إسرائيل تشارك الى جانب المغرب في "تدريبات الأسد الإفريقي 2022"

أربعاء, 06/22/2022 - 09:39

الإعلام نت : أعلنت وسائل إعلام دولية أن اسرائيل شاركت في تدريبات الأسد الافريقي 2022، التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب يوم الإثنين،  وتأتي هذه الدورة الجديدة، التي تحتضنها المملكةالمغربية، في سياق إقليمي يطغى عليه استمرار التوتر مع الجارة الجزائر.

كما يقام جزء من هذه التمارين أيضا في تونس والسنغال وغانا، وتستمر حتى 30 حزيران/يونيو، بحسب ما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم).

 وأعلنت القيادة العسكرية الأمربكية لإفريقيا (أفريكوم) أن أكثر من 7 آلاف جندي من عشرة بلدان شاركوا في التدريبات، من ضمنهم البرازيل وتشاد وفرنسا والمملكة المتحدة كما حضر عدد من العسكريين من حلف شمال الأطلسي (ناتو) ومن 15 "بلدا شريكا"، بينها إسرائيل التي تحضر للمرة الأولى.

وقالت قيادة أفريكوم أن هذه التدريبات تهدف إلى "تقوية قدراتنا الدفاعية المشتركة في مواجهة التهديدات العابرة للبلدان والمنظمات المتطرفة العنيفة".

وأوضح المغرب بقيادة الجنرال بلخير الفاروق الى أن هذه التدريبات جاءت نتيجة "تضافر المقاربات" في مواجهة "التحديات الأمنية"، خلال افتتاحه التدريبات في مدينة أكادير (جنوب) المغرب حسب تعبيره.

​​​​​​​