بدء وساطة للرئيس الموريتاني حول الأزمة الغامبية | صحيفة الإعلام

بدء وساطة للرئيس الموريتاني حول الأزمة الغامبية

ثلاثاء, 12/13/2016 - 09:50

يشير استقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز مبعوثين من كل من الكونغو وزامبيا صباح اليوم الاثنين بالمطار بدء أعمال وساطة سيقوم بها ولد عبد العزيز لحل الأزمة الغامبية.

وقد صرح المبعوث الكونغولي بعيد اللقاء أن ولد عبد العزيز عضو لجنة عالية المستوى تتبع للاتحاد الإفريقي مكلفة بحل الأزمات التي تمر بها القارة، وهي اللجنة التي تضم في عضويتها الرئيسين الموريتاني والكونغولي وعددا من القادة الأفارقة.

وتعيش غامبيا على وقع أزمة سياسية تؤكد التطورات تصاعدها مع توالي الأيام والأسابيع المقبلة في ظل النزاع القائم حول مصداقية نتائج الانتخابات الأخيرة التي منحت الفوز لمرشح المعارضة آدما بارو ووضعت الرئيس يحي جامى في المرتبة الثانية قبل أن تصدر لجنة الانتخابات تقريرا يؤكد حصول خروقات حملت جامى على التحضير لتقديم طعن في تلك النتائج قد يمهد لإلغائها.

وكان ولد عبد العزيز قد شارك ببوجمبوره نهاية فبراير الماضي في اجتماع للجنة من القادة الأفارقة خصص لحل الأزمة البورندية بين الفرقاء السياسيين هناك.

وتندرج هذه الوساطات في إطار سعي الأفارقة لحل مشاكلهم بأنفسهم بالطرق السلمية وعبر وسائل الحوار الهادئ وفقما تؤكده المصادر الرسمية، حيث تسرد عددا من التدخلات التي قام بها ولد عبد العزيز في المجال الإفريقي يعد من بينها دوره في المصالحة بين الأطراف المالية.

Essahraa