الأخبار | صحيفة الإعلام

الأخبار

مقاطعة وادان تخرج عن بكرة أبيها لتقول نعم للتعديلات الدستورية (التفاصيل)

سبت, 07/22/2017 - 12:57
صورة من مونتاج الإعلام يظهر فيها عزيز ومعه لوليد ولد وداد والأطر بياه ولد النح ورجل الأعمال عبد الله ولد احمياده والاطار وداد ولد لبشير

يستقبل في هذه اللحظات وجهاء وأطر مقاطعة وادان وزير الدفاع الوطني الذي يرأس حملة الإستفتاء الداعمة للتغيرات الدستورية في آدرار.والوزير السابق أحمدو ول جلفون الأمين التنفيذي للحزب الحاكم  وبعض الشخصيات الحزبية المرافقة للوفد وقد تميز الإستقبال بحضور جميع الأطياف من مقاطعة وادان وكان حضور أطر ومنتسبي حزب الوئام الوطني له طعمه الخاص والذي يعتبر منتسبيه هم الأغلبية في وادان وكانت الحملة الممهدة للاقتراع قد انطلقت على عموم التراب الوطني اليوم الجمعة وهي

ولد حدامين يقزم الحزب الحاكم ويعمل على تهميش رئيسه وباقي أطره

جمعة, 07/21/2017 - 08:43

كشف مصدر من داخل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم فضل حجب هويته  أن الوزير الأول يحي ولد حدامين عمد إلى تهميش رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محم ، كما قزم الحزب وجعله كباقي أحزاب الاغلبية ، دون أي موارد وأموال يستخدمها في الحملات الدعائية .

عائلة أهل أبنو تشكر الذين واسوها في مصابها الجلل

خميس, 07/20/2017 - 21:02

بسم الله الرحمن الرحيم
تتقدم أسرة أهل أبنو بعظيم الشكر وأسمى معاني الامتنان إلى كافة الذين قدموا لها العزاء في مصابها الجلل بوفاة الوالد المغفور له بإذن الله أحمدُو ولد أبنو تغمده الله برحمته الوارفة والوافرة في أعلى جنات الفردوس مع النبيئين والصديقين والشهداء و الصالحين و حسن أؤلئك رفيقا.
إن عائلة أهل أبنو لن تنسى الذين وقفوا معها وهي تودع فقيدها الكبير، تودعه بألم لا حد له وإيمان بقضاء الله وقدره لا حدود له.

تفاصيل مشاكل الوزير الأول مع ثلاث وزيرات بحكومته ستعصف به قريبا (فساد من نوع خاص)

أربعاء, 07/19/2017 - 15:05

قالت مصادر الأخبار إن ثلاث وزيرات بحكومة الوزير الأول يحيى ولد حدمين، غاضبات إثر خلافات معه؛ وهو ما جعل بعضهن تلجأ للرئيس وتقدم شكوى.

 

وتضيف مصادر الأخبار أن أزمة خلاف قديم بين ولد حدمين ووزيرة التجارة الناها بنت مكناس تسببت في تعطيل عدد من الوظائف الشاغرة بالوزارة منذ فترة.

 

الجيش الموريتاني يضبط سيارة محملة بالأسلحة ـ صور

أربعاء, 07/19/2017 - 08:20

ضبط الجيش الموريتاني سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة في المنطقة العسكرية المغلقة والمحظورة على الدخول شمالي البلاد .

 وأوضحت مصادر مطلعة لمراسلون أن السيارة تم رصدها بواسطة سلاح الجو حيث تم تحييدها والسيطرة عليها بواسطة عناصر من الجيش تتولى تأمين ومراقبة المناطق الحدودية للبلاد ضمن خطة تأمين الشمال ومحاربة عصابات تهريب المخدرات والسلاح وغيرها من الانطشة غير المشروعة . وحسب المصادر فإن السيارة تتبع لعصابة لتهريب المخدرات

إلى رئيس الحزب الحاكم: من يطعمنا هو الله

ثلاثاء, 07/18/2017 - 06:47

(1) في السابع من مايو من العام الماضي نظم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مسيرة حاشدة بعد خطاب ألقاه الرئيس ـ الذي جاع الناس في عهده وخافوا ـ في مدينة النعمة في يوم الثالث مايو من العام 2016. بعد تلك المسيرة الحاشدة أطل علينا رئيس الحزب الحاكم في مؤتمر صحفي رد فيه على سؤال لأحد الصحفيين بعبارة كان الصديق رضي الله عنه قد رد بها على كفار قريش لما جاؤوه صبيحة ليلة الإسراء،

صحيفة فرنسية تنشر تفاصيل حصرية عن تجهيزات الجيش الموريتاني

أحد, 07/16/2017 - 19:06

نشرت صحيفة "لبراسيوه" الفرنسية مادة احتوت على معلومات عن الجيش الموريتاني أرفقتها بإنفوجرافي نشرته الجريدة لتوضيح حجم الميزانيات والتجهيزات العسكرية لدول مجموعة الساحل الخمسة، بالمقارنة مع عملية برخان.
الصورة المرفقة من تحقيق الجريدة الذي تضمن أن الميزانية الخاصّة بالجيش الموريتاني تبلغ 198 مليون يورو إضافة إلى معلومات أخرى عن التجهيزات الخاصة بالجهاز العسكري الموريتاني.

تقرير وسائل إعلام فرنسا عن التظاهرات والإحتجاجات على الاستفتاء الدستوري في انواكشوط

أحد, 07/16/2017 - 18:53

شارك آلاف الموريتانيين السبت في مظاهرة دعت إليها المعارضة احتجاجا على الاستفتاء على مراجعة الدستور المقرر في 5 آب/أغسطس القادم. ويعتبر هذا التحرك الأول لتحالف المعارضة الجديد الذي يضم ثمانية أحزاب ويدعو لمقاطعة الاستفتاء المرتقب.

تظاهر آلاف الموريتانيين بدعوة من المعارضة السبت في نواكشوط ضد الاستفتاء الذي يفترض أن يجرى في الخامس من آب/أغسطس حول مراجعة الدستور في البلاد .

البروفسير ولد سيدي عالي صفحة ناصعة فوق كل الشبهات

أحد, 07/16/2017 - 08:51

تحاول بعض الجهات السباحة في المياه العكرة عندما بثت شائعات مغرضة عن شخصية موريتانية معروفة بتاريخها الناصع المليء بالعطاء ليل نهار ومن خيرة أطباءنا البرفوسور عبد الله ولد سيدي عالي الذي تربى في أحضان أسرة  موريتانية سليلة غنية عن التعريف ودرس في أكبر جامعات العالم وقدم خدمات إنسانية عظيمة في وطنه ويعد لبرفويسور ولد سيد عالى من أوئل الأطباء الموريتانيين المتخصصين فى أمراض القلب، حيث عمل لفترة طويلة رئيسا لجناح أمراض القلب،قبل أن يصبح رئيسا لمركز

الصفحات