نجاح منقطع النظير لمنظمة نساء رائدات مع انطلاق انشطتها ...صور

جمعة, 09/01/2023 - 01:11

نظمت منظمة نساء رائدات يوم أمس الخميس بقصر المؤتمرات في نواكشوط حفلا بمناسبة انطلاق أشغالها.

وتميز الحفل البهيج الذي شهد اقبالا كبيرا على الصعيدين الرسمي وغير الرسمي بتقسيم جوائز نقدية قيمة على فائزات في مسابقة نظمتها المنظمة.

وتعمل هذه المنظمة التي تترأسها الناشطة والشابة ذائعة الصيت على مواقع التواصل الاجتماعي أمينه حبيب على تأهيل وتأطير العنصر النسوي وتحفيزه الفتيات والنساء للمنافسة في سوق العمل وخلق فرص عمل خاصة بهم.

وهو العطاء الذي أشادت به وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية بنت انتهاه حيث وصفت هذه الانطلاقة بالإضافة الجديدة للجمعيات الوطنية الناشطة في مجال تمكين المرأة وخاصة فيما يتعلق بتكوين وتدريب المبادرات النسوية الجادة

فيما قالت رئيسة المنظمة آمينه حبيب ان موضوع تمكين المرأة والشباب يتصدر اهتمام نشاط المنظمة إمانا بضرورة وجود عالم تتوفر المرأة فيه على إمكانيات تخولها المكانة اللائقة بها للمساهمة في بناء مجتمع مزدهر.

وأكدت من جانبها المنسقة العامة للمنظمة السيدة مريم بنت باه أن تطورات المعارف وسياقات العولمة جعلت من انشاء هذه المنظمة أمرا ضروريا وملحا لمواكبة العصر عبر العمل على تأهيل وتأطير العنصر النسوي وتحفيز النساء علي للمنافسة في سوق العمل وفرض فرص عمل خاصة بهم.

وجدير بالذكر ان منظمة نساء رائدات تشمل تجمع كوكبة نخبوية رفيعة المستوى تتميز بالعمل الدؤوب في خدمة التنمية تشجيعا للريادة في مجال الأعمال عموما ودعما للمبادرات الهادفة إلى تحسين ظروف معيشة النساء خصوصا

سلطانة حدين تشيد برئيسة المنظمة

"تشرفت بحضور الحفل الذي نظمت منظمة نساء رائدات اليوم الخميس بقصر المؤتمرات في نواكشوط بمناسبة انطلاق أشغالها المنظمة. اني لأعبر عن كل إعجابي بالرئيسة المؤسسة أمينة حبيب وبكل من ساهم في جعل هذا الحدث حقيقة. وأود أيضًا أن أحيي تواضعهم والتزامهم الاجتماعي. تهانينا للفائزين المستحقين. إن الحضور المميز لمعالي الوزيرة صفية انتهاه فضلا عن دعمها القيم لهذه القضية، يستحق الذكر بشكل خاص. لقد كان شرفًا لنا أن نشهد هذه المبادرة الجديرة بالثناء والتي تهدف إلى إحداث تغيير إيجابي في مجتمعنا".

وكالات

 

​​​​​​​