جماعة مسجد لكصر تشكو هدمه من طرف "متنفذ" وتطالب برفع الظلم

خميس, 01/26/2023 - 12:16

(الإعلام نت): "فوجئنا نحن جماعة مسجد تاج الجوامع بالقطاع الخامس بلكصر بمحاولات أحد المتنفيذين الاستيلاء على المسجد ووضع اليد عليه مستغلا نفوذه وعلاقته بالسلطة ضاربا عرض الحائط بالتشاور مع الجماعة، ومستغلا كل الوسائل لعرقلة إقامة الصلاة بالمسجد بهدمه.

ولم يكتف المتنفذ بمحاولات بسط نفوذه على بيت من بيوت الله، بل عمد إلى تهديد الجماعة ورميها بكل أنواع السباب.

وجماعة المسجد إذ ترفع شكاتها ومظلمتها إلى الجهات المختصة لتؤكد على النقاط التالية:

1- إن كل الوثائق والمستندات الإدارية تؤكد أهليتها وأحقيتها في تسيير المسجد ومرافقه باعتبار ملفها للحصول على التشريع هو الأقدم، وبحكم ارتباطها بالمسجد ومجاورتها له في السكن.

2-تحميل الجهات المعنية خاصة وزارة الإسكان التي باشرت الهدم بدون وجل   ووزارة الشؤون الإسلامية كل المسؤولية عن ما يترتب عن إبطال دعوى جماعة المسجد، وعن التمالؤ من أجل تعطيل بيت من بيوت الله، وحرمان ساكنة الحي من أداء شعيرة الصلاة في هذا المسجد.

.3-أن كل أساليب التهديد واستغلال النفوذ لن تثن الجماعة عن الصدع بالحق والدفاع عن موقفها مهما كلف الثمن وما ضاع حق وراءه مطالب.

4- مناشدة كل الجهات المعنية خاصة في وزارة الشؤون الإسلامية والمجلس الأعلى للفتوى والمظالم والأئمة وقادة الرأي بالوقوف إلى جانب الجماعة حتى ينتصر موقفها، وتسترد حقوقها، وتصون حرمة بيت من بيوت الله من الامتهان ومن عمليات المقاولة بالباطن "ذلك ومن يعظم حرمات الله فإنها من تقوى القلوب"

جماعة مسجد تاج الجوامع.