الدوري الوطني..ستة جولات متبقية وصراع مشتعل على ثلاث أصعدة (تقرير)

سبت, 05/07/2022 - 11:59
ترتيب الدوري الوطني الممتاز بعد الجولة 20

(الإعلام نت) مع تبق ستة جولات من الدوري الوطني الممتاز ثلالث صراعات مختلفة تضع الاندية أمام مباريات لا تقبل القسمة على اثنين.

 

الجولة العشرين ختمت على وقع مفاجأة نفخت الروح في منافسات قمة الدوري حيث فرض نادي تجكجة اسلبوه طولا وعرضا على المتصدر انواذيب موقعا إياه في الخسارة الثانية خلال الموسم الحالي بهدفين نظيفين صاعدا بذلك إلى المركز الخامس بحثا عن احتلال مراكز المقدمة.

 

عثرة انواذيب تفرض على المتصدرين الاول الفوز بمباريات الجولات القادمة اذا ما أرادت حقا انتزاع اللقب من البرتقالي وانتظار خسارته أو تعادله، خاصة تفرغ زينة والكونكورد، 

صراع الصدارة ذاك يقابله صراع حياة أو موت في قاع الترتيب بين رباعيه ترارزة الجيش لكصر وجوريل سانى.

 

فرغم المباريات المتقاربة خلال الجولة المنصرمة لم تخرج تلك الفرق بنتائج تبعدها عن شبح الهبوط الى دوري الدرجة الثانية خاصة جوريل متذيل الترتيب بخمسة عشر نقطة والخاسر بخمسة أهداف مقابل هدفين من الجمارك.

خسارة لم يستغلها الجيش صاحب المركز الثاني عشر برصيد سبعة عشر نقطة الخاسر من الشرطة بهدف نظيف، يليه العميد في المركز الثالث عشر برصيد ستة عشر نقطة بعد تعادله مع كيهيدي بهدف لمثله.

حال العميد لم يكن أفضل من حال اترارزة الواقع في المركز الحادي عشر برصيد تسعة عشر نقطة بعد تعادله مع اسنيم سلبيا.

 

وبعيدا عن صراع خطف اللقب أو الابتعاد عن شبح الهبوط دخلت أندية وسط الترتيب صراع انتزاع المراكز لتحسين الوضع المالي، وذاك ما يجليه تقارب النقاط المنحصر بين خمس وعشرين نقطة الى ثلاثين نقطة من المركز العاشر الى المركز الخامس حيث تقع أندية تجكجة الشرطة الحرس الوطني الجمارك وكيهيدي تواليا.

ترتيب هدافي الدوري بعد اختتام الجولة 20
نتائج مواجهات الجولة 20

​​​​​​​