رئيس الجمعية الوطنية يستقبل فاتح أغسطس وفدا من مكتب الجمعية البرلمانية الفرنكوفونية (APF)،...​بيان صحفي

ثلاثاء, 07/30/2024 - 16:00

يستقبل رئيس الجمعية الوطنية، السيد محمد بمب ولد مكت يوم الخميس فاتح أغسطس 2024 عند الساعة الخامسة مساءً، وفدا رفيع المستوى، يتضمن حصريًا أعضاء من مكتب الجمعية البرلمانية الفرنكوفونية (APF)، يقوم بزيارة لنواكشوط في إطار تنصيب رئيس الجمهورية فخامة محمد الشيخ الغزواني.

ويتكون الوفد المذكور من السيد هيلاريون إيتونج، رئيس الجمعية البرلمانية الفرنكوفونية والنائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية الكاميرونية والسيد أداما بيكتوغو، عضو مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، رئيس الجمعية الوطنية لكوت ديفوار و السيد فيتال كاميرهي، عضو مكتب الجمعية البرلمانية الفرنكوفونية ، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية الكونغو الديمقراطية و السيد برونو فوش، المندوب العام للجمعية البرلمانية الفرنكوفونية، نائب الجمعية الوطنية الفرنسية و السيد بينوا أونامبيلي، مستشار الدعم الدبلوماسي للجمعية البرلمانية الفرنكوفونية والسيد باشير اديي، المستشار الرئيسي بالجمعية البرلمانية الفرنكوفونية والمسؤول عن منطقة أفريقيا.

لقد حققت الدبلوماسية البرلمانية الموريتانية تحت القيادة الديناميكية للرئيس محمد بمب مكت آفاقا جديدة من التميز. ومكّنت رؤيته الاستراتيجية والتزامه بتعزيز العلاقات الدولية الجمعية الوطنية من القيام بدور رئيس في تعزيز التعاون والحوار بين برلمانات العالم.

 كما نجح الرئيس محمد بمب مكت بفضل مبادراته، في خلق مناخ من الثقة والتعاون المتبادل، وتعزيز التبادلات البناءة حول القضايا العالمية كالأمن والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان. وبفضل جهوده، أصبحت موريتانيا اليوم فاعلا رئيسا على الساحة البرلمانية الدولية.

وتمكن رئيس البرلمان الموريتاني السيد محمد بمب مكت بالإضافة إلى ذلك من رصد الموارد اللازمة لتنظيم واستضافة اجتماعات برلمانية رفيعة المستوى، مما يسهل تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين المشرعين. وقد عززت قيادته الحكيمة العلاقات مع مختلف البرلمانات الوطنية والمنظمات الدولية، مما ساهم في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية. وتظهر هذه الإجراءات حرصه على جعل الدبلوماسية البرلمانية أداة قوية للدفاع عن مصالح موريتانيا وتعزيز قيمها على الساحة الدولية.

لقد تم الاعتراف بأهمية الجمعية الوطنية الموريتانية من خلال انتخاب السيد محمد بمب مكت لمنصب عضو مكتب الجمعية البرلمانية الفرنكوفونية لمأمورية 2024-2026، يوم 9 يوليو في مونتريال (كندا).

  ويؤكد هذا الاختيار القيادة الحكيمة للرئيس محمد بمب مكت ، الذي حظي التزامه وجهوده المستمرة في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية الموريتانية بإشادة واسعة على الساحة الدولية. كما نجحت الجمعية الوطنية تحت قيادته في ترسيخ مكانتها كفاعل رئيس، مما يبرهن على الثقة والاحترام اللذين يتمتع بهما داخل المجتمع الناطق بالفرنسية.

 

مدير الاتصال

الجمعية الوطنية \موريتانيا