علوم وتكلنوجيا

إشادة واسعة بلقاء وزيرالتحول الرقمي لناشطين في مجال الأمن السيبراني

أحد, 09/08/2024 - 23:37

استقبل معالي وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة، السيد أحمد سالم بده أتشفغ، مجموعة متميزة من الشباب المتخصصين في الأمن السيبراني يمثلون فريق ديلول؛ وهو أبرز تجمع للناشطين الجمعويين في مجال الأمن السيبراني.
وفي هذا اللقاء، أكد معالي الوزير دعم الوزارة الكامل لهذا الفريق الوطني المبدع، والذي يعمل بكل جد لرفع علم موريتانيا عاليا في المسابقات القارية والدولية.

السلطات الفرنسية توقف مالك تطبيق “تلغرام”

أحد, 08/25/2024 - 13:23

أوقفت الشرطة الفرنسية رئيس شركة تلغرام، بافيل دوروف، في مطار لو بورجيه شمال باريس.

وحسب مصادر إعلامية، فقد ألقي القبض على الرجل البالغ من العمر 39 عاماً بموجب مذكرة اعتقال، كجزء من تحقيق أولي للشرطة، بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بتطبيق المراسلة الشهير.

توجه لتفعيل المفتشية الداخلية لوزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان

جمعة, 08/23/2024 - 12:44

وجه  معالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو المفتش العام والمفتشين بقطاعه إلى تفعيل عمل المفتشية الداخلية من خلال وضع خطة عمل  سنوية شاملة واعتماد آلية للمتابعة والتقييم.
وقال معالي الوزير، خلال لقائه بطاقم المفتشية، إن دور المفتشيات لا غنى عنه لتطوير منظومة الحكامة العمومية وضمان التسيير الشفاف والفعال للمرفق العمومي.

تخصيص وزارة المعادن: مسار جديد نحو تحقيق فرص الاستثمار الواعدة !

جمعة, 08/16/2024 - 23:10

<p>تعتبر خطوة فصل قطاع المعادن عن قطاع الطاقة والبترول بمثابة تطور محوري يعيد التوازن والاهتمام لأحد أهم القطاعات الاقتصادية في موريتانيا، بعد أن أصبح لفترة طويلة قطاعاً هامشياً بسبب التركيز الكبير على الغاز والهيدروجين الأخضر وقضايا تزويد الكهرباء. جاء إنشاء وزارة جديدة متخصصة في قطاع المعادن كتأكيد على أهمية هذا القطاع واستعداده للعب دور رئيسي في التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل.</p>

تنظيم يوم مهني تحت عنوان: "كيف تنجح في بناء مسار مهني في قطاع التعدين؟...صور"

أربعاء, 07/31/2024 - 01:29

نظم مجلس القادة الشباب في التعدين يوم أمس الثلاثاء يوماً مهنياً تحت عنوان: "كيف تنجح في بناء مسار مهني في قطاع التعدين؟"

وتميز النشاط الذي شاركت فيه كوكبة من الشباب بمداخلات ونقاشات وورشات لاقت استحسانا واهتماما كبيرين من المشاركين.

وقد افتتح مجلس القادة الشباب في التعدين محمد الأمين ولد تاويه بخطاب، قيم بين فيه العلاقة الوطيدة بين التشغيل والتكوين في قطاع المعادن، أحد أهم القطاعات في توفير فرص العمل والمساهمة في للنمو الاقتصادي.

شركة "موريلوك" MAURILOG: تشرفنا كثيرا باستقبال السفيرة الألمانية في موريتانيا وطاقمها الدبلوماسي في يوم بناء الفريق ... صور

خميس, 07/04/2024 - 10:55

تشرفت شركة MAURILOG "موريلوك" كثيرا باستقبال سعادة إيزابيل حنين، السفيرة الألمانية في موريتانيا وجميع موظفي السفارة الألمانية في نواكشوط في يوم "بناء الفريق" المنظم في مرافق الميناء ومبنى العمل المشترك.

وقد تابعت بالمناسبة الدبلوماسية المرموقة وأعضاء طاقمها، عرضا مفصلا عن الشركة وبشكل خاص عملياتها وابتكاراتها في قطاع لوجستيات الطاقة، حسبما ما جاء في منشور على حساب "موريلوك" على موقع Linked In. "لينكد ان"

مشاركة متألقة لموريتانيا في المائدة المستديرة العالمية الأولى حول القيادة في مجال تحول الطاقة

ثلاثاء, 07/02/2024 - 11:17

تظهر موريتانيا منذ السنوات الأخيرة طموحا منقطع النظير من اجل ضمان حضور ملحوظ في المحافل الدولية وملتقي التجارب وتبادل المعارف.

ومع الآفاق الحقيقية المتزايدة لدولة أفريقية مستقبلية من شانها ان تفرض نفسها كمنتج رئيسي للغاز والنفط  من جهة و مركز عالمي للطاقة والهيدروجين الأخضر في المستقبل، فان  موريتانيا ملزمة بضمان حضور مستمر دون انقطاع لهذه المؤتمرات العالمية وهذه المنتديات الدولية.

مساهمة في اللجنة الاقتصادية لحملة الوزراء السابقين لدعم مرشح الإجماع الوطني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

خميس, 06/27/2024 - 20:31

انجزت الخبيرة في كل من علوم الرياضيات و تكنولوجيات المعلومات الجديدة، الكاتبة للدولة السابقة الأولى من نوعها في الحكومة الموريتانية، الدكتورة فاطمة منت محمد السالك، بصفتها عضوًا في اللجنة الاقتصادية  لحملة الوزراء السابقين لدعم مرشح لحملة الوزراء السابقين للدعم مرشح الاجماع الوطني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساهمة قيمة حول موضوع "التحول الرقمي في برنامج الرئيس الغزواني: "طموحي للوطن"

منظمة women تطلق النسخة الأولى من دعم المشاريع النسائية.

سبت, 06/08/2024 - 16:09

في إطار جهودها الهادفة إلى أن التعليم و التكوين أحد الحلول الناجعة لتمكين النساء و تعزيز قدراتهن  أطلقت منظمة Women Proactive Leaders Mauritanie، اليوم السبت النسخة الأولى من Mauritania women Business Brunch، دعم المشاريع النسائية وتمكين النساء والفتيات اقتصاديا.

ﺗوﻗﯾﻊ ﻣذﻛرة ﺗﻔﺎھم ﺑﯾن ﺷرﻛﺔ ﺳﻧﯾم وﺷرﻛﺔ AMAN Green Energy Pte Ltd اﻟﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﺷرﻛﺔ CWP Global

خميس, 06/06/2024 - 18:17

وﻗﻌت اﻟﺷرﻛﺔ اﻟوطﻧﯾﺔ ﻟﻠﺻﻧﺎﻋﺔ واﻟﺗﻌدﯾن ،(SNIM) اﻟﺷرﻛﺔ اﻟوطﻧﯾﺔ اﻟﻣورﯾﺗﺎﻧﯾﺔ ﻟﻠﺗﻌدﯾن، وﺷرﻛﺔ ،AMAN Green Energy Pte Ltd اﻟﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﺷرﻛﺔ CWP Global ﻟﺗطوﯾر ﻣﺷروع ،AMAN وھو ﻣرﻛز ﻟﻠﮭﯾدروﺟﯾن اﻷﺧﺿر ﻓﻲ ﻣورﯾﺗﺎﻧﯾﺎ، اﻟﯾوم ﻣذﻛرة ﺗﻔﺎھم ﻣﻊ ﺑﮭدف اﻟﺗﻌﺎون ﻓﻲ إﻧﺷﺎء ﻣرﻛز ﺟدﯾد ﻣﺣﺗﻣل ﻹﻧﺗﺎج اﻟﺣدﯾد اﻷﺧﺿر اﻟﻣﺧﺗزل اﻟﻣﺑﺎﺷر (DRI) ﻓﻲ ﻣورﯾﺗﺎﻧﯾﺎ.

الصفحات