سفير موريتانيا بالخرطوم : الرئيس غزواني حريص علي دفع العلاقات الثنائية الي آفاق أرحب

ثلاثاء, 10/05/2021 - 12:16

أعلن رئيس مجلس السيادة الإنتقالى في السودان، عبد الفتاح البرهان، أن بلاده حريصة على تطوير علاقاتها وتعزيز التعاون الثنائي مع موريتانيا في كافة المجالات.

جاء ذلك لدى تسلمه يوم امس الاثنين 4 أكتوبر الجاري، أوراق إعتماد سفير موريتانيا الجديد لدى السودان، محمد محفوظ ولد يحيي الشيخ القاضي.

وقال السفير الموريتاني في تصريح صحفى، إن البرهان «أكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين»، لافتاً إلى اهتمام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني «بدفع وتطوير العلاقات مع السودان إلى آفاق أرحب».

ورغم الروابط التاريخية والثقافية ما بين السودان وموريتانيا، إلا أن التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين ما يزال ضعيفا، ولو أن هنالك استثمارات سودانية في موريتانيا، شملت مجالات الاتصالات والزراعة والمعادن.

وعُين محمد محفوظ ولد الشيخ القاضي، سفيراً لدى الخرطوم، شهر فبراير الماضي، في إطار تعديلات واسعة أجراها ولد الغزواني على السلك الدبلوماسي.

وعمل ولد الشيخ القاضي، سفيرا في دولة اليمن لفترة قبل نقله للخرطوم، خلفا للحسين ولد الديه، الذي عين سفيرا في جاكرتا، خلفا للشاعر محمد ولد الطالب، الذي خلف ولد الشيخ القاضي في السفارة الموريتانية في اليمن.السود