نقابة بيطرية : سياسة وزير التنمية الحيوانية ستؤدي الى نتائج كارثية

سبت, 08/07/2021 - 23:12

الإعلام نت : إنتقدت نقابة "بلعصب " البيطرية الزيارة التي يؤديها وزير الثروة الحيوانية لولاية اترارزة، وقالت ان الوزير همش الطاقم الولائي البيطري واكدت النقابة ان الاستمرار  في هذه السياسة سيؤدي إلى الفشل وظهور نتائج أكثر كارثية على قطاع الثروة الحيوانية، وجاء في بيان نشرته النقابة على صفحتها على الفيسبوك  مضيها قدما في النضال من أجل تطوير وترقية الثروة الحيوانية و تحقيق كافة مطالب النقابة العادلة و في مقدمتها علاوات الخطر و البعد ومنع التفرغ.

 وهذا نص تعليق النقابة على الجولة التي يقوم بها وزير الثروة الحيوانية في بعض ولايات الوطن : 

أتسمت زيارة معالي التنمية الحيوانية لولاية اترارزة اليوم  بتهميش الطاقم الولائي البيطري في نفس الوقت الذي تم فيه التشاور مع بقية الفاعلين في القطاع' مما أدى إلى تذمر وتنامي ظاهرة عدم التكيف النفسي للعاملين في الصحة العمومية البيطرية خاصة أننا حديثوا عهد بتعيينات من خارج القطاع. 
إن الاستمرار  في هذه السياسة سيؤدي إلى الفشل وظهور نتائج أكثر كارثية من ما هو الحال الآن في جائحة كورونا نتيجة لاقصاء البيطريين من المشهد'متمثلة في تلوث البيئة و كثرة الامراض و غلاء اسعار المتنجات الحيوانية و تدهور الصحة الحيوانية.
وإن النقابة من خلال هذا التعليق اليومي على زيارة معالي الوزير لتؤكد مضيها قدما في النضال من أجل تطوير وترقية ثروتنا الحيوانية و تحقيق كافة مطالب النقابة العادلة و في مقدمتها علاوات الخطر و البعد ومنع التفرغ.
تحياتنا النقابية

النقيب العام
د.أحمد محمود ولد التقي