مشاركة متألقة لموريتانيا في المائدة المستديرة العالمية الأولى حول القيادة في مجال تحول الطاقة

ثلاثاء, 07/02/2024 - 11:17

تظهر موريتانيا منذ السنوات الأخيرة طموحا منقطع النظير من اجل ضمان حضور ملحوظ في المحافل الدولية وملتقي التجارب وتبادل المعارف.

ومع الآفاق الحقيقية المتزايدة لدولة أفريقية مستقبلية من شانها ان تفرض نفسها كمنتج رئيسي للغاز والنفط  من جهة و مركز عالمي للطاقة والهيدروجين الأخضر في المستقبل، فان  موريتانيا ملزمة بضمان حضور مستمر دون انقطاع لهذه المؤتمرات العالمية وهذه المنتديات الدولية.

لقاءات يتبادل خلالها نجوم كوكب الأرض في هذه القطاعات نجاحاتهم ومآثرهم ويستكشفون الحلول للمشاكل التي يواجهونها مع إصدار التوصيات اللازمة لتحقيق أهدافهم على النحو الأمثل مع ابراز و تسليط الضوء على الظروف التي تضمن حياة سليمة للإنسانية جمعاء.

وقد حققت موريتانيا في هذا السياق، مساركة مشاركة قيمة و ممتازة في المائدة المستديرة العالمية الأولى حول القيادة في تحول الطاقة حيث مثلها حضورها اللافت الخبير الدولي في مجال الطاقة السيد حسنة امبيريك.

وجدير بالذكر ان المائدة المستديرة موضوع المشاركة المتألقة لبلادنا تعتبر لقاء رفيع المستوي، نظراً للشهرة العالمية وجودة أعضاء الخبراء المشاركين و الذين نذكر  علي سبيل المثال لا للحصر السيد. جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، ومعالي طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، ومعالي مصدق مالك، وزير الطاقة الباكستاني، ومعالي برويز شهبازوف، وزير الطاقة في أذربيجان.

كما شاركت أيضًا في هذه المائدة المستديرة شخصيات مرموقة من بينها معالي كارلوس زاكارياس، وزير الطاقة في موزمبيق والسفيرة باتريشيا إسبينوزا، الأمينة التنفيذية السابقة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، بالإضافة إلى اللورد جون براون، رئيس BeyondNetZero.