تحول ثوري جديد في علاج السرطان بدأ تطبيقه فعلياً! | صحيفة الإعلام

تحول ثوري جديد في علاج السرطان بدأ تطبيقه فعلياً!

سبت, 02/27/2016 - 09:21

تطوّر ثوري جديد في علاج السرطان بدأ يطبّق في لبنان، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وهو العلاج المناعي، ويتلخّص في قيام اختصاصيّ الأورام بوصف دواء جديد، يرتكز على جزيء الـ”بيمبروليزوماب”، المصدّق عليه من قبل إدارة الأغذية والأدوية (FDA) ووزارة الصحة في لبنان، لذوي المراحل المتقدمة من المصابين بسرطان الرئة والجلد. ويعمل هذا الجزيء على تفعيل عمل الجهاز المناعي في الجسم لمساعدته على الكشف عن الخلايا السرطانية ومحاربتها.

وبهدف مواكبة التطورات، دعت شركة MSD الرائدة في مجال الرعاية الصحية إلى طاولة مستديرة للتحدّث عن العلاجات المناعية وما آلت إليه، حيث كان لـ”سيدتي نت” حوار مع الاختصاصي في علاج الأورام، الدكتور فادي نصر، فقال:
“العلاج المناعي غيّر حياتنا كأطباء في التعاطي مع السرطان، إذ بات بإمكانه تحسين مناعة جسم المريض بسرطان الجلد أو سرطان الرئة، ليواجه الخلايا السرطانية التي يفبركها جسمه يومياً”، موضحاً أن “التجارب مستمرة في الوقت الحاضر لتطبيق العلاجات المناعية على أنواع أخرى من السرطان. لكن أهمية الدواء الجديد تكمن في أنه فتح باباً جديداً نحو عالم من الاكتشافات، ربما يجعل مرض السرطان من التاريخ”.