شباب كتلة الوفاق من أجل البناء بمقاطعة مال يطلقون مبادرة تربوية

اثنين, 11/27/2023 - 19:35

انطلقت صباح اليوم الأحد 26/11/2023 بمباني مفتشية التعليم بمقاطعة مال المبادرة التربوية لشباب كتلة الوفاق من أجل البناء في مقاطعة مال  بولاية لبراكنة.  
أشرف على إنطلاق المبادرة المنظمة لصالح مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمقاطعة، حاكم مقاطعة مال السيد  محمد سالم ولد أباب إلى جانب المنسق العام للكتلة المهندس أعمر بن يعقوب، وبحضور نائب العمدة السيدة توت بنت الطالب إعل،  و مدير ثانوية مال السيد محمد يحي ولد القيرع، ومفتش المقاطعة السيد لمام ولد أحمد وطاقم المفتشية وبعض مديري مدارس التعليم الأساسي ورئيس آباء التلاميذ على مستوى المقاطعة السيد الشيخ ولد محمد.
افتتح الحفل بكلمة نائب عمدة بلدية مال المركزية السيدة توت بنت الطالب اعل التي ثمنت بدورها هذه المبادرة لكونها تندرج في صميم سياسة الدولة الرامية إلى تكريس المدرسة الجمهورية، ودعم حق الطفل في التمدرس ووضعه في الظروف الملائمة من توفير الكتاب المدرسي والزي الموحد وخاصة التلاميذ أبناء الأسر الأكثر هشاشة في أرياف وقرى المقاطعة.
تولى الكلام بعد ذلك حاكم مقاطعة مال السيد محمد سالم ولد أباب الذي حض على ضرورة إصال هذه الكتب والزي المدرسي الموحد إلى أصحابه من التلاميذ الأكثر فقرا بالمقاطعة، مشيدا في نفس الوقت بهذه المبادرة التي تندرج في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وتوجيهات حكومة معالي  الوزير الأول محمد بلال مسعود، ومشددا على ضرورة تدخل  الفاعلين السياسيين ورجال الأعمال وكل القوى النشطة بالمقاطعة في مجال التعليم،  وأن يحذوا حذو هذه المبارة المقدرة التي جاءت في  الوقت والزمان المناسبين.
أما مفتش المقاطعة السيد لمام ولد أحمد شكر شباب كتلة الوفاق من أجل البناء في مقاطعة مال على روح المبادرة داعيا أبناء المدينة إلى دعمهم وتضافر جهود الجميع من أجل تنمية شاملة للمقاطعة الفتية التي تحتاج إلى سواعد أبنائها وخاصة دعم التعليم بوصفه هو الركيزة الأساسية لكل بنيان صلب.
رئيس رابطة آباء التلاميذ على مستوى المقاطعة السيد الشيخ ولد محمد ثمن المبادرة التربوية واصفا إياها بالأولى والفريدة من نوعها داعيا جمبع الكتل السياسية والتيارات للتدخل لصالح دعم أبناء الفقراء والهشاشة في أرياف وقرى المقاطعة النائية.
مدير ثانوية مال السيد محمد يحي ولد القيرع أشاد بالمبادرة وحيا روح الشباب المفعمة بالعطاء والغيرة على مستقبل الجيل الصاعد الذي يعول عليه في بناء الوطن وقال بإن هذه المبادرة تجسيدا فعليا للمدرسة الجمهورية.

وأكد المتحدث بإسم شباب كتلة الوفاق من أجل البناء القائمين على المبادرة، على أن المبادرة تتضمن تنظيم دروس تقوية مجانية لصالح التلاميذ، كما تعهدوا  بانشطة تربوية أخرى سيعلن عنها في وقتها وبالتنسيق مع الأسرة التربوية.

وتشجيعا للمبادرة  وتبنيا لأهدافها ودعما لجهود الشباب القائمين عليها  تعهد المنسق العام لكتلة الوفاق من أجل البناء  أعمر ولد يعقوب  بتشجيع العشر الأوائل في المسابقات على مستوى المقاطعة.

وفي الختام تم تسليم 1517 كتابا مدرسيا لصالح مدارس التعليم الأساسي، و 333 كتابا لصالح ثانوية مال، و 200  قطعة من الزي المدرسي الموحد.
جرى الحفل بحضور السلطات الأمنية بالمقاطعة.