رئيسة جهة نواكشوط تشرف على انطلاق ورشة لتشخيص الإنارة العمومية في المدينة

اثنين, 10/25/2021 - 19:00

 

أشرفت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، صباح اليوم الاثنين على انطلاق ورشة دولية لتشخيص للإنارة العمومية الحضرية الذي يدمج مكونة النوع على مستوى المدينة، منظمة من طرف مشروع دعم جهة نواكشوط في مجال التنمية المستديمة الصامدة والمتوازنة، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي لصالح الجهة، والمنفذ بالتعاون مع GPS و CIEDEL و FMDV.
ويشارك في هذه الورشة  مجموعة من الخبراء والفنيين والمنتخبين من فرنسا والسنيغال ومالي، وتهدف إلى وضع خطة للإنارة العمومية على مستوى مدينة نواكشوط.
رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك في كلمتها بالمناسبة، أكدت على مضي الجهة في تنفيذ برنامجها الرامي إلى إرساء قواعد للتخطيط الحضري المستديم على أسس متينة، وذلك طبقا لرؤيتها في إقامة تنمية حضرية مستديمة وعادلة، تمكن من فك العزلة عن الأحياء الطرفية المعزولة بالمدينة، من خلال توفير خطوط نقل بالتعاون مع الفاعلين المحليين والشركاء التنمويين، فضلا عن توفير مصادر طاقة نظيفة ومستقلة تغطي حاجة الأسر بالمناطق الهشة بصورة مستديمة.
وقد حضر فعاليات افتتاح الورشة كل من الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة، والأمين العام لوزارة الطاقة والنفط، وحاكم مقاطعة لكصر، وعدد من العمد والمنتخبين.