امير عبدو والتشكلة الجديدة للمرابطون تساؤلات وآمال (تقرير)

اثنين, 03/21/2022 - 13:04

(الإعلام نت) أعلن الناخب الوطني الجديد امير عبدو القمري قبل أيام عن التشكلة الرسمية للمنتخب الوطني المرابطون، المكونة من ستة وعشرين لاعبا للمشاركة في البطولة الودية التي تحتضنها العاصمة انواكشوط بين الثالث والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري ضمن أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في أول اختبار له بعد تعيينه استعدادا لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

القائمة لم تحمل مفاجآت تلفت الأنظار، غير استدعاء رباعي جديد محترف في دوريات أوربية أبرزهم حارس "تونديلا" البرتغالي بوبكر انياس، ومدافع "نادي الثالث والتسعين بي بي جي" الفرنسي كيتا ابراهيم ومتوسط ميدان "غانكون" الفرنسي الحاج با و مدافع نادي "بروغزي" النشط في لكسومبرغ الأمين با، إضافة إلى عودة متوسط الميدان كوليبالي بعد تعافيه من الإصابة والمدافع مصطفى جاوا.
وفي مؤتمر صحفي نصح الناخب الوطني لاعبيه باثبات جدارتهم وأحقيتهم في المراكز، في إشارة منه إلى عدم الاحتفاظ باي اسم لا يخدم المنتخب خلال هذه التجربة، معيدا سبب اعتماده على تشكلة ضمت سبعة لاعبين من نادي انواذيب الى معرفته للأندية الناشطة في الدوري الوطني الممتاز.
تشكلة الناخب طرحت تساؤلات حول حارس المرمى اذ لعب سابقا لمنتخبات الشباب السينغالية وهو ما لا تحظره قوانين الفيفا إلم يشارك مع المنتخب الأول ومثله كيتا ابراهيم الذي لعب لبعض الفئات العمرية الفرنسية، إضافة إلى الشكوك التي حامت حول استبعاد الميكا موسى وخاسا كمرا لاعب ارتكاز الوسط.
تجربة جديدة يخضوها القمري وهو العارف بيوميات اللاعبين محليا من خلال الدوري، معرفة يتفائل بها الشارع الرياضي الوطني عل وعسى في تجاوز روتينيات المشاركات القارية والدولية المعتادة.