انطلاق المهرجان الدولي للمديح النبوي بقرية معطى مولانه

اثنين, 10/25/2021 - 23:36

الإعلام_نت:
انطلقت ليلة   البارحة بقرية  معطى مولانا فعاليات المهرجان الدولي للمديح، بحضور جماهيري واسع ووفود قادمة من الخارج ومن العاصمة نواكشوط وغيرها من مدن البلاد.
الشيخ الحاج المشري قال إن المديح النبوي كنز ثمين من التراث الإسلامي، و إن من أهداف هذا المهرجان توسيع دائرة المحبين لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وغرس محبته في نفوس الأبناء، والتعريف بثقافة المديح النبوي ونشرها، وزيادة الاهتمام بالمديح النبوي الشعبي، وأضاف الشيخ الحاج أن من بين أهداف هذا المهرجان أيضا نفض الغبار عن السماع الصوفي، مؤكدا أن المهرجان يأتي ضمن أعمال أخرى ترمي إلى نشر الرحمة وزيادة الألفة وحب الخير ومواجهة الشر الذي يأتي من طرق متعددة ومحافظة على تراث المدينة 
ممثل  وزير الثقافة والشباب والرياضة السيد   الناني ولد  المامي المختار ولد داعي أكد   عن مساع للوزارة في إطلاق برنامج هام سينفذ قريبا ويعطي للمديح النبوي مكانته  الخاصه ، معلنا عن الانطلاقة الرسمية للمهرجان الدولي للمديح.
مدير المهرجان أحمد ولد محمد الكوري  رحب بالضيوف وذكر بسياق تنظيم المهرجان الذي يأتي في شهر ربيع الأول تزامنا مع ذكرى مولد واسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وشكر ولد محمد الكوري كل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح المهرجان ومن سهروا الليالي الطويلة خلال فترة التحضير على الأعمال الجبارة التي قاموا بها.
.
وقال عمدة بلدية  إن ثمار جهود مؤسس المدينة أبانت عن همة بالغة وبصيرة ثاقبة وفهم لمراد الله تعالى، حيث تبوأت القرية الصدارة وباتت تجذب الانتباه كصرح حضاري متميز.
وتخللت فعاليات المهرجان أناشيد ومدائح أدتها فرق مديحية من مدينة معطى مولانا، بالإضافة فريق أخرى من خارجها.
ويشمل برنامج المهرجان تنظيم العديد من الندوات واللقاءات والقراءات الشعرية والمسابقات الدينية والأدبية والمدائح النبوية، بالإضافة إلى زيارات يؤديها الضيوف للاطلاع على مؤسسات المدينة التربوية ومشاريعها العلمية والتنموية.

المصدر :المهرجان الدولى للمديح