وجهت موريتانيا طلباً رسمياً إلى السودان لدعم ترشيح وزير الخارجية الأسبق إسماعيل ولد الشيخ أحمد لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، في إطار تحركات دبلوماسية لتعزيز حظوظه.
وجاء الطلب عبر رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، سلمها وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك خلال لقاء رسمي في الخرطوم.
وتناول اللقاء أيضاً العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك، مع تأكيد موريتانيا على دعم استقرار السودان ووحدة أراضيه.







