وقعت موريتانيا وتركيا مذكرة تفاهم استراتيجية لتعزيز التعاون الأكاديمي، وذلك على هامش زيارة أداها وزير التعليم العالي يعقوب ولد امين لاسطنبول
وتهدف هذه المذكرة إلى وضع إطار شامل لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي، وتشجيع التوأمة بين الجامعات الموريتانية والتركية، وتطوير البرامج البحثية المشتركة، فضلاً عن تقديم المنح الدراسية وتسهيل تبادل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.
وأكد الوزير في تصريح له عقب التوقيع، أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً للإرادة المشتركة بين البلدين في الارتقاء بجودة التعليم العالي، وفتح آفاق جديدة واعدة أمام الطلاب والباحثين الموريتانيين للاستفادة من الخبرات والتقنيات المتقدمة التي توفرها المنظومة الأكاديمية التركية.







