محافظ البنك المركزي المدغشقري يدرس مع نظيره الموريتاني آفاق التعاون المشترك...صور

أربعاء, 10/04/2023 - 16:29

بدأ صاحب السعادة السيد أندرياناريفيلو أيفو هاندرياتيانا، محافظ البنك المركزي المدغشقري، زيارته الرسمية إلى نواكشوط يوم الأحد الموافق الأول من اكتوبر.

وقد استقبله بحفاوة نظيره، محمد لمين الذهبي، محافظ البنك المركزي الموريتاني، برفقة عدد من القيادات البارزة في هذه المؤسسة.

وخلال مباحثاتهم التي شملت معاونيهم، تناولوا موضوعات ذات أهمية بالغة للبنكين المركزيين. ركزت هذه المناقشات على تنفيذ السوق المصرفي وسوق الصرف، إعداد المنصة التقنية المرتبطة، وإدارة مشروع إنشاء نظام البنك المركزي، والشمول المالي، وإدارة النقد، ومراكز الفرز، وصيانة العملة الورقية، والعملة الرقمية للبنك المركزي، والإشراف المصرفي، وإنشاء مستودع مركزي للأوراق المالية، ومسألة استخراج الذهب من التنقيب السطحي ، وأنظمة المعلومات والتسويات الفورية، إضافةً إلى موضوعات أخرى ذات اهتمام مشترك. وتم التطرق أيضًا للسياسة النقدية، كواحدة من القضايا الحيوية للمؤسستين.

استمر الحوار خلال وجبة غداء رسمية تكريمًا للوفد المدغشقري.

اختتم اليوم بعشاء تقليدي موريتاني تكريمًا للسيد أندرياناريفيلو ووفده. وقد ارتدى المحافظون وفريقهم ورؤساء البنوك المحلية الدراعة التقليدية الموريتانية، واستمتعوا بسهرة زُينت بالموسيقى التقليدية.