مجتمع | صحيفة الإعلام

مجتمع

حادث سير مروع يروح ضحيته عسكريون موريتانيون

ثلاثاء, 03/14/2017 - 09:34

تعرض رتل من السيارات تابعة للجيش الموريتاني كان في مهمة تدريب قرب مقاطعة الشامى شمال غرب البلاد لحادث سير مروع انقلبت جراءه عدة سيارات  .

الحادث راح ضحيته عدة جنود كما سقط فيه عدد من الجرحي جراحهم متفاوة .

المصدر ذكر أن جميع المصابين تم نقلهم إلى المستشفى العسكري بانواكشوط وقد زارهم فيه  وزير الدفاع  رفقة القائد المساعد للأركان من أجل الإطمئان على صحتهم .

معجزة القرآن التي بهرت علماء الرياضيات في العالم

سبت, 02/25/2017 - 15:42

الارقام ليست لغة علماء الرياضيات فقط ؛بل هي اساس كل العلوم الحديثه ,

بدأًءا بالمجالات الطبيه , وانتهاء بعلم السلاح والعتاد , وكل علوم الحياة في الارض بحاجة الى  الارقام

واليوم يقف أكبر علماء العصر مذهولين امام الدقة المتناهية التي جاءت بكلمات  وآيات وسور القران الكريم , واعظم علماء العصر ما زالوا يغوصون في اعجاز ارقام القرآن .

السور والآيات تتحدى عباقرة الرياضيات :

تهنئة خاصة الى محمد محمود الملقب بياه ولد سيدي ولد النح الواداني

سبت, 02/25/2017 - 11:33

يتقدم المدير الناشر لموقع "الإعلام نت" أبوه ولد مولاي عمر بالتهانئ الحارة للسيد محمد محمود الملقب بياه ولد سيدي ولد النح بمناسبة زواجه مع الأخت الفاضلة مينة بنت محمد ولد بايه راجين لهم من الله العلي القدير حياة زوجية سعيدة .

ويعتبر محمد محمود الملقب بياه ولد سيدي ولد النح أحد شباب وأطر وادان الخيرين ويتحلى بأخلاق رفيعة جعلت منه شخصية وادانية مرموقة  .

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من سنن الاجتماع البشري

جمعة, 02/10/2017 - 16:04

لا يمكن للإنسان أن يعيش منفردًا منعزلاً في هذه الحياة الدنيا، بل لا بد له من الاجتماع -فالإنسان كما قيل: مدني بطبعه([1])– رغم ما ينشأ عن هذا الاجتماع من اختلاف بين الآراء والتوجهات.

وإذا كان هذا الاجتماع ضروريًّا ولا غنىً للإنسان عنه، فلا بد من عقدٍ اجتماعي يحفظ الحقوق، وتُؤدَّى من خلاله الواجبات، ويحافظ فيه على نظام المجتمعات.

تفاصيل وتحذير مفاجئ: مسكّن "الباراسيتامول" أخطر ممّا تتوقع!

جمعة, 02/03/2017 - 19:01

دقت دراسة حديثة ناقوس الخطر، حول التحذير من نوع من الأدوية يستخدمه الكثير من الناس حول العالم، وأشارت إلى أن خطورته قد تصل إلى خطورة السرطان.

وأشارت الدراسة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن تناول جرعات مكثفة من الأدوية المسكنة، التي تحتوي على مادة "الباراسيتامول" يؤثر على الكبد، بشكل أخطر من السرطان.

حشود كبيرة مع بدايات احتجاجات "النصرة" لرسولنا صلى الله عليه وسلم (صور)

ثلاثاء, 01/31/2017 - 10:40

تدفقت حشود كبيرة من سكان مدينة نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 31 – 01 – 2017 باتجاه ساحة داخل المطار القديم، وذلك تزامنا مع إصدار المحكمة العليا حكمها في حق كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه، وللمطالبة بأعدامه.

 

وعرفت الشوارع المؤدية إلى ساحة التجمع مسيرات عفوية بفعل كثرة الجماهير المتدفقة من مختلف الطرقات والمحاور المؤدية للساحة التي تقع غير بعيد من ساحة ابن عباس، والتي تم إغلاقها من قبل وحدات من مختلف الأجهزة الأمنية.

موقع "الإعلام.نت" يعزي في وفاة الصحفي شيخنا ولد الشيخ احمد لمين

جمعة, 01/27/2017 - 16:15

إثر وعكة صحية مفاجئة انتقل إلى رحمة الله ليلة البارحة بقامبيا مراسل الجزيرة-نت في موريتانيا الصحفي شيخنا ولد الشيخ احمد لمين حين كان في مهمة صحفية هناك.

وقد عرف الراحل الذي عمل أيضا بالوكالة الموريتانية للأنباء وبمقر شبكة الجزيرة في الدوحة بقطر، بكفاءته المهنية ونزاهته واحترامه لأخلاقيات المهنة.

فهم القرآن من المفسرين إلى عموم المسلمين/ مسعود صبري

سبت, 01/21/2017 - 21:03

يتصور كثير من الناس عند قراءته للقرآن أنه يتوجب عليه حتى يفهم القرآن أن يقرأ في كتب التفسير في كل آية وكل كلمة، فهو لا يستطيع أن يفهم أي شيء في القرآن حتى يعرف تفسيرها من كتب التفاسير، فيقف عند المعنى اللغوي والمعاني الاشتقاقية والمعاني الورادة عن السلف والعلماء في كل كلمة من كلمات القرآن، وهذه التفيكر المسبق يجعل الإنسان مغلق الفهم حتى في المعاني التي لا تحتاج إلى تفسير أو بيان..

وزراء و جنرالات نافذون يستولون على ساحات عمومية في تفرغ زينة (أسماء+أرقام)

أربعاء, 01/18/2017 - 14:57

قالت صحيفة الأخبار إنفو الأسبوعية إنها حصلت على وثائق تثبت استيلاء مجموعة من النافذين على ساحتين عموميتين في تفرغ زينة، كانت إحداهما مخصصة لبناء مدرسة، والأخرى لبناء مستشفى، مؤكدة أن من بين منحت لهم هذه الساحات وزراء وقادة أركان ومستشارون في الرئاسة.

 

الصفحات