مقدموا خدمات التعليم : صبرنا على الوعود البراقة للوزير قد نفد

أربعاء, 12/30/2020 - 10:54

الإعلام نت - طالبت لجنة التنسيق الموحد لمقدمي خدمة التعليم بالإسراع فورا في تسوية الوضعية "غير القانونية" لأربعة آلاف مدرس من مقدمي خدمة التعليم يعانون منذ عام كامل من ضعف الأجور، والحرمان من العلاوات باستثناء علاوة البعد.

وشكرت لجنة التنسيق في بيان -حصلت وكالة الإعلام على نسخة منه- جميع المتضامنين مع القضية من أحزاب سياسية ونواب برلمانيين، وقادة نقابيين، وحقوقيين بارزين.

وأضافت اللجنة أن صبر مقدمي خدمة التعليم على سياسة الوعود البراقة من طرف الوزير وكبار معاونيه بالترسيم قد نفد، ولن يبرح أي مقدم خدمة تعليم ساحات النضال ولن تفك اعتصاماتاتهم حتى تتحقق مطالبهم التالية:

وطالب البيان بإصدار مقرر رسمي بدمج كافة مقدمي خدمة التعليم  في مدة زمنية معروفة. ولها آجال زمنية محددة، مشددا على أن يبدأ  الترسيم فاتح يناير المقبل، إضافة لأن يكون العقد المقبل عقدا قانونيا متماشيا مع المرسوم رقم 050 - 2019. الصادر بتاريخ: 21 مارس 2019. 

كما أعلنت اللجنة دخولها في تنسيق مشترك مع جميع النقابات التعليمية سبيلا الى التكامل وضمان التزامن في كافة الانشطة الاحتجاجية.

ويواصل مقدمو خدمات التعليم تظاهرهم اليوم الأربعاء أمام وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ضمن سلسلة من الاحتجاجات بدأت الاثنين قبل الماضي للمطالبة بالترسيم.