مجتمع | صحيفة الإعلام

مجتمع

وزراء و جنرالات نافذون يستولون على ساحات عمومية في تفرغ زينة (أسماء+أرقام)

أربعاء, 01/18/2017 - 14:57

قالت صحيفة الأخبار إنفو الأسبوعية إنها حصلت على وثائق تثبت استيلاء مجموعة من النافذين على ساحتين عموميتين في تفرغ زينة، كانت إحداهما مخصصة لبناء مدرسة، والأخرى لبناء مستشفى، مؤكدة أن من بين منحت لهم هذه الساحات وزراء وقادة أركان ومستشارون في الرئاسة.

 

26 مليون علاوات سنوية لرئيس منطقة نواذيبو الحرة! (أرقام مثيرة)

جمعة, 01/13/2017 - 12:53

أثارت استقالة الموظف الدولي سابقا ومدير التنمية بالمنطقة الحرة  سيد أحمد ولد شيخنا  من سلطة المنطقة جدلا واسعا حول مدى قدرة المنطقة على تجاوز عقبات التنمية في المنطقة، لقد دخلت المنطقة منذ تولي ولد الداف تسييرها في نفق مظلم تتتحكم فيه العلاقات الشخصية والزبونية وسلطة التقدير التى تخول الرئيس استضافة العشرات من سكان نواكشوط للإستجمام في نواذيبو على نفقات المال العام الذي تجنيه المنطقة سنويا، ولد شيخنا الذي احتج على طريقة تسير السلطة وتقدم بتقرير يوض

استقالة مفاجئة لمدير في المنطقة الحرة احتجاجا على فساد رئيس المنطقة (صورة المستقيل)

خميس, 01/12/2017 - 14:23

أكدت مصادر اعلامية ان المدير العام للتنمية في المنطقة الحرة السيد سيدي احمد ولد ابوه قدم استقالته من منصبه يوم الثلاثاء الماضي إحتجاجا منه على الفساد الذي ينخر جسم المنطقة الحرة والتسيير الأحادي لرئيسها ولد الداف وتفيد نفس المصادر ان السيد بال عين خلفا له .

ولم يتم التوصل لحد الآن للأسباب وراء هذه الإستقالة المفاجئة للمدير العام للتنمية في المنطقة الحرة 

بنك الأمانة الموريتاني يمنع عماله من الصلاة في المسجد (المسافة قريبة جدا)

أربعاء, 01/11/2017 - 08:35

قرر المدير الإداري والمالي لبنك الأمانة محمد ولد أعمر منع موظفي المقر المركزي للبنك من الصلاة في الجامع السعودي القريب من المقر، وأمر حراس البنك بمنع بشكل نهائي من مغادرة المقر وقت الصلاة.

 

وقد عاقب ولد أعمر أحد الحراس بعد صلاته في المسجد، حيث أمر الإدارة المسؤولة بتوجيه استفسار له، طالبا منه تبرير غيابه عن العمل خلال وقت الصلاة.

وزير العدل الموريتاني يدافع عن قانون مخالف للشريعة الاسلامية امام البرلمان-مثير

سبت, 12/31/2016 - 15:37

بعد اعتذار كل من وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزير الثقافة عن مواجهة لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية الوطنية للدفاع عن قانون مثير للجدل يعتبر من القوانين التي تقف وراءه منظمات الشر النصرانية ،تولى وزير العدل الاستاذ/ابراهيم ولد داداه المهمة متعهدا بتطبيقه و بكل صرامة ،ويتعلق القانون المذكور بتجريم تزويج المرأة قبل بلوغ سن ال18،اضافة الى منحها حرية الخروج والسفر متى شاءت ودون الحاجة الى اذن زوجها الذي قد يتعرض للسجن في حالة اعتراضه على ذالك او حتى الاسا

الشيخ الددو: لا بد من إعدام المسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم

ثلاثاء, 12/27/2016 - 22:03

قال العلامة الموريتاني محمد الحسن ولد الددو إن تطبيق حد الإعدام في المسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم لا بد منه، مهما يكن ذلك المسيء، ومهما يكن مقامه.

وأكد ولد الددو في كلمة له خلال مهرجان أقامه بجامع أسامة في ولاية نواكشوط الجنوبية بحضور جماهيري كبير أن الإعدام هو حد المسيء، ولا ترده توبته، مؤكدا على ضرورة إعدامه.

عاجل: استقالة ولد الداه من الحرس الوطني (صورة + وثيقة)

خميس, 12/22/2016 - 17:57

قدم الحرسي الموريتاني الناني ولد الداه استقالته من الحرس الوطني، وحسب نص رسالة الاستقالة التي حصلت عليها "اطلس افو" فإن ولد الداه مستاء  من ما وصفه بالعنصرية والقبلية وهضم الحقوق.

 وأضاف والداه في وثيقة  الاستقالة التي وجهها للرائد قائد الفرقة الحرس العاملة "بساحل" العاج "اسويدات ولد فيس" أن هناك دكتاتورية وهضم للحقوق يمارسها بعض الضباط داخل الوحدة، وهو ما يخالف قوانين الامم المتحدة، وقوانين الدولة الموريتانية.

 

اطلس انفو

دعم الصحافة.. و ابتلع "قرش" الصحافة "قرش" المهانة

أربعاء, 12/21/2016 - 08:38

"سحقا لصحافة لا تميز غثها من سمينها... و تصطف على دورية تسيير صندوق دعم الصحافة عند كل عام يتجدد كأنه صيد سمين"

ولد عبد العزيز رئيس يصنع الأثرياء (أسماء .. وأرقام..صور)

أحد, 12/18/2016 - 21:16

كثيراما سخر الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز من اتهامه بصناعة رجال الأعمال بماركة مسجلة وهي القرب من النظام او من رأسه بشكل خاص .

الصفحات