هذا ما كتبه عزيز بمناسبة إختيار محمد بن زايد رئيسا للإمارات

سبت, 05/14/2022 - 23:02

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تهنئة ؛

صاحب السمو أخي الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان.
بكل غبطة وسرور تلقينا بفرح كبير و سعادة بالغة خبر إختياركم وتزكيتكم من قبل أعضاء الإتحاد الموقرين رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
و إنها لمناسبة عظيمة بالنسبة لي و للشعب الموريتاني لنتقدم لسموكم  بأحر التهاني و أصدق التبريكات و نحن نتذكر بإمتنان شديد مواقف القيادة و الدولة و الشعب الإماراتي الكريم إلى جانبنا و جانب شعبنا الموريتاني الوفي لأفضال و مكارم و سخاء الأب المؤسس المغفورله بإذن الله يد الخير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله و لمواقف الإبن البار المرحوم إن شاء الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى جانب الشعب الموريتاني في سراءه و ضراءه.
وإننا نتطلع اليوم و غدا معكم لتعزيز و تنمية و تقوية تلك الروابط لأخوية الصادقة و المتينة التي كان لها دائما الأثر الإيجابي في توطيد علاقات الأخوة والتعاون بين شعبينا الشقيقين االموريتاني و الإماراتي.
و أنا على يقين بأنكم سمو الشيخ ستكونون خير خلف لخير سلف بإذن الله لما عرفته شخصيا فيكم و عهدته منكم من جدية و حيوية و نشاط و حنكة و حكمة و بعد نظر و تطلع إلى مستقبل زاهر لدولتكم و لدول الخليج العربي و للأمة العربية و الإسلامية.
و إنني و الشعب الموريتاني لن ننسى أبدا مواقفكم و إنحيازكم وحبكم لوطننا وسعيكم الدؤوب و السريع لتقديم يد العون لشعبنا دائما و أبدا و تعزيز أواصر الأخوة و المحبة و التعاون معنا.
نسأل الله العلي القدير أن يعزز إتحادكم و وحدتكم و أن يديم نعمته عليكم و أن يسدد خطاكم في سبيل نهضة و رفاه دولة و شعب الإمارات العربية المتحدة و أن يمد في عمركم إنه القادر على ذلك و هو القوي المتين. 

 

 

أخوكم / محمد ولد عبد العزيز ؛رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السابق.

نواكشوط بتاريخ 14/05/2022

​​​​​​​