موريتانيا تفتتح جناحها في إكسبو 2020 دبي – تقرير مصور

أحد, 10/03/2021 - 23:25

افتتحت الجمهورية الإسلامية الموريتانية التي تشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، الذي تستضيفه الإمارات على مدى 6 شهور، جناحها فاتح أكتوبر 2021 الذي يصادف  موعد الانطلاقة الرسمية لهذا الحدث العالمي.

 

وقد حضر مراسيم حفل الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة الدولية السيد الدي ولد الزين وزير الصيد والاقتصاد البحري، الذي جاء حاملا رسالة أخوة وارتياح من فخامة الرئيس محمد الشيخ الغزواني لجودة التنظيم والبنية التحتية.

 

كما ذكّر الوزير بالأهداف الرئيسية للمشاركة الموريتانية ألا وهي تشجيع الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة والبحث عن شركاء وتوطيد العلاقات معهم.

 

أما المفوضة العامة للمعرض السيدة حواء آبو موسى ديالو ، فقد بينت هي الأخرى، أن الانطلاقة الرسمية لمعرض إكسبو دبي 2020،  تكتسي طابع احتفالي من الضروري استكماله بمعارض مواضيعية على ثلاثة محاور : زيارة موريتانيا ، صنع في موريتانيا والاستثمار في موريتانيا.

وبالتالي سيستضيف الجناح الموريتاني من يوم 4  إلى 9 أكتوبر 2021، وزارة البيئة والتنمية المستدامة، التي ستعرض بالمناسبة إمكانيات إيجاد نموذج اقتصادي يوفق بين نمو الأسواق والإنتاج مع احترام البيئة.

 

الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة للأجيال القادمة و السور الأخضر الكبير وإمكانيات الطاقة الشمسية ومساهمة الصحراء القاحلة والرياح الرملية في الأشكال الجديدة للطاقة النظيفة، تلك هي النقاط المختلفة التي ستتم مناقشتها خلال هذه الأيام حول الموضوع الفرعي للاستدامة.

 

، تعزيز التنمية المستدامة، كما هو الحال على مستوي محمية حوض آركين، حيث تجتمع السياحة وأنشطة الصيد البحري وحماية البيئة لإسعاد السكان المحليين.

 

وللتذكير، فإن المواضيع الفرعية لإكسبو 2020 هي: الاستدامة والتنقل والفرص.

 

كما تعتبر إكسبو 2020 دبي التي يشارك فيها أكثر من 190 دولة وتتوقع قدوم أزيد من 25 مليون زائر حدثا عالميا عظيما تعتزم موريتانيا الاستفادة منه.

 

​​​​​​​