مجتمع | صحيفة الإعلام

مجتمع

شاهد اللقطة التي استهوت الرئيس في تيشيت فصورها بهاتفه الخاص

جمعة, 12/08/2017 - 08:49

خلال صعوده جبل أغريجيت إلى الموقع الأثري زار الرئيس محمد ولد عبد العزيز رسما لثور في منطقة صعبة من الجبل يعود تاريخه حسب الأثريين إلى أكثر من 4000 سنة وقد عاين الرئيس الرسم وسأل عن الطريقة التي استطاع صاحبه رسمه بها ، مستبعدا أن يكون من كانوا يسكنون المنطقة أطول أعمارا أو قامات من السكان الآن كما تقول الأسطورة . 

لهؤلاء أقول…لقد بلغ السيل الزبي…الإعلامي : المصطفي محمد محمود

أربعاء, 11/29/2017 - 22:10

هناك من كانوا في لجنة صندوق دعم الصحافة خلال السنوات الماضية “رغم تحفظ أهل المهنة عليهم “وحصلوا علي مبلغ مليون أوقية لكل عضو منهم…

موريتانيا: "الإغاثة" تجري عمليات لمرضى العيون

ثلاثاء, 11/21/2017 - 23:08

أجرى فريق طبي تابع لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية خمسمائة عملية جراحية لمرضى العيون في موريتانيا، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.
 
واستفاد من هذه العمليات بعض المواطنين المعوزين والأقل دخلا، كما قامت الهيئة بتوزيع النظارات الطبية، والأدوية بشكل مجاني على عدد من المستفيدين، بالإضافة إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية للمشمولين بالعملية.
 

علماء ومشايخ: الشريعة بريئة من حكم استئنافية نواذيبو "فويل لقوم شروه بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين"

اثنين, 11/13/2017 - 08:25

أكد عدد من علماء ومشايخ موريتانيا براءة الشريعة الإسلامية من الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف في مدينة نواذيبو شمال موريتانيا الخميس الماضي في حق كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم.

 

وقال العلماء في بيان عنونوه بـ"براءة"،  إن الشريعة بريئة من الحكم لثلاثة أسباب، أولهما "عدم انعقاد ولاية القضاء لرئيس المحكمة لفقده أهلية القضاء وعلى رأسها العدالة والعلم والورع".

 

جمعية إيطالية: المسيئ محمد ولد امخيطير غادر موريتانيا إلى السنغال

سبت, 11/11/2017 - 13:43

قالت  جمعية أوسان الإيطالية إن المسيئ محمد الشيخ ولد امخيطير ربما يكون قد غادر إلى السنغال وذلك تمهيدا لحصوله على اللجوء السياسي في دولة أوربية.

 وتنشط جمعية أوسان في الدفاع عن ولد امخيطير وقدمت له التهنئة بعد حكم القضاء أمس في نواذيبو بالإفراج عنه.

تجدد الاحتجاجات في أحياء بنواكشوط

سبت, 11/11/2017 - 12:42

تجددت الاحتجاجات المطالبة بإعدام كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه محمد الشيخ ولد امخيطير في عدد من أحياء نواكشوط، وخصوصا في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط.

 

وكان أغلب المشاركين في احتجاجات اليوم من تلاميذ الثانويات والإعدادات، وأغلقوا عدة طرف فرعية في منطقة كرفور مدريد، وفي منطقة تنسويلم.

 

مرة أخرى يستدعي الرئيس أحمد إنقلابا آخر . السعد ولد لوليد

اثنين, 11/06/2017 - 19:36

من هلسينكي دعى زعيم المعارضة الديمقراطية يومها الرئيس أحمد ولد داداه نخبة الجيش وحرضهم ، على لإطاحة بالرئيس المنتخب سيدي ولد الشيخ عبدالله و الإطاحة معه بالحلم الديمقراطي الأول .
اليوم يكرر ولد داداه نفس الدعوة  لإنقلاب جديد على أمل أن يحقق نفس الحلم الذي هرع إليه عند إنقلاب أغسطس 2008 مباركا و مساندا ، متمنيا هذه المرة أن يمكنه الإنقلابيون الجدد من مقاليد الحكم و هو على أعتاب عقده الثامن في حفظ الله و طاعته . 

النبي ﷺ أول من رسخ حقوق المرأة في الإنسانية كلها “شاهد الفيديو”

ثلاثاء, 08/29/2017 - 10:41

قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إن الحج له مناسك خاصة شرعتها امرأة، وهي مناسك السعي بين الصفا والمروة، حيث ترك نبي الله إبراهيم زوجته هاجر وولدها إسماعيل بواد غير ذي زرع، لا ماء به ولا حياة، إلا امتثالا لأمر الله تعالى التي أيقنت أنه لن يضيعها أبدا.

الصفحات