ولد إمخيطرات يعلق على سجن مدونين (تدوينة)

أربعاء, 10/27/2021 - 08:37

الحل ليس بسجن المدونين و اصحاب الرأي ، بل بمعاقبة المسئولين المقصرين و تجريدهم من مهامهم التي أوكلت أليهم لخدمة المواطنين.

جر مدونين شباب في مقتبل العمر للسجون  و تدمير مستقبلهم تصرف مدان و مشجوب ، و محاولة السيطرة علي وسائل التواصل الأجتماعي عجزت عنه دول عظمي و انظمة شمولية فما بالكم بدولة ضعيفة و مجتمع كمجتمعنا .

من اكثر اسباب الأحتقان اليومي حسب رأيي المتواضع هو انقطاع خدمات الماء و الكهرباء و غلاء الأسعار  و من الأنسب اقالة المسئولين عنها بدل مواجهة شعب بكامله .
لا حاجة للوطن في قانون للرموز فلا رمز لدينا غير العلم و النشيد و الدستور ، اما غير ذلك فهي رموز  في اذهان البعض و هي مؤقتة و ستذهب يوما كما ذهب غيرها و هي شخصيات عامة يحق لأي مواطن ابداء رأيه في طريقة ادارتها للوطن ، و السخرية منها  من الأنسب التغافل عنها  .
اساليب السب و الشتم و التجريح و التشهير  مجرمة في جميع القوانين وهي مرفوضة من الجميع و لها   قوانين موجودة و ابواب المحاكم مفتوحة لضحاياها و لا فائدة من اصدار قوانين جديدة لن تغير من الواقع شيئًا .

في النهاية من الأفضل اقالة المستشارين الذي يقترحون اساليب القمع و تكميم الأفواه فهم اخطر علي الحكومات و الأنظمة  من غيرهم . 

حفظ الله موريتانيا و انعم عليها بالأمن و الأزدهار  و وفق الله ولاة أمرها لما فيه خير البلاد و العباد .

 

من صفحة موسى ولد امخيطرات على الفيسبوك