"أوبك" تدرس خفض إنتاج النفط في ظل التراجع المستمر لأسعاره عالميا

خميس, 09/29/2022 - 10:40

الإعلام نت - نقلت وكالة رويترز اليوم الخميس عن مصدر من داخل “أوبك” خبر بدء مناقشات تتعلق بخفض إنتاج النفط، والبدء في تطبيقه.

وبحسب المصدر فإنه من المقرر أن يجتمع تحالف أوبك + في أكتوبر على خلفية انخفاض أسعار النفط، والتقلبات الشديدة في السوق منذ أشهر، وخلال الاجتماع ستقترح روسيا حسب المصادر أن يخفض أوبك الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً في الاجتماع.

 

وفي ذات السياق، تشارك السعودية القول “إن المنظمة قد تخفض الإنتاج”

ورفض تحالف “أوبك+”، الذي يضم دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا، زيادة الإنتاج لخفض أسعار النفط على الرغم من ضغوط كبار المستهلكين ومن بينهم الولايات المتحدة، لمساعدة الاقتصاد العالمي.

 

ورغم ذلك، استمرت الأسعار بالانخفاض بشدة هذا الشهر لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، وارتفاع الدولار بعد رفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة.

وتقول التحليلات لمجموعة يو.بي.إس إن “قيام أوبك+ بخفض إنتاج النفط أمر ضروري لوقف تراجع الأسعار في ظل المخاوف من الركود وارتفاع الدولار”.

وتوقعت أن يؤدي ذلك إلى غياب تحرك من جانب التحالف لسحب براميل من السوق إلى مزيد من الضغوط الهبوطية على أسعار النفط، ولفتت إلى أنه يتعين على التحالف أن يعلن خفضاً للإنتاج بما لا يقل عن نصف مليون برميل في اليوم خلال الأيام المقبلة.