مجتمع | صحيفة الإعلام

مجتمع

تعطل آليات تفريغ الأمتعة بمطار أم التونسي ، و " طائرة أوروبية " تغادر بحمولتها !!

سبت, 06/24/2017 - 13:55

قالت مصادر مطلعة إن آليات تفريغ الحمولة قد تعطلت في مطار أم التونسي و أن طائرة تابعة للخطوط الفرنسية قد غادرت إلى غينيا كوناكري  بحمولتها

و أضافت المصادر أن الطائرة الفرنسية في رحلة الأربعاء الماضي قد تأخرت عدة ساعات من أجل شحن حمولتها

مؤكدا أن الفرنسيين غير  رواضون عن تعطل آليات بسيطة في مطار أصبح مهم

و تتبع هذه الآليات لموريتانيا للطيران و تقول المصادر إنها تعمل منذ أكثر من 20 سنة أي من عهد الخطوط الموريتانية

انطلاق انشطة المكتب الجهوي لأطر التعليم الأساسي والثانوي والفني بالحوض الشرقي المنضوين تحت الاتحاد من أجل الجمهورية.

أربعاء, 06/14/2017 - 21:09

في يومالأحد 13/06/2017 انطلقت انشطة المكتب الجهوي لأطر التعليم الأساسي والثانوي والفني بالحوض الشرقي المنضوين تحت الاتحاد من أجل الجمهورية. تبادل على منصة الخطابة كل من رئيس قسم مقاطعة النعمه السيد: محمدي ولد بلاتي ثم رئيس التجمع الجهوي لأطر التعليم على مستوى الولاية السيد: محمد صمب سدنت و بعدهما تناول الكلام الامين العام للتجمع الوطني لأطر التعليم محمد احمد ولد احمد سلطان ممثلا للأمانة التنفيذية المكلفة بالتعليم

رسالة من الشيخ الحاج المشري إلى زعيم حركة إيرا بيرام ولد اعبيد

أربعاء, 05/24/2017 - 14:58

(لمن يحبون الخير ولمن يعشقون السلام.. هذه دعوة مني لكم لنشرها علي أكبر نطاق).

 

بِسْم الله والحمد لله

 

الأخ والولد سيدي مولود فال، بلغ الأخ السيد برام أني أحييه وأشجعه على طريق وأسلوب الصلح والبر والتقوى.

 

روصو: ارتفاع حصيلة ضحايا حادث ولد غده وإعتقال ولد غده

جمعة, 05/12/2017 - 16:51

أفادت مصادر محلية لـ"صحراء ميديا" أن طفلاً أصيب في الحادث الذي تعرض له السيناتور محمد ولد غده، زوال اليوم الجمعة، توفي متأثراً بجراحه. 
  
وقالت هذه المصادر إن الطفل (9 سنوات) توفي وهو في طريقه لتلقي العلاج، لترتفع حصيلة الحادث إلى شخصين، بعد وفاة سيدة على الفور. 
  
وكان ولد غده في طريقه إلى مدينة روصو، عندما حاول تفادي إبلٍ كانت تمر من على الطريق وفقد السيطرة على سيارته ليصطدم بعريش يبعد عن الطريق 11 متراً. 
  

وفاة سيدة و جرح آخرين ارتطمت بكوخهم سيارة السيناتور ولد غده

جمعة, 05/12/2017 - 14:40

قال مصدر مطلع لمراسلون إن سيارة السيناتور محمد ولد غدة قد ارتطمت ببيبت حديدي " بنطرة " تباع فيه بعض الحاجات قريبا من مدينة روصو 

و قال مصدر أمني  إن ولد غده أراد تفادي حمار أهلي  يوجد على الطريق لكنه لم يتمكن من السيطرة  على السيارة حتى ارتطمت بالكوخ المذكور 

و توفيت سيدة على الفور بينما حملت أخرى و أحد الأطفال إلى الحالات المستعجلة حيث يوجدان في غيبوبة تامة حسب المصدر

شاهد بالفيديو أسدا يفترس مدربه أمام الاطفال المرعوبين

أربعاء, 05/10/2017 - 08:20

عاش جمهور أحد السيركات لحظات رعب رهيبة، في مدينة دولانز، شمال فرنسا حين انقض أسد “يفترض أنه مروض” على مدربه، أمام أعينهم.

وفي التفاصيل، أن الحيوان المفترس انقض على مدربه مساء الأحد، خلال أحد العروض التي كان يقدمها سيرك “بوفالو”، وفي لحظات جنون، هشمه أمام أعين الحضور ومن بينهم العديد من الأطفال، الذي وقفوا مذهولين، من هول الصدمة.

مبادرة إنصاف: ولد صلاحي محروم من وثائقه المدنية

جمعة, 04/28/2017 - 10:33

 قالت مبادرة إنصاف للدفاع عن المعتقلين الموريتانيين في الخارج إن المعتقل السابق في سجن غوانتنامو المهندس ولد صلاحي محروم من وثائقه المدنية، مطالبة السلطات بتمكينه من الحصول على هذه الوثائق.

 

وجاء في بيان صادر عن المبادرة  أنها لا تقبل "حرية منقوصة عرجاء".

 

وقالت المبادرة في بيانها إنها تضع الرأي العام والمنظمات الحقوقية أمام مسؤوليتها التاريخية والأخلاقية تجاه مواطن يحرم من أبسط حقوقه المدنية.

 

أطباء يصرحون : مركز الاستطباب الوطنى وضعه كارثي (خاص)

أحد, 04/16/2017 - 21:33

قال عدد من الأطباء الموريتانيين إن مستوى الإهمال الذي يشهده مركز الاستطباب الوطنى أهم وأكبر منشأة صحية فى موريتانيا لم يسبق له ان شهده . وحسب معلومات حصلت عليها السراج فإن الإهمال تتعدد أنواعه وكلها تعود سلبية على المريض وقال أطباء عامون إن المشكل الأكبر التى يعانى منها المستشفى هي غياب الأخصائيين عن العمل وعدم وفائهم بالمداومة بشكل فج .

خمسة شعراء يكتبون معلقة الغضب في هجاء رئيس الجمهورية (نص المعلقة )

جمعة, 03/31/2017 - 13:23

تجدون في هذه التدوينة ما حصلت وأحصل عليه مما كتب من معلقة الغضب، في ثورة الشعراء التي دشنها الشاعر الللطيف محمد ولد إدومو وتبعه الشعراء على نفس البحر والروي، خمس مقطوعات رائعة كتبت لحد الساعة، وننتظر المزيد، وحبذا لو وجدنا صوت شاعرة ضمن هذه الأصوات الرافضة، كما أطالب كل الشعراء الذين كتبوا في هذه المعلقة ولم أحصل على مقطوعاتهم أن يوافوني بها، ولهم جزيل الشكر:
قال الشاعر Mohamed Idoumou
يَنْضو رئيسُ بلادِ الشِّعرِ سَاتِرَها

الصفحات