الأخبار

الحديث عن مخططات ومؤامرة تستهدف الرئيس غزواني

ثلاثاء, 10/15/2019 - 10:58

من جديد عاد الحديث عن مخططات تآمرية يتم إعدادها من تحت الطاولة تستهدف رئيس الجمهورية الذى انتخبه الشعب بشكل ديمقراطي فى 22 يونيو الجاري محمد ولد الشيخ الغزواني!. الحديث عن مخطط مؤامرة يستهدف القصر الرئاسي فى انواكشوط – ربما – شجعه غموض الوضع السياسي الداخلي فى البلاد خلال الفترة الحالية وظهور قطاعات حيوية فى الدولة خلال هذه الفترة وكأنها عاجزة عن مواجهة أزمات تمس وبصورة مباشرة حياة الناس فى موريتانيا.

لهذا السبب..شخصية سياسية "مشاكسة"، وأغنى رجال أعمال موريتانيا يدخلون على غزواني ـ أسماء

اثنين, 10/14/2019 - 23:07

قالت مصادر مطلعة إن كلا من السياسي المشاكس داود أحمد عيشة رئيس حزب نداء الوطن، ورجل الأعمال البارز محمد ولد انويكظ ألتقو اليوم بالرئيس محمد ولد الغزواني في القصر الرئاسي.
يأتي لقاء الرجلين عقب سلسلة لقاءات جمعت غزواني بساسة ورجال أعمال وشخصيات وزانة.
ويرجح أن تنعكس هذه اللقاءات إيجابا على مستقبل العلاقة بين الرئيس وخصومه.

تسريب: مراسيم بتعيينات كبيرة تطال أسماء بارزة ووزراء سابقين ..هذه تفاصيلها

اثنين, 10/14/2019 - 17:00

قالت مصادر مطلعة إن  الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني  سيقوم بعزل الكثير من المديرين ورؤساء المصالح والأمناء العامين، وإمكانية أن تشمل الإدارات الإقليمية. وتحدثت المصادر في المقابل عن تعيين العشرات وتبادل في المهام بين بعض الموظفين.

شركة DID تنشر التوضيح التالي للرأي العام

اثنين, 10/14/2019 - 16:48

سعيا منها لانارة الرأي العام بعد التحامل عليها من جهات منافسة فإن شركة DID توضح للرأي العام حقيقة ماتناقلته بعض وسائل الإعلام التي ربما لم تتمكن من الإطلاع على الحقيقة كما هي والحقيقة هي أن صفقة محطات توليد الكهرباء التي يتم الحديث عنها كان قد تم منحها للشركة مع شركة صينية هي CCE لكن هذه الأخيرة تنازلت عن المشروع بعد أستنقاصها للفائدة المتوخاة حيث تم تقليص المبلغ من 25 مليون أورو إلى 16 مليون الأمر الذي جعل الشركة الصينية تتقاعس وفي مثل هذا النوع م

تساقطات مطرية في هذه الولايات

اثنين, 10/14/2019 - 10:46

عرفت العاصمة الموريتانية نواكشوط، ليل الأحد/الاثنين، تساقط كميات من الأمطار هي الأولى من نوعها هذا العام، اذ لم تشهد العاصمة هطول أي أمطار خلال موسم الخريف الذي شارف على الانتهاء. وتفاوتت كميات الأمطار التي تساقطت في العاصمة، وتركزت بشكل كبير في الأحياء الجنوبية والجنوبية الغربية، وخاصة في مناطق تفرغ زينه والسبخة.

السلطات تهدم منزل "كزانة" عزيز، وتسترجع 3000 قطعة أرضية تملكها "تكبر" (صورة)

سبت, 10/12/2019 - 18:22

اقالت مصادر مطلعة إن السلطات الموريتانية أعطت يوم أمس الجمعة ، وبتوجيهات سامية أمرا نافذا ، بهدم كامل للمنزل الواقع فى منطقة “جيب 10 poche ” تملكه السيدة “ف . م” التى يشاع محليا أنها منجمة (كزانة ) رئيس البلاد السابق محمد ولد عبد العزيز .

أول تدخل رسمي للرئيس السابق ولد عبد العزيز في الشأن الوطني(تفاصيل)

سبت, 10/12/2019 - 16:20

نقلت مصادر مطلعة أن   رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونا، أكد في وقت سابق حجز الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيزمنصب نائب رئيس البرلمان لصالح بيجل ولد هميد.
وأبلغ ولد محمد خونا قادة في الحزب ونوابا برلمانيين بحجز المنصب، وذلك خلال المشاورات الجارية ضمن استعدادات تجديد الهيئات داخل البرلمان.

صعود بطولي لطفل موريتاني لرفع العلم الوطني (صورة + فيديو)

سبت, 10/12/2019 - 10:32

رصد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات فيديو لطفل يصعد سارية من عدة أمتار لرفع العلم الوطني. وانقسمت مواقف النشطاء بين من يرى الأمر خطوة بطولية وتضحية من أجل العلم الوطني، وبين من يرى أنه مجازفة بحياة الطفل. وكالة الاعلام تنشر الفيديو وتترك التعليق لقرائها الكرام.

الصفحات