ال FIFA يكشف برنامج تصفيات كأس العرب

أربعاء, 05/12/2021 - 13:32

 كشف الاتحادُ الدولي لكرة القدم ال FIFA أمس مواعيد المُباريات المؤهلة لنهائيات كأس العرب «قطر 2021» التي سوف تُقام في الدوحة في نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري بمشاركة 16 منتخبًا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.

وستُقام المُباريات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات خلال أسبوع في نهاية شهر يونيو المُقبل، حيث تكون البداية بمواجهة بين ليبيا والسودان، وتُقام يوم السبت 19 يونيو المقبل.

وتتوالى المُباريات بعد ذلك، حيث يلعب يوم الأحد 20 يونيو منتخبا عمان والصومال، ثم في اليوم التالي يلعب منتخبا الأردن وجنوب السودان.

ويلعب يوم 22 يونيو منتخبا موريتانيا واليمن، ثم يوم 23 يونيو مواجهة بين منتخبَي لبنان وجيبوتي، ويوم 24 سوف يلعب منتخب فلسطين مع جزر القمر.

وتقام آخر مباراة في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات يوم 25 يونيو وسوف تجمع بين منتخبَي البحرين والكويت.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أجرت القرعة في الدوحة يوم 27 أبريل الماضي بمُشاركة كبيرة وواسعة من أسرة الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات بالدول العربية المختلفة المشاركة في البطولة.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة فيها إلى 4 مجموعات، وسوف تنطلق البطولة ابتداءً من يوم 30 نوفمبر المقبل بلقاء يجمع بين منتخبنا الوطني مع الفائز من مباراة الكويت وعمان في التصفيات.. وسوف تستمر البطولة حتى موعد المباراة النهائية لها يوم 18 يونيو، وتقام فيه أيضًا مباراة تحديد المركزَين الثالث والرابع.

وتضم المجموعة الأولى للبطولة منتخبات قطر والعراق والفائز من لقاء عمان ضد الصومال، والفائز من لقاء البحرين ضد الكويت.

وتضمّ المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا ضد اليمن.. والثالثة تضم منتخبات المغرب والسعودية والفائز من مباراة الأردن ضد جنوب السودان، وكذلك الفائز من لقاء فلسطين ضد جزر القمر.

وتضم المجموعة الرابعة والأخيرة في البطولة مُنتخبات الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان ضدّ جيبوتي، وكذلك الفائز من لقاء ليبيا والسودان.

وتعتبر بطولة كأس العرب قطر 2021 بروفة قبل مونديال قطر 2022 وستكون هي البطولة الكبرى التي سوف يتمّ خلالها تجربة بعض ملاعب المونديال خلال البطولة التي ستُقام على ستة ملاعب، كما أعلنت اللجنة المنظمة ذلك بجدول مباريات البطولة.

وسوف تكون نسخة كأس العرب بالدوحة نسخة استثنائية في كل شيء لأنّها تجمع هذا العدد الكبير من المُنتخبات العربية في بطولة واحدة وتشارك فيها جميع الدول العربيّة.