفته محمد ولد الغزواني جعلت الأخير غاضب من تصرفات الأول التي أرهقت الدولة وأغرقتها في بحر من الديون وعدم السيولة استدعى الخزينة للاقتراض .

عاجل : أول إخفاقات وزير في حكومة غزواني والسبب (صورة)

جمعة, 08/23/2019 - 20:20

كشفت مصادر عن عجز وزارة الصيد الموريتانية توفير ظروف ملائمة للصياد الموريتاني حيث لم يجد الصيادون فى مدينة انواذيبو بدا من التخلص من الإخطبوط بعد رفض المصانع استقبالهم. وكان الصيادون قد اشتكوا قبل أيام من استمرار انقطاع الكهرباء مما تسبب في أزمة ثلج وغلاء سعر طنه من 9000 أوقية قديمة إلى 27500 أوقية قديمة. وليس الإخطبوط وحده بل بعض العينات الأخرى تم رميها. ويطالب الصيادون الموريتانيون بحل مشكل الكهرباء سريعا لتفادي مزيد من الخسائر لهم

عاجل : تعيينات هامة في هذا المرفق (أسماء)

جمعة, 08/23/2019 - 19:24

أصدرت الإدارة العامة لقناة الموريتانية مذكرة تقضي بتعيين الصحفي الشاب أحمدو ولد بداها على رأس إدارة البرامج.

و بحسب المذكرة الموقعة من قبل المدير العام لقناة الموريتانية تم تعيين ولد بداها مديرا للبرامج و المكاتب الجهوية. 

و يعتبر ولد بداها من الصحفيين المهنيين الشباب المشهود لهم بالكفاءة و التفاني في العمل، و قد التحق بقناة الموريتانية قبل سنوات. 

معارضون انضموا لغزواني فقدوا البوصلة الآن؟ "أسماء

جمعة, 08/23/2019 - 10:12

ما إن تقرر رسميا ترشيح الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني لمنصب رئيس الجمهورية حتى ظهرت وجوه لها عراقة في مواجهة الأنظمة، وكأنها تراه سيحدث قطيعة مع سلفه، وتبنت برنامجه وأعلنت دعمه.
قادة في أحزاب المعارضة الراديكالية، وإن كانت أحزابهم وصفت غزواني أكثر من مرة بأنه "الوكًاف" ولا يمكن أن يتحرك من دون إذن عزيز، إلا أنهم أبوا إلا أن يلتحقوا بركب داعميه.

مصدر: تعرف على السبب وراء ضبابية تسيير غزواني خلال شهره الأول

جمعة, 08/23/2019 - 09:02

بعد قرابة  أسابيع على تسلم الرئيس غزواني مقاليد الحكم تقول مصادر مقربة من القصر ومطلعة على الأجواء العامة إن ضبابية تسود قرارات الرئيس، حيث لم يحسم الآن أي قرار من ضمن جملة من القرارات ينتظر أن تتم قبل اي شيئ آخر.
ووصفت المصادر ما يحصل بالأشبه ب"العجز"، معتبرة تأخر اتخاذ أي قرار جريئ، ومعبر عن دخول حقيقي في تسلم الحكم امر يدعو للاستغراب.

التحقيق مع وزير سابق في قضايا فساد

خميس, 08/22/2019 - 20:52

يمثل، اليوم الخميس، وزير العدل الأسبق الطيب لوح أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، للتحقيق معه في قضايا فساد.

وفتح ديوان مكافحة الفساد في وقت سابق تحقيقا ضد الطيب لوح، تنفيذا لأمر أصدره وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، للاشتباه بتورطه في قضايا فساد، وقد أعلن حينها منع الوزير من السفر.

الصفحات